ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
"الحزام والطريق" تضع مصر في مقدمة شركاء الصين بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددةانفجاران كبيران يهزان العاصمة الصوماليةوزير خارجية الصين: مبادرة "الحزام والطريق" ليست استعمارا جديدا للقارة الإفريقية | صوربومبيو: الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيرانفصل مصور كيم الخاص من عمله لـ"مساسه بهيبة الزعيم"رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل عبر "تويتر".. ومستخدمون يدعون الموقع للتحركرئيس كازاخستان يوقع مرسوما بتغيير اسم العاصمة "أستانا" إلى "نور سلطان"لاسارتي: تأثرت بشدة مما فعله جريزمان معي بعد 20 دقيقة من تتويجه بكأس العالمبعد سحق الأرجنتين.. مدرب فنزويلا يستقيل بسبب "تسييس المنتخب"ميسي يغيب أمام المغربيويفا يغرم نيمارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 مارس 2019خطة التخلص من الزعيم الراحل معمر القذافيحالة الطقس اليوم السبتالتحذير من هجوم إرهابي وشيك في العاصمة طرابلسالمشري يحذر من حرب مدمرة بشمال أفريقيااكتشاف أثري بحي الأندلسوفد شركات مصرية يزور ليبياليبيا تطالب بمكافحة الأموال غير المشروعةالمشري: لا إقصاء لأنصار القذافي

بالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو

- كتب   -  
ملعب سانتياجو برنابيو

يحتفل ملعب سانتياجو برنابيو الخاص بـ ريال مدريد، بالذكرى رقم 71 لافتتاحه بشكل رسمي في 14 ديسمبر 1947.

ملعب سانتياجو برنابيو الذي حمل اسم "تشامارتين الجديد" في ذلك التوقيت، استضاف مباراة ريال مدريد وبيلينينسيش البرتغالي قبل 71 عاما بالتمام والكمال، والتي كانت بمثابة الافتتاح الخاص للملعب الجديد للنادي العاصمي.

المباراة انتهت بفوز ريال مدريد 3-1، ونال سابينو باريناجا لاعب الميرنجي شرف تسجيل الهدف الأول على الإطلاق في ملعب سانتياجو برنابيو.

}

الملعب استغرق 3 سنوات في أعمال إنشائه، وأشرف عليه المهندسين مانويل مونيوز موناستريو، ولويس أليماني سولير، وأنطونيو لاميلا.

لاحقا في يناير 1955، قررت الجمعية العمومية لـ ريال مدريد تغيير اسم الملعب إلى "سانتياجو برنابيو" تكريما لرئيس النادي الذي أحيى المؤسسة بعد الحرب الأهلية الإسبانية.

التعليقات