ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
عيون المصريين والأفارقة محور اهتمام طبي ودبلوماسي في سلطنة عمانالإمارات: يجب أن يضم الاتفاق النووي مع إيران دول المنطقةولي العهد السعودي يعقد جلسة مشاورات مع الرئيس الكوري بسول لبحث مستجدات الساحة الدولية والقضايا المشتركةالصادق المهدي: التسرع قد يدخل السودان في نفق مظلمبحث التعاون الليبي الأردني في الشؤون العسكريةالأمم المتحدة:3.2 مليون دولار مساعدات إلى غاتصرف مبالغ مالية للنازحينقيمة الخسائر الليبية من حرق الغاز الطبيعيحالة الطقس اليوم الأربعاءأموال الشعب الليبي تلتهب نهب وتغنم جشعا ... بقلم / محمد علي المبروكليبيا. الخيار الاستراتجي المتعلق بوقف إطلاق النار ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالصراع في ليبيا: ملف الأموال الليبية المجمدة يتحرك في اتجاهات كارثية ... بقلم / محمد الامينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019طريقة شحن بطارية السيارة بالكهرباءبرلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيادعم أمريكي لمؤسسات المجتمع المدني ببنغازياستعادة سيارات اطفاء مسروقةمقتل 6 أشخاص بينهم 4 أطفال في حريق بالولايات المتحدةالأمم المتحدة: إنتاج الكوكايين يسجل رقما قياسيا عام 2017ولي العهد السعودي يصل كوريا الجنوبية

بالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو

- كتب   -  
ملعب سانتياجو برنابيو

يحتفل ملعب سانتياجو برنابيو الخاص بـ ريال مدريد، بالذكرى رقم 71 لافتتاحه بشكل رسمي في 14 ديسمبر 1947.

ملعب سانتياجو برنابيو الذي حمل اسم "تشامارتين الجديد" في ذلك التوقيت، استضاف مباراة ريال مدريد وبيلينينسيش البرتغالي قبل 71 عاما بالتمام والكمال، والتي كانت بمثابة الافتتاح الخاص للملعب الجديد للنادي العاصمي.

المباراة انتهت بفوز ريال مدريد 3-1، ونال سابينو باريناجا لاعب الميرنجي شرف تسجيل الهدف الأول على الإطلاق في ملعب سانتياجو برنابيو.

}

الملعب استغرق 3 سنوات في أعمال إنشائه، وأشرف عليه المهندسين مانويل مونيوز موناستريو، ولويس أليماني سولير، وأنطونيو لاميلا.

لاحقا في يناير 1955، قررت الجمعية العمومية لـ ريال مدريد تغيير اسم الملعب إلى "سانتياجو برنابيو" تكريما لرئيس النادي الذي أحيى المؤسسة بعد الحرب الأهلية الإسبانية.

التعليقات