ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 مارس 2019
رئيس موزمبيق: حصيلة ضحايا الإعصار إيداي قد تصل إلى ألف قتيلأمير الكويت يبعث ببرقية تعزية لملك هولندا في ضحايا حادث أوتريختمورينيو: مساحة قطر الصغيرة ستجعل مونديال 2022 يظهر بشكل مختلفحوار – مورينيو: سأعود وسأفوز.. ساهمت في بناء ريال مدريد وهذا سبب أزمة يوفنتوس الأوروبيةمورينيو: شاهدت أبو تريكة في الملعب وهو يقود مصر للفوز بأمم إفريقيا 2008لاعب تشيلسي بعد انضمامه المفاجئ لمنتخب إنجلترا: ظننت أنها مزحةالجيش الجزائري يدعو إلى التحلي بالمسئولية لإيجاد حلول للأزمة السياسيةالسودان وجنوب السودان تتفقان على فتح المعابر الحدودية بينهمارئيس البرلمان البريطاني يستبعد إجراء تصويت ثالث على "اتفاق الخروج"الشرطة الهولندية تعلن اعتقال المشتبه بإطلاقه النار في أوتريختالسلطات الهولندية: تركي مشتبه به بواقعة إطلاق النار في أوتريختمجلس النواب الأردني يوصي بطرد السفير الإسرائيلي من عمانرئيس الوزراء الهولندي: أي عمل إرهابي يعد هجوما على حضارتنا.. ولن نرضخ مطلقا أمام التعصبعمدة أوتريخت: مقتل 3 أشخاص حتى الآن.. ونفترض وجود دافع إرهابيسيالة: نأمل عودة شركات كوريا الجنوبية إلى ليبياشركة سرت تستأنف تصدير الميثانولكلوب: سيتي لن يفرط في الكثير من النقاطهندرسون مستمر في قائمة المنتخب الإنجليزي رغم الإصابةمونشي: سأفشل في عودتي لـ إشبيلية؟ الجزء الثاني من "العرّاب" أفضل من الأولماذا سيفعل أرسنال؟.. رسميا – أياكس يُجدد لمديره الرياضي أوفر مارس

امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين
امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين

 

امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين

ليس غريبً أن يجرؤ احد الذين أثْرَوْا على رقاب الليبيين وامتصّوا الأموال والعقود والصفقات.. المدعو أحمد امعيتيق على اتهام غيره بالخيانة.. والأعجب أن يرد على لسانه هو بالذات.. يتناسى هذا الشخص أن فزان مستباحة طوال سبعة أعوام،، وأن أبناءها قد عانوا الجوع والمهانة والأمراض والفوضى طيلة السنوات التي كان خلالها يؤثت مكاتبه بالملايين، وكانت مدينته خلالها تستولي على كل شيء وتستأثر بكل شيء بقوة السلاح،، تصرف لها التعويضات وتبني المرافق وتنعم بالأمان وتشيد المولات والأسواق..

من الطبيعي أن لا يشعر هذا الكائن بمعاناة غيره.. ومن الطبيعي ألاّ يروق له حراك فزان ولا يوافق غضب أبنائها هواهُ ومصالحه، فهذه المنطقة في عقله الباطني وفي عقول كثير من المرضى أمثاله ليست سوى مجال حيوي لمصالح جماعته وساحة صراع على النفوذ.. كيف لأبنائها أن ينتفضوا أو يحتجوا؟ وكيف لمرضاها وجياعها أن يتذمّروا،، فهذا هو الوضع الطبيعي،،، وهم بشر من الدرجة الثانية!!؟؟ وإن تجرؤوا على ذلك، فالتهمة جاهزة ووصمة الخيانة بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه الجهر بمعاناته والمطالبة بحقوقه..

حراك غضب فزان خيانة بالنسبة لــ امعيتيق لأنه يمكن أن يتسرب نحو مناطق أخرى محرومة فتنقلب الدنيا عليه وعلى أمثاله .. ولأنه يمكن أن يهدّد مكاسبه ومكاسب وكافة الميليشياويين والمجرمين واللصوص ودواعش المال حتى من القلة القليلة من أبناء فزان للاسف ..

لا يمكن لمن كانت له ذرة من الضمير أو الأخلاق أو الإنسانية أن يشكك أو يطعن في وطنية أبناء فزان أو يزايد عليهم في المصابرة والاحتمال والتواضع حتى صاروا "حمار فبراير القصير"، تنهب نفطهم ومواردهم ومياههم وتتركهم فريسة الجوع والأمراض والفوضى والإجرام..تتغذى شرايين الآخرين من خيرات فزان ويموت أهلها بالكمد والغصة والضيم.. ويُعاملون على أنهم مجرد مهاجرين أو وافدين أو عائدين من بلدان الجوار بينما يمتص الفاسدون وعملاء الخارج ثرواتهم من نفطهم ومياههم.. إن حراك غضب فزان مرشح إلى الانتشار والتمدد نحو مناطق أخرى.. لكنه أيضا مرشح للتصعيد والتطور في الشكل والقوة والمدى الزمني..

هذه رسالة إلى كل من أفسد من الطبقة السياسية الحاكمة ببلدنا المنكوب بأمثالهم .. أن أحذروا الغضب الحقيقي،، ولا تستهينوا بحراك سلمي مطلبي ومحدود.. لا تستهينوا بمعاناة الناس ولا تستصغروهم ولا تخوّنوهم.. فالخونة معلومون معروفون ولا فائدة من نكأ الجراح وتقليب الصفحات السوداء في سجلّ سيصل خبره ولا شك إلى الأجيال المقبلة كي تحاسب الجميع وتضعهم في أحجامهم الحقيقية..

وللحديث بقية.

التعليقات