ايوان ليبيا

الأحد , 19 يناير 2020
قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر يصل إلى برلينفي الـ+90.. نيوكاسل يقتل تشيلسيحوار - صلاح: مانشستر يونايتد يلعب أمامي بشكل مختلف.. وهكذا أشوّش المدافعينلوبيتيجي عن الهدف الملغي أمام مدريد: لا أعلم إذا كانت كلمة عار مناسبة أم لارانييري بعد الهزيمة الخماسية: سألتهم اللاعبين أحياءًإضرام النار في مخيم احتجاج ببيروت وسط اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجينعشرات المصابين خلال مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في وسط بيروت1517 عام النكبة.. كيف أحب المصريون طومان باى وخلدوه فى الوجدان الشعبى؟أسماء أعضاء مجلس الدولة الذين سيشاركون في الحوار السياسي بجنيفمؤسسة النفط تعلن حالة القوة القاهرةمخرجات مؤتمر برلين حول ليبيااعتماد سفير ليبيا في برلينتونس ترفض المشاركة في مؤتمر برلينولي عهد أبو ظبي يبحث مع ميركل إرساء السلام في ليبياقبل برلين ... دعوة أخرى للصلح والسلام ... بقلم / ابراهيم بن نجيمؤتمر ساري: الخوف من إنتر؟ إنها مجرد رياضةتشكيل ريال مدريد – خط هجوم مفاجئ.. وعودة مارسيلو أمام إشبيليةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) (0) إشبيلية.. الشوط الأولمباشر في إنجلترا - تريزيجيه يتحدى برايتون.. وسيتي يستقبل بالاسالسفارة السعودية: مصر بالمركز الرابع في عدد المعتمرين بالمملكة

امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين
امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين

 

امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين

ليس غريبً أن يجرؤ احد الذين أثْرَوْا على رقاب الليبيين وامتصّوا الأموال والعقود والصفقات.. المدعو أحمد امعيتيق على اتهام غيره بالخيانة.. والأعجب أن يرد على لسانه هو بالذات.. يتناسى هذا الشخص أن فزان مستباحة طوال سبعة أعوام،، وأن أبناءها قد عانوا الجوع والمهانة والأمراض والفوضى طيلة السنوات التي كان خلالها يؤثت مكاتبه بالملايين، وكانت مدينته خلالها تستولي على كل شيء وتستأثر بكل شيء بقوة السلاح،، تصرف لها التعويضات وتبني المرافق وتنعم بالأمان وتشيد المولات والأسواق..

من الطبيعي أن لا يشعر هذا الكائن بمعاناة غيره.. ومن الطبيعي ألاّ يروق له حراك فزان ولا يوافق غضب أبنائها هواهُ ومصالحه، فهذه المنطقة في عقله الباطني وفي عقول كثير من المرضى أمثاله ليست سوى مجال حيوي لمصالح جماعته وساحة صراع على النفوذ.. كيف لأبنائها أن ينتفضوا أو يحتجوا؟ وكيف لمرضاها وجياعها أن يتذمّروا،، فهذا هو الوضع الطبيعي،،، وهم بشر من الدرجة الثانية!!؟؟ وإن تجرؤوا على ذلك، فالتهمة جاهزة ووصمة الخيانة بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه الجهر بمعاناته والمطالبة بحقوقه..

حراك غضب فزان خيانة بالنسبة لــ امعيتيق لأنه يمكن أن يتسرب نحو مناطق أخرى محرومة فتنقلب الدنيا عليه وعلى أمثاله .. ولأنه يمكن أن يهدّد مكاسبه ومكاسب وكافة الميليشياويين والمجرمين واللصوص ودواعش المال حتى من القلة القليلة من أبناء فزان للاسف ..

لا يمكن لمن كانت له ذرة من الضمير أو الأخلاق أو الإنسانية أن يشكك أو يطعن في وطنية أبناء فزان أو يزايد عليهم في المصابرة والاحتمال والتواضع حتى صاروا "حمار فبراير القصير"، تنهب نفطهم ومواردهم ومياههم وتتركهم فريسة الجوع والأمراض والفوضى والإجرام..تتغذى شرايين الآخرين من خيرات فزان ويموت أهلها بالكمد والغصة والضيم.. ويُعاملون على أنهم مجرد مهاجرين أو وافدين أو عائدين من بلدان الجوار بينما يمتص الفاسدون وعملاء الخارج ثرواتهم من نفطهم ومياههم.. إن حراك غضب فزان مرشح إلى الانتشار والتمدد نحو مناطق أخرى.. لكنه أيضا مرشح للتصعيد والتطور في الشكل والقوة والمدى الزمني..

هذه رسالة إلى كل من أفسد من الطبقة السياسية الحاكمة ببلدنا المنكوب بأمثالهم .. أن أحذروا الغضب الحقيقي،، ولا تستهينوا بحراك سلمي مطلبي ومحدود.. لا تستهينوا بمعاناة الناس ولا تستصغروهم ولا تخوّنوهم.. فالخونة معلومون معروفون ولا فائدة من نكأ الجراح وتقليب الصفحات السوداء في سجلّ سيصل خبره ولا شك إلى الأجيال المقبلة كي تحاسب الجميع وتضعهم في أحجامهم الحقيقية..

وللحديث بقية.

التعليقات