ايوان ليبيا

الأحد , 9 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين
امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين

 

امعيتيق يتهم حراك غضب فزان بالخيانة.. إن لم تستحِ،، فقُل ما شئت ... بقلم / محمد الامين

ليس غريبً أن يجرؤ احد الذين أثْرَوْا على رقاب الليبيين وامتصّوا الأموال والعقود والصفقات.. المدعو أحمد امعيتيق على اتهام غيره بالخيانة.. والأعجب أن يرد على لسانه هو بالذات.. يتناسى هذا الشخص أن فزان مستباحة طوال سبعة أعوام،، وأن أبناءها قد عانوا الجوع والمهانة والأمراض والفوضى طيلة السنوات التي كان خلالها يؤثت مكاتبه بالملايين، وكانت مدينته خلالها تستولي على كل شيء وتستأثر بكل شيء بقوة السلاح،، تصرف لها التعويضات وتبني المرافق وتنعم بالأمان وتشيد المولات والأسواق..

من الطبيعي أن لا يشعر هذا الكائن بمعاناة غيره.. ومن الطبيعي ألاّ يروق له حراك فزان ولا يوافق غضب أبنائها هواهُ ومصالحه، فهذه المنطقة في عقله الباطني وفي عقول كثير من المرضى أمثاله ليست سوى مجال حيوي لمصالح جماعته وساحة صراع على النفوذ.. كيف لأبنائها أن ينتفضوا أو يحتجوا؟ وكيف لمرضاها وجياعها أن يتذمّروا،، فهذا هو الوضع الطبيعي،،، وهم بشر من الدرجة الثانية!!؟؟ وإن تجرؤوا على ذلك، فالتهمة جاهزة ووصمة الخيانة بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه الجهر بمعاناته والمطالبة بحقوقه..

حراك غضب فزان خيانة بالنسبة لــ امعيتيق لأنه يمكن أن يتسرب نحو مناطق أخرى محرومة فتنقلب الدنيا عليه وعلى أمثاله .. ولأنه يمكن أن يهدّد مكاسبه ومكاسب وكافة الميليشياويين والمجرمين واللصوص ودواعش المال حتى من القلة القليلة من أبناء فزان للاسف ..

لا يمكن لمن كانت له ذرة من الضمير أو الأخلاق أو الإنسانية أن يشكك أو يطعن في وطنية أبناء فزان أو يزايد عليهم في المصابرة والاحتمال والتواضع حتى صاروا "حمار فبراير القصير"، تنهب نفطهم ومواردهم ومياههم وتتركهم فريسة الجوع والأمراض والفوضى والإجرام..تتغذى شرايين الآخرين من خيرات فزان ويموت أهلها بالكمد والغصة والضيم.. ويُعاملون على أنهم مجرد مهاجرين أو وافدين أو عائدين من بلدان الجوار بينما يمتص الفاسدون وعملاء الخارج ثرواتهم من نفطهم ومياههم.. إن حراك غضب فزان مرشح إلى الانتشار والتمدد نحو مناطق أخرى.. لكنه أيضا مرشح للتصعيد والتطور في الشكل والقوة والمدى الزمني..

هذه رسالة إلى كل من أفسد من الطبقة السياسية الحاكمة ببلدنا المنكوب بأمثالهم .. أن أحذروا الغضب الحقيقي،، ولا تستهينوا بحراك سلمي مطلبي ومحدود.. لا تستهينوا بمعاناة الناس ولا تستصغروهم ولا تخوّنوهم.. فالخونة معلومون معروفون ولا فائدة من نكأ الجراح وتقليب الصفحات السوداء في سجلّ سيصل خبره ولا شك إلى الأجيال المقبلة كي تحاسب الجميع وتضعهم في أحجامهم الحقيقية..

وللحديث بقية.

التعليقات