ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تقر مقترحا لإعادة حق التصويت إلى روسياسفير إيران بالأمم المتحدة: أمريكا لا تحترم القانون الدوليالسفير المصري في بولندا يؤكد أهمية ودور الثقافة في تحقيق التنميةإسطنبول تتحرر من قبضة الإسلام السياسي.. وأكرم إمام أوغلو رئيس تركيا القادمرئيس الوزراء يصل إلى برلين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الألمانيمجلس الأمن يندد بالهجمات على ناقلات النفط في الشرق الأوسطقاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراء

علاج الهالات السوداء بالعسل

- كتب   -  
علاج الهالات السوداء بالعسل
علاج الهالات السوداء بالعسل

ايوان ليبيا - وكالات

تعتبر مشكلة الهالات السوداء من أكثر المشاكل الشائعة التي تواجه عدد كبير من السيدات، وهذه المشكلة عندما تظهر على الوجه يكون شكل الوجه متعب، ويبدو أكبر سنًا، ويكون خالي من الحيوية والنشاط، لهذا فإننا سوف نطرح لكم طريقة للتخلص من الهالات السوداء عن طريق العسل الذي يقضي على هذه الهالات السوداء في فترة وجيزة.

الهالات السوداء

الهالات السوداء هي مشكلة جلدية تظهر تحت العينين بحيث يصبح لون الجلد داكن في هذه المنطقة، وهذه المشكلة ليست مشكلة خطيرة ويمكن أن يتم القضاء عليها.

مظهر الهالات السوداء عندما يظهر على الوجه يسبب لصاحبه الضيق والتوتر لأنه يظهر الوجه بشكل متعب وخالي من الحيوية والنضارة.

أهمية العسل للهالات السوداء

العسل له فوائد خاصة في التخلص من مشكلة الهالات السوداء وتتلخص فوائد العسل في الآتي:
1-يعمل على القضاء على مشكلة الهالات السوداء الموجودة حول العينين.
2-يعطي شكل الوجه الحيوية والنضارة وخاصة في المنطقة التي توجد تحت العينين لأنها من أكثر المناطق التي تبرز حيوية الوجه.

3-يعمل العسل على وقاية الوجه من مشاكل التجاعيد ويخلص الوجه من آثار الشيخوخة المبكرة على البشرة.

4-يحافظ العسل على نضارة الوجه ويجعله جذاب وبراق.

وصفة العسل للتخلص من الهالات السوداء

1-يتم وضع ملعقة كبيرة من العسل على ملعقة من عصير الخيار، وملعقة من زيت اللوز، ويتم تقليب هذا الخليط بشكل جيد حتى يمتزج تمامًا.

2-بعد الحصول على مزيج متجانس يتم تطبيق هذا الخليط على الوجه وخاصة في المنطقة التي تحت العينين.

3-يتم تدليك المنطقة التي تحت العينين بشكل جيد عن طريق الأصابع اليد لمدة دقيقتين، ويترك بعدها المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة لحين جفاف الخليط على الوجه.

4-يغسل الوجه بالماء الفاتر جيدًا وللحصول على أفضل النتائج يم تكرار هذه الوصفة عدة مرات.

وصفة العسل والموز للتخلص من الهالات السوداء

1-يتم هرس حبة من الموز ووضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض عليها مع ملعقة من زيت اللوز، ويتم تقليب المكونات جيدًا حتى يتم الحصول على مزيج متجانس.

2-يتم وضع هذه الخلطة حول العينين في مكان تواجد الهالات السوداء.

3-يترك الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة مع الفرك المستمر للمكونات على الوجه برفق.

4-يشطف الوجه بالماء الفاتر ويجفف برفق، وتكرر هذه الوصفة كل يوم لحين الحصول على النتائج المطلوبة.

العسل الطبيعي من الليمون للقضاء على الهالات السوداء

1-يتم وضع ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة من عصير الليمون ومعلقة من الكركم وخلط المكونات بشكل جيد للحصول على مزيج متماسك.

2-يتم وضع هذا الخليط تحت العينين ويترك لمدة عشر دقائق أو حتى يجف الخليط تمامًا، ثم يشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر والصابون ويجفف برفق.

نصائح للتخلص من الهالات السوداء

هناك مجموعة من النصائح ننصح بها للتخلص من مشكلة الهالات السوداء ومنها:
1-يجب عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، ويجب ارتداء النظارات الشمسية لفترة كافية، مع وضع بعض الكريمات التي تقي الجلد من أشعة الشمس.

2-التغذية الصحيحة تقي الجلد من التعرض لهذه المشكلة، فيجب أن تحتوي الأطعمة التي نتناولها على فيتامين أ، وب، وج لأن هذه الفيتامينات تساعد على تجديد خلايا البشرة وتساعد في تنشيط الدورة الدموية مما يجعل المنطقة حول العينين تبدوا بشكل أفضل.

3-لو كانت الهالات السوداء بسبب وراثي فإن العلاج في هذه الحالة يرجع إلى استخدام كريمات لإخفاء العيوب أو اللجوء إلى عمليات الليزر كحل أخير للتخلص من هذه المشكلة.

4-يفضل عدم فرك العينين كثيرا لأن هذا يساعد على ظهور الهالات السوداء.
5-يجب مسح المكياج أو الكريمات من على البشرة، وتنظيف البشرة جيدًا قبل النوم.

التعليقات