ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
عيون المصريين والأفارقة محور اهتمام طبي ودبلوماسي في سلطنة عمانالإمارات: يجب أن يضم الاتفاق النووي مع إيران دول المنطقةولي العهد السعودي يعقد جلسة مشاورات مع الرئيس الكوري بسول لبحث مستجدات الساحة الدولية والقضايا المشتركةالصادق المهدي: التسرع قد يدخل السودان في نفق مظلمبحث التعاون الليبي الأردني في الشؤون العسكريةالأمم المتحدة:3.2 مليون دولار مساعدات إلى غاتصرف مبالغ مالية للنازحينقيمة الخسائر الليبية من حرق الغاز الطبيعيحالة الطقس اليوم الأربعاءأموال الشعب الليبي تلتهب نهب وتغنم جشعا ... بقلم / محمد علي المبروكليبيا. الخيار الاستراتجي المتعلق بوقف إطلاق النار ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالصراع في ليبيا: ملف الأموال الليبية المجمدة يتحرك في اتجاهات كارثية ... بقلم / محمد الامينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019طريقة شحن بطارية السيارة بالكهرباءبرلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيادعم أمريكي لمؤسسات المجتمع المدني ببنغازياستعادة سيارات اطفاء مسروقةمقتل 6 أشخاص بينهم 4 أطفال في حريق بالولايات المتحدةالأمم المتحدة: إنتاج الكوكايين يسجل رقما قياسيا عام 2017ولي العهد السعودي يصل كوريا الجنوبية

الشرطة الفرنسية تلاحق مرتكب حادث سوق عيد الميلاد في ستراسبورج

- كتب   -  
الشرطة الفرنسية

تبحث الشرطة الفرنسية، عن رجل مسلح قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصاب 13 آخرين مساء يوم الثلاثاء بالقرب من سوق لهدايا عيد الميلاد في ستراسبورج على الحدود الألمانية. ولدى المهاجم الذي تم تحديد هويته بأنه شريف شيكات (29 عاما) خلفية جنائية سابقة، ومعروف لدى المخابرات بأنه "معرض لخطر التطرف"، وقضى عقوبات بالسجن في كل من فرنسا وألمانيا بعد إدانته في عمليات سطو مسلح.


ويعتقد أن الرجل الذي ولد في ستراسبورج أصيب خلال معركة مع قوات الأمن ولكنه هرب، وفقا لتقارير محلية. وقال وزير الداخلية كريستوف كاستانير في إفادة صحفية الليلة الماضية "هناك 350 من رجال الشرطة والدرك مكلفون الآن بالقبض على المشتبه فيه وتدعمهم مروحيتان وضباط من الوحدات الخاصة وقوات الحراسة."

وأضاف الوزير: "رفعت الحكومة مستوى التحذير من التهديد الأمني إلى أعلى مستوى وتعزز السيطرة على الحدود. وسوف نقوم أيضا بتعزيز الأمن في جميع أسواق عيد الميلاد لمنع حدوث هجمات مماثلة".

وفي نحو الساعة 7:50 من مساء أمس الثلاثاء أطلق رجل النار على مركز في ستراسبورج، بالقرب من ميدان كليبر وشارع جراند ،أحد شوارع التسوق الرئيسية في المدينة، حيث يقام سوق لهدايا عيد الميلاد كل عام ويجذب نحو مليوني زائر. وارتفع عدد القتلى إلى أربعة وأصيب 13 آخرون، ومازال ثمانية منهم في حالة حرجة، بحسب السلطات المحلية.

وفتحت نيابة مكافحة الإرهاب تحقيقا في الحادث ولكنها لم تعرف دوافع المهاجم حتى الآن. وقال لوران نونيز نائب وزير الخارجية للإذاعة الفرنسية "لم يكن المهاجم معروفا بجرائم متعلقة بالإرهاب،" ولكنه مال للتطرف خلال وجوده في السجن وتم وضعه تحت المراقبة،" مضيفا أننا لم نتأكد حتى الآن ما إذا كان المهاجم قد غادر فرنسا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات