ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 23 يناير 2019ايطاليا: أمننا مرتبط بإعادة الاستقرار إلى ليبياجمارك الخمس يضبط مخدرات الزومبيالمسماري : قطر تدعم الميليشيات في ليبياردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.. سوريا تلوح بقصف مطار تل أبيبانفجاران في العاصمة اليمنية صنعاءالأمن يحبط هجوما بالقنابل على "بلدة إسلامية" في نيويوركتعليق المشري على عملية تطهير الجنوبايقاف تنفيذ قرار السراج عدد 1454أموال إيطالية تمنح لتجار البشرالسراج يلتقي السفير الأمريكي في تونستفعيل برنامج الصندوق الأوروبي الإئتماني لأفريقيا في ليبياألمانيا تعلق مشاركتها في مهمة «صوفيا»"حكم جديد" بحق صحفية تركية مسجونة مدى الحياةالعمال البريطاني يلمح إلى دعم مقترح تمديد الموعد النهائي للتصويت على خطة الخروج من الاتحاد الأوروبيبالرغم من تبني الحركة المتطرفة لهجمات حديثة.. واشنطن تؤكد إجراء محادثات مع طالبان في قطررئيس فنزويلا يأمر بمراجعة العلاقات الدبلوماسية مع أمريكااعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتك

الشرطة الفرنسية تلاحق مرتكب حادث سوق عيد الميلاد في ستراسبورج

- كتب   -  
الشرطة الفرنسية

تبحث الشرطة الفرنسية، عن رجل مسلح قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصاب 13 آخرين مساء يوم الثلاثاء بالقرب من سوق لهدايا عيد الميلاد في ستراسبورج على الحدود الألمانية. ولدى المهاجم الذي تم تحديد هويته بأنه شريف شيكات (29 عاما) خلفية جنائية سابقة، ومعروف لدى المخابرات بأنه "معرض لخطر التطرف"، وقضى عقوبات بالسجن في كل من فرنسا وألمانيا بعد إدانته في عمليات سطو مسلح.


ويعتقد أن الرجل الذي ولد في ستراسبورج أصيب خلال معركة مع قوات الأمن ولكنه هرب، وفقا لتقارير محلية. وقال وزير الداخلية كريستوف كاستانير في إفادة صحفية الليلة الماضية "هناك 350 من رجال الشرطة والدرك مكلفون الآن بالقبض على المشتبه فيه وتدعمهم مروحيتان وضباط من الوحدات الخاصة وقوات الحراسة."

وأضاف الوزير: "رفعت الحكومة مستوى التحذير من التهديد الأمني إلى أعلى مستوى وتعزز السيطرة على الحدود. وسوف نقوم أيضا بتعزيز الأمن في جميع أسواق عيد الميلاد لمنع حدوث هجمات مماثلة".

وفي نحو الساعة 7:50 من مساء أمس الثلاثاء أطلق رجل النار على مركز في ستراسبورج، بالقرب من ميدان كليبر وشارع جراند ،أحد شوارع التسوق الرئيسية في المدينة، حيث يقام سوق لهدايا عيد الميلاد كل عام ويجذب نحو مليوني زائر. وارتفع عدد القتلى إلى أربعة وأصيب 13 آخرون، ومازال ثمانية منهم في حالة حرجة، بحسب السلطات المحلية.

وفتحت نيابة مكافحة الإرهاب تحقيقا في الحادث ولكنها لم تعرف دوافع المهاجم حتى الآن. وقال لوران نونيز نائب وزير الخارجية للإذاعة الفرنسية "لم يكن المهاجم معروفا بجرائم متعلقة بالإرهاب،" ولكنه مال للتطرف خلال وجوده في السجن وتم وضعه تحت المراقبة،" مضيفا أننا لم نتأكد حتى الآن ما إذا كان المهاجم قد غادر فرنسا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات