ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 مارس 2019
رئيس موزمبيق: حصيلة ضحايا الإعصار إيداي قد تصل إلى ألف قتيلأمير الكويت يبعث ببرقية تعزية لملك هولندا في ضحايا حادث أوتريختمورينيو: مساحة قطر الصغيرة ستجعل مونديال 2022 يظهر بشكل مختلفحوار – مورينيو: سأعود وسأفوز.. ساهمت في بناء ريال مدريد وهذا سبب أزمة يوفنتوس الأوروبيةمورينيو: شاهدت أبو تريكة في الملعب وهو يقود مصر للفوز بأمم إفريقيا 2008لاعب تشيلسي بعد انضمامه المفاجئ لمنتخب إنجلترا: ظننت أنها مزحةالجيش الجزائري يدعو إلى التحلي بالمسئولية لإيجاد حلول للأزمة السياسيةالسودان وجنوب السودان تتفقان على فتح المعابر الحدودية بينهمارئيس البرلمان البريطاني يستبعد إجراء تصويت ثالث على "اتفاق الخروج"الشرطة الهولندية تعلن اعتقال المشتبه بإطلاقه النار في أوتريختالسلطات الهولندية: تركي مشتبه به بواقعة إطلاق النار في أوتريختمجلس النواب الأردني يوصي بطرد السفير الإسرائيلي من عمانرئيس الوزراء الهولندي: أي عمل إرهابي يعد هجوما على حضارتنا.. ولن نرضخ مطلقا أمام التعصبعمدة أوتريخت: مقتل 3 أشخاص حتى الآن.. ونفترض وجود دافع إرهابيسيالة: نأمل عودة شركات كوريا الجنوبية إلى ليبياشركة سرت تستأنف تصدير الميثانولكلوب: سيتي لن يفرط في الكثير من النقاطهندرسون مستمر في قائمة المنتخب الإنجليزي رغم الإصابةمونشي: سأفشل في عودتي لـ إشبيلية؟ الجزء الثاني من "العرّاب" أفضل من الأولماذا سيفعل أرسنال؟.. رسميا – أياكس يُجدد لمديره الرياضي أوفر مارس

رئيس الحكومة التونسية في السعودية غدا لـ"دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع"

- كتب   -  
رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

يصل رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، إلى العاصمة السعودية الرياض غدا الخميس، في زيارة إلى المملكة تدوم يومين، يبحث خلالها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان سبل دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع.


وقال مصدر دبلوماسي في الرياض، إن زيارة الشاهد إلى المملكة غدا، تأتي تلبية لدعوة تلقاها من ولي العهد السعودي، الذي قام في الثامن والعشرين من الشهر الماضي بزيارة إلى تونس دامت عدة ساعات.

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها- أن الشاهد سيقوم خلال الزيارة بالتوقيع على عدة "اتفاقات اقتصادية بين البلدين" لم يتم الكشف عنهم.

وأوضحت المصادر أن "المباحثات التي سيجريها يوسف الشاهد مع العاهل السعودي وولي العهد ستركز على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى آفاق أوسع ، والتأكيد على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة لهما ويحقق تطلعات القيادتين وآمال شعبيهما".

وتأتي زيارة رئيس الحكومة التونسية إلى المملكة بعد نحو أسبوعين من زيارة بن سلمان إلى تونس، ضمن أول جولة خارجية يقوم بها الرجل الثاني في حكومة المملكة.

وكان التليفزيون التونسي نقل عن ولي العهد السعودي عقب لقائه مع الشاهد قوله "علاقاتنا مع تونس ممتازة منذ وقت طويل ..ولا يمكن أن أزور شمال أفريقيا دون زيارة تونس"، ووصف الرئيس التونسي بأنه "مثل والدي".

ومن جانبه، قال السبسي إن ولي العهد السعودي "ليس مجرد ضيف على تونس، بل إنه في بيته هنا"، وأضاف أنه يأمل أن تكون هذه الزيارة انطلاقة جديدة لدفع العلاقات بين البلدين.

وأوضحت الرئاسة التونسية في بيان أصدرته لاحقا أن بن سلمان والسبسي ناقشا سبل تحسين التعاون الثنائي في مجالات "الاقتصاد والتمويل وتشجيع الاستثمار والتعاون الأمني والعسكري لمكافحة التطرف والإرهاب".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات