ايوان ليبيا

الأربعاء , 21 أغسطس 2019
موعد فصل النواب المنقطعين والمنشقين عن البرلماناشتباكات عنيفة في منطقة السبيعةإغتيال آمر السرية الثالثة في مجموعة عمليات الردعموعد زيادةأجور عاملي صحة الوفاقاحتراق سيارة تونسية تهرب البنزين في معبر راس جديرمناقشة ملف المناصب السيادية المنصوص عليها في الإتفاق السياسيسلامة: الحل العسكري في ليبيا وهم مكلفموظفو "ريان أير" في البرتغال يعلنون الإضراب عن العملروحاني: إذا أوقفتم صادراتنا النفطية فلن تنعم الممرات المائية بنفس الأمانأعضاء المجلس السيادي في السودان يؤدون اليمين الدستوريةمطار قرطاج يعيد فتح أبوابه للعموم للمرة الأولى منذ تفجيرات 27 يونيورسميا - مهاجم الجزائر ينضم إلى موناكورسميا - فيورنتينا يعلن ضم ريبيري ويحدد موعد تقديمهفرانك ريبيري.. جوهرة فرنسا التي فاز بها بايرن في اليانصيبتقرير - باتشوايي لا يرغب في الرحيل عن تشيلسي خلال الصيف الجاريمدينة إيواء عمانية في بنجلاديش للاجئي ميانمارظريف يحذر واشنطن: الوجود العسكري لا يمكن أن يحول دون زعزعة الأمنالسعودية تعلن تطبيق "بطاقة الحج الذكية" بدلا من جواز السفر في العام المقبلظريف: إيران ستظل ملتزمة بمعاهدة عدم الانتشار النوويأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 21 أغسطس 2019

ممثل يثير الجدل في مهرجان تونسي بعد ظهوره عاريا على المسرح

- كتب   -  
مهرجان قرطاج

أثار ظهور ممثل‭ ‬عاريا تماما على المسرح، ضمن عرض سوري ألماني بمهرجان أيام قرطاج المسرحية، حالة من الجدل والنقاش في تونس، استدعت إصدار إدارة المهرجان بيانا لتوضيح ملابسات الواقعة.

وفوجئ المشاهدون لعرض (يا كبير) للمخرج رأفت الزاقوت، بقيام الممثل حسين مرعي، بالتجرد من ملابسه على المسرح أثناء تأدية دوره، مما أصاب الحاضرين بحالة صدمة، ودفع البعض لمغادرة المكان.

وعلى مدى الساعات التالية، دارت نقاشات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية، والصحف المتخصصة، بشأن الأمر، بين مدافع عن القيم الاجتماعية والآداب العامة، ومنحاز لحرية الإبداع الفني.

لكن إدارة المهرجان أصدرت بيانا الثلاثاء، قالت فيه "تعبر الهيئة المديرة لمهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورتها العشرين، عن إدانتها ورفضها للممارسة الفردية التي قام بها الممثل المسرحي في العرض السوري الألماني ‘يا كبير‘ بفضاء المسرح البلدي، مساء يوم الإثنين، 10 ديسمبر 2018".

وأضاف البيان "ما قام به الممثل المذكور لا يتضمنه شريط الفيديو الذي اعتمدته لجنة اختيار العروض لبرمجته في إطار برنامج عروض المهرجان، وهو ما يعد ممارسة فردية معزولة لا مسئولة قام بها الممثل، مخلا بالعقد الأخلاقي الاحترافي المهني الذي يستوجب الالتزام الحرفي بتفاصيل العرض المقدم كما وصل إلى إدارة المهرجان".

العرض عن نص للسورية أمل عمران، وشارك في كتابته الزاقوت، ومدته 75 دقيقة. ويتناول العرض فكرة التسلط والسيطرة في المجتمع العربي التي تبدأ مع تسلط الأب.

ونقلت قناة دويتشه فيله الألمانية عن الزاقوت قوله "المشهد لم يكن بغرض إيحاءات جنسية، وإنما محاكاة لما آلت إليه الأوضاع السورية من انتهاكات وجنون وهيستيريا واعتداءات".

وتستمر الدورة العشرون لأيام قرطاج المسرحية حتى 16 ديسمبر الجاري.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات