ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 مارس 2019
رئيس موزمبيق: حصيلة ضحايا الإعصار إيداي قد تصل إلى ألف قتيلأمير الكويت يبعث ببرقية تعزية لملك هولندا في ضحايا حادث أوتريختمورينيو: مساحة قطر الصغيرة ستجعل مونديال 2022 يظهر بشكل مختلفحوار – مورينيو: سأعود وسأفوز.. ساهمت في بناء ريال مدريد وهذا سبب أزمة يوفنتوس الأوروبيةمورينيو: شاهدت أبو تريكة في الملعب وهو يقود مصر للفوز بأمم إفريقيا 2008لاعب تشيلسي بعد انضمامه المفاجئ لمنتخب إنجلترا: ظننت أنها مزحةالجيش الجزائري يدعو إلى التحلي بالمسئولية لإيجاد حلول للأزمة السياسيةالسودان وجنوب السودان تتفقان على فتح المعابر الحدودية بينهمارئيس البرلمان البريطاني يستبعد إجراء تصويت ثالث على "اتفاق الخروج"الشرطة الهولندية تعلن اعتقال المشتبه بإطلاقه النار في أوتريختالسلطات الهولندية: تركي مشتبه به بواقعة إطلاق النار في أوتريختمجلس النواب الأردني يوصي بطرد السفير الإسرائيلي من عمانرئيس الوزراء الهولندي: أي عمل إرهابي يعد هجوما على حضارتنا.. ولن نرضخ مطلقا أمام التعصبعمدة أوتريخت: مقتل 3 أشخاص حتى الآن.. ونفترض وجود دافع إرهابيسيالة: نأمل عودة شركات كوريا الجنوبية إلى ليبياشركة سرت تستأنف تصدير الميثانولكلوب: سيتي لن يفرط في الكثير من النقاطهندرسون مستمر في قائمة المنتخب الإنجليزي رغم الإصابةمونشي: سأفشل في عودتي لـ إشبيلية؟ الجزء الثاني من "العرّاب" أفضل من الأولماذا سيفعل أرسنال؟.. رسميا – أياكس يُجدد لمديره الرياضي أوفر مارس

ممثل يثير الجدل في مهرجان تونسي بعد ظهوره عاريا على المسرح

- كتب   -  
مهرجان قرطاج

أثار ظهور ممثل‭ ‬عاريا تماما على المسرح، ضمن عرض سوري ألماني بمهرجان أيام قرطاج المسرحية، حالة من الجدل والنقاش في تونس، استدعت إصدار إدارة المهرجان بيانا لتوضيح ملابسات الواقعة.

وفوجئ المشاهدون لعرض (يا كبير) للمخرج رأفت الزاقوت، بقيام الممثل حسين مرعي، بالتجرد من ملابسه على المسرح أثناء تأدية دوره، مما أصاب الحاضرين بحالة صدمة، ودفع البعض لمغادرة المكان.

وعلى مدى الساعات التالية، دارت نقاشات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية، والصحف المتخصصة، بشأن الأمر، بين مدافع عن القيم الاجتماعية والآداب العامة، ومنحاز لحرية الإبداع الفني.

لكن إدارة المهرجان أصدرت بيانا الثلاثاء، قالت فيه "تعبر الهيئة المديرة لمهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورتها العشرين، عن إدانتها ورفضها للممارسة الفردية التي قام بها الممثل المسرحي في العرض السوري الألماني ‘يا كبير‘ بفضاء المسرح البلدي، مساء يوم الإثنين، 10 ديسمبر 2018".

وأضاف البيان "ما قام به الممثل المذكور لا يتضمنه شريط الفيديو الذي اعتمدته لجنة اختيار العروض لبرمجته في إطار برنامج عروض المهرجان، وهو ما يعد ممارسة فردية معزولة لا مسئولة قام بها الممثل، مخلا بالعقد الأخلاقي الاحترافي المهني الذي يستوجب الالتزام الحرفي بتفاصيل العرض المقدم كما وصل إلى إدارة المهرجان".

العرض عن نص للسورية أمل عمران، وشارك في كتابته الزاقوت، ومدته 75 دقيقة. ويتناول العرض فكرة التسلط والسيطرة في المجتمع العربي التي تبدأ مع تسلط الأب.

ونقلت قناة دويتشه فيله الألمانية عن الزاقوت قوله "المشهد لم يكن بغرض إيحاءات جنسية، وإنما محاكاة لما آلت إليه الأوضاع السورية من انتهاكات وجنون وهيستيريا واعتداءات".

وتستمر الدورة العشرون لأيام قرطاج المسرحية حتى 16 ديسمبر الجاري.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات