ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 23 يناير 2019ايطاليا: أمننا مرتبط بإعادة الاستقرار إلى ليبياجمارك الخمس يضبط مخدرات الزومبيالمسماري : قطر تدعم الميليشيات في ليبياردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.. سوريا تلوح بقصف مطار تل أبيبانفجاران في العاصمة اليمنية صنعاءالأمن يحبط هجوما بالقنابل على "بلدة إسلامية" في نيويوركتعليق المشري على عملية تطهير الجنوبايقاف تنفيذ قرار السراج عدد 1454أموال إيطالية تمنح لتجار البشرالسراج يلتقي السفير الأمريكي في تونستفعيل برنامج الصندوق الأوروبي الإئتماني لأفريقيا في ليبياألمانيا تعلق مشاركتها في مهمة «صوفيا»"حكم جديد" بحق صحفية تركية مسجونة مدى الحياةالعمال البريطاني يلمح إلى دعم مقترح تمديد الموعد النهائي للتصويت على خطة الخروج من الاتحاد الأوروبيبالرغم من تبني الحركة المتطرفة لهجمات حديثة.. واشنطن تؤكد إجراء محادثات مع طالبان في قطررئيس فنزويلا يأمر بمراجعة العلاقات الدبلوماسية مع أمريكااعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتك

ممثل يثير الجدل في مهرجان تونسي بعد ظهوره عاريا على المسرح

- كتب   -  
مهرجان قرطاج

أثار ظهور ممثل‭ ‬عاريا تماما على المسرح، ضمن عرض سوري ألماني بمهرجان أيام قرطاج المسرحية، حالة من الجدل والنقاش في تونس، استدعت إصدار إدارة المهرجان بيانا لتوضيح ملابسات الواقعة.

وفوجئ المشاهدون لعرض (يا كبير) للمخرج رأفت الزاقوت، بقيام الممثل حسين مرعي، بالتجرد من ملابسه على المسرح أثناء تأدية دوره، مما أصاب الحاضرين بحالة صدمة، ودفع البعض لمغادرة المكان.

وعلى مدى الساعات التالية، دارت نقاشات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية، والصحف المتخصصة، بشأن الأمر، بين مدافع عن القيم الاجتماعية والآداب العامة، ومنحاز لحرية الإبداع الفني.

لكن إدارة المهرجان أصدرت بيانا الثلاثاء، قالت فيه "تعبر الهيئة المديرة لمهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورتها العشرين، عن إدانتها ورفضها للممارسة الفردية التي قام بها الممثل المسرحي في العرض السوري الألماني ‘يا كبير‘ بفضاء المسرح البلدي، مساء يوم الإثنين، 10 ديسمبر 2018".

وأضاف البيان "ما قام به الممثل المذكور لا يتضمنه شريط الفيديو الذي اعتمدته لجنة اختيار العروض لبرمجته في إطار برنامج عروض المهرجان، وهو ما يعد ممارسة فردية معزولة لا مسئولة قام بها الممثل، مخلا بالعقد الأخلاقي الاحترافي المهني الذي يستوجب الالتزام الحرفي بتفاصيل العرض المقدم كما وصل إلى إدارة المهرجان".

العرض عن نص للسورية أمل عمران، وشارك في كتابته الزاقوت، ومدته 75 دقيقة. ويتناول العرض فكرة التسلط والسيطرة في المجتمع العربي التي تبدأ مع تسلط الأب.

ونقلت قناة دويتشه فيله الألمانية عن الزاقوت قوله "المشهد لم يكن بغرض إيحاءات جنسية، وإنما محاكاة لما آلت إليه الأوضاع السورية من انتهاكات وجنون وهيستيريا واعتداءات".

وتستمر الدورة العشرون لأيام قرطاج المسرحية حتى 16 ديسمبر الجاري.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات