ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
عيون المصريين والأفارقة محور اهتمام طبي ودبلوماسي في سلطنة عمانالإمارات: يجب أن يضم الاتفاق النووي مع إيران دول المنطقةولي العهد السعودي يعقد جلسة مشاورات مع الرئيس الكوري بسول لبحث مستجدات الساحة الدولية والقضايا المشتركةالصادق المهدي: التسرع قد يدخل السودان في نفق مظلمبحث التعاون الليبي الأردني في الشؤون العسكريةالأمم المتحدة:3.2 مليون دولار مساعدات إلى غاتصرف مبالغ مالية للنازحينقيمة الخسائر الليبية من حرق الغاز الطبيعيحالة الطقس اليوم الأربعاءأموال الشعب الليبي تلتهب نهب وتغنم جشعا ... بقلم / محمد علي المبروكليبيا. الخيار الاستراتجي المتعلق بوقف إطلاق النار ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالصراع في ليبيا: ملف الأموال الليبية المجمدة يتحرك في اتجاهات كارثية ... بقلم / محمد الامينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019طريقة شحن بطارية السيارة بالكهرباءبرلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيادعم أمريكي لمؤسسات المجتمع المدني ببنغازياستعادة سيارات اطفاء مسروقةمقتل 6 أشخاص بينهم 4 أطفال في حريق بالولايات المتحدةالأمم المتحدة: إنتاج الكوكايين يسجل رقما قياسيا عام 2017ولي العهد السعودي يصل كوريا الجنوبية

تقرير: أمريكا تهيمن على مبيعات الأسلحة في العالم وروسيا تتقدم

- كتب   -  
الجيش الأمريكي

ذكر معهد أبحاث سويدي اليوم الإثنين، أن إجمالي المبيعات العالمية للمعدات والخدمات العسكرية من قبل أكبر 100 مجموعة أسلحة في العالم بلغت 398 مليار دولار في عام 2017.


وقال معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام "سيبري"، إن هذا هو العام الثالث على التوالي، الذي يشهد زيادة في حجم المبيعات.

واستحوذت شركات الدفاع الأمريكية على أكثر من نصف إجمالي المبيعات خلال عام 2017، أحدث عام تغطيه دراسة مركز الأبحاث.

وبلغ إجمالي مبيعات 42 شركة أمريكية 226 مليار دولار، بزيادة قدرها 2 في المائة عن عام 2016، وأشار معهد سيبري إلى أن مشتريات وزارة الدفاع الأمريكية الحالية من ضمن العوامل التي يتعين وضعها في الاعتبار.

وزادت أيضا مبيعات شركات الدفاع الروسية، وشكلت المبيعات المجمعة للشركات الروسية العشر الكبرى في قائمة أكبر مائة شركة دفاع عالمية ما يقرب من 10 في المائة من المبيعات العالمية، لتقتنص بذلك المركز الثاني من الشركات التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها.

ومن بين أكبر 100 شركة دفاع عالمية، كان هناك 63 شركة مقراتها في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية، واستحوذت هذه الشركات على 80 في المائة من المبيعات العالمية للأسلحة في عام 2017.

واحتفظت شركة لوكهيد مارتن - إحدى 42 شركة أمريكية مدرجة في القائمة – بموقعها كأكبر بائع للأسلحة في العالم، حيث بلغت مبيعاتها 9ر44 مليار دولار أمريكي، بزيادة 8 في المائة مقارنة بعام 2016.

يذكر أن معهد "سيبري" تأسس عام 1966 بواسطة البرلمان السويدي، ويتابع المعهد الإنفاق العسكري والصراعات في العالم، وبدأ في إحصاء مبيعات الاسلحة من قبل شركات الدفاع منذ عام 2002.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات