ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تقر مقترحا لإعادة حق التصويت إلى روسياسفير إيران بالأمم المتحدة: أمريكا لا تحترم القانون الدوليالسفير المصري في بولندا يؤكد أهمية ودور الثقافة في تحقيق التنميةإسطنبول تتحرر من قبضة الإسلام السياسي.. وأكرم إمام أوغلو رئيس تركيا القادمرئيس الوزراء يصل إلى برلين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الألمانيمجلس الأمن يندد بالهجمات على ناقلات النفط في الشرق الأوسطقاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراء

بسبب العنصرية - بالأدلة والصور.. سترلينج يحرج دايلي ميل

- كتب   -  
رحيم سترلينج - مانشستر سيتي

نشر رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي صورتين لخبرين من الصحف عبر حسابه على موقع تبادل الصور "إنستجرام" ومن خلاله أوضح كيفية التناول المختف لنفس الخبر للاعب أبيض البشرة وآخر أسمر ما يساعد على تأجيج العنصرية والسلوك العنيف.

وكتب سترلينج: "كل ما يمكنني قوله هو أن لدي فكرة حيال النشر العادل للأخبار لكل اللاعبين، لديكم لاعبان شابان يبدأن مسيرتهما، كلاهما يلعب لنفس الفريق، وكلاهما فعل الصواب، وهو بناء منزل جديد لأمهاتهم اللواتي قدمنا لهم الكثير من الوقت والحب لمساعدتهم على الوصول لما وصلوا إليه".

وأضاف "لكن انظر للصحف وكيف أوصلت الرسالة بالنسبة للاعب أسمر البشرة بخلاف اللاعب أبيض البشرة".

وواصل "أعتقد أن هذا أمر غير مقبول، كلاهما برئ، لم يفعل شيئا لكن الطريقة التي تم تصوير الأمر بها، هذا الفتى الأسمر بدا وكأنه قام بشيء سيئ، ما يساعد على تأجيج العنصرية والسلوك العنيف ضده".

ونشر سترلينج صورتين، الأولى لـ توسين أدارابيويو لاعب مانشستر سيتي صاحب الـ21 عاما وكتب عنوان الصحيفة :"لاعب مانشستر سيتي الشاب والذي يتقاضى مبلغ 25 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، صرف مبلغا لشراء منزل بمبلغ 2.25 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من عدم مشاركته في أي مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز".

View this post on Instagram

A post shared by (@sterling7) on

وفي نفس الوقت صورة أخرى لخبر مماثل لـ فيل فودين زميله في الفريق وكتبت الصحيفة :"فيل فودين نجم مانشستر سيتي اشترى منزلا جديدا بمبلغ 2 مليون جنيه إسترليني من أجل والدته".

ويأتي منشور سترلينج بعد يوم من فتح الشرطة تحقيقا بجانب رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للتحقيق في توجيه هتافات عنصرية من بعض جماهير تشيلسي ضد رحيم خلال مواجهة الفريق ضد ضيفه مانشستر سيتي يوم السبت، والتي انتهت بفوز الزرق بنتيجة 2-0.

وكانت الشرطة في إسكتلندا قد قبضت على اثنين من المشجعين بعد توجيههم هتافات عنصرية تجاه كريستيان مبلولو لاعب موثرويل خلال مواجهة فريقه ضد هارتس.

التعليقات