ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 مارس 2019
رئيس موزمبيق: حصيلة ضحايا الإعصار إيداي قد تصل إلى ألف قتيلأمير الكويت يبعث ببرقية تعزية لملك هولندا في ضحايا حادث أوتريختمورينيو: مساحة قطر الصغيرة ستجعل مونديال 2022 يظهر بشكل مختلفحوار – مورينيو: سأعود وسأفوز.. ساهمت في بناء ريال مدريد وهذا سبب أزمة يوفنتوس الأوروبيةمورينيو: شاهدت أبو تريكة في الملعب وهو يقود مصر للفوز بأمم إفريقيا 2008لاعب تشيلسي بعد انضمامه المفاجئ لمنتخب إنجلترا: ظننت أنها مزحةالجيش الجزائري يدعو إلى التحلي بالمسئولية لإيجاد حلول للأزمة السياسيةالسودان وجنوب السودان تتفقان على فتح المعابر الحدودية بينهمارئيس البرلمان البريطاني يستبعد إجراء تصويت ثالث على "اتفاق الخروج"الشرطة الهولندية تعلن اعتقال المشتبه بإطلاقه النار في أوتريختالسلطات الهولندية: تركي مشتبه به بواقعة إطلاق النار في أوتريختمجلس النواب الأردني يوصي بطرد السفير الإسرائيلي من عمانرئيس الوزراء الهولندي: أي عمل إرهابي يعد هجوما على حضارتنا.. ولن نرضخ مطلقا أمام التعصبعمدة أوتريخت: مقتل 3 أشخاص حتى الآن.. ونفترض وجود دافع إرهابيسيالة: نأمل عودة شركات كوريا الجنوبية إلى ليبياشركة سرت تستأنف تصدير الميثانولكلوب: سيتي لن يفرط في الكثير من النقاطهندرسون مستمر في قائمة المنتخب الإنجليزي رغم الإصابةمونشي: سأفشل في عودتي لـ إشبيلية؟ الجزء الثاني من "العرّاب" أفضل من الأولماذا سيفعل أرسنال؟.. رسميا – أياكس يُجدد لمديره الرياضي أوفر مارس

بسبب العنصرية - بالأدلة والصور.. سترلينج يحرج دايلي ميل

- كتب   -  
رحيم سترلينج - مانشستر سيتي

نشر رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي صورتين لخبرين من الصحف عبر حسابه على موقع تبادل الصور "إنستجرام" ومن خلاله أوضح كيفية التناول المختف لنفس الخبر للاعب أبيض البشرة وآخر أسمر ما يساعد على تأجيج العنصرية والسلوك العنيف.

وكتب سترلينج: "كل ما يمكنني قوله هو أن لدي فكرة حيال النشر العادل للأخبار لكل اللاعبين، لديكم لاعبان شابان يبدأن مسيرتهما، كلاهما يلعب لنفس الفريق، وكلاهما فعل الصواب، وهو بناء منزل جديد لأمهاتهم اللواتي قدمنا لهم الكثير من الوقت والحب لمساعدتهم على الوصول لما وصلوا إليه".

وأضاف "لكن انظر للصحف وكيف أوصلت الرسالة بالنسبة للاعب أسمر البشرة بخلاف اللاعب أبيض البشرة".

وواصل "أعتقد أن هذا أمر غير مقبول، كلاهما برئ، لم يفعل شيئا لكن الطريقة التي تم تصوير الأمر بها، هذا الفتى الأسمر بدا وكأنه قام بشيء سيئ، ما يساعد على تأجيج العنصرية والسلوك العنيف ضده".

ونشر سترلينج صورتين، الأولى لـ توسين أدارابيويو لاعب مانشستر سيتي صاحب الـ21 عاما وكتب عنوان الصحيفة :"لاعب مانشستر سيتي الشاب والذي يتقاضى مبلغ 25 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، صرف مبلغا لشراء منزل بمبلغ 2.25 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من عدم مشاركته في أي مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز".

View this post on Instagram

A post shared by (@sterling7) on

وفي نفس الوقت صورة أخرى لخبر مماثل لـ فيل فودين زميله في الفريق وكتبت الصحيفة :"فيل فودين نجم مانشستر سيتي اشترى منزلا جديدا بمبلغ 2 مليون جنيه إسترليني من أجل والدته".

ويأتي منشور سترلينج بعد يوم من فتح الشرطة تحقيقا بجانب رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للتحقيق في توجيه هتافات عنصرية من بعض جماهير تشيلسي ضد رحيم خلال مواجهة الفريق ضد ضيفه مانشستر سيتي يوم السبت، والتي انتهت بفوز الزرق بنتيجة 2-0.

وكانت الشرطة في إسكتلندا قد قبضت على اثنين من المشجعين بعد توجيههم هتافات عنصرية تجاه كريستيان مبلولو لاعب موثرويل خلال مواجهة فريقه ضد هارتس.

التعليقات