ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 مارس 2019
رئيس موزمبيق: حصيلة ضحايا الإعصار إيداي قد تصل إلى ألف قتيلأمير الكويت يبعث ببرقية تعزية لملك هولندا في ضحايا حادث أوتريختمورينيو: مساحة قطر الصغيرة ستجعل مونديال 2022 يظهر بشكل مختلفحوار – مورينيو: سأعود وسأفوز.. ساهمت في بناء ريال مدريد وهذا سبب أزمة يوفنتوس الأوروبيةمورينيو: شاهدت أبو تريكة في الملعب وهو يقود مصر للفوز بأمم إفريقيا 2008لاعب تشيلسي بعد انضمامه المفاجئ لمنتخب إنجلترا: ظننت أنها مزحةالجيش الجزائري يدعو إلى التحلي بالمسئولية لإيجاد حلول للأزمة السياسيةالسودان وجنوب السودان تتفقان على فتح المعابر الحدودية بينهمارئيس البرلمان البريطاني يستبعد إجراء تصويت ثالث على "اتفاق الخروج"الشرطة الهولندية تعلن اعتقال المشتبه بإطلاقه النار في أوتريختالسلطات الهولندية: تركي مشتبه به بواقعة إطلاق النار في أوتريختمجلس النواب الأردني يوصي بطرد السفير الإسرائيلي من عمانرئيس الوزراء الهولندي: أي عمل إرهابي يعد هجوما على حضارتنا.. ولن نرضخ مطلقا أمام التعصبعمدة أوتريخت: مقتل 3 أشخاص حتى الآن.. ونفترض وجود دافع إرهابيسيالة: نأمل عودة شركات كوريا الجنوبية إلى ليبياشركة سرت تستأنف تصدير الميثانولكلوب: سيتي لن يفرط في الكثير من النقاطهندرسون مستمر في قائمة المنتخب الإنجليزي رغم الإصابةمونشي: سأفشل في عودتي لـ إشبيلية؟ الجزء الثاني من "العرّاب" أفضل من الأولماذا سيفعل أرسنال؟.. رسميا – أياكس يُجدد لمديره الرياضي أوفر مارس

السراج يدعو حفتر لزيارة طرابلس

- كتب   -  
السراج يدعو حفتر لزيارة طرابلس
السراج يدعو حفتر لزيارة طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

ذكر موقع «استراتيجي بيج» الأميركي أن رئيس حكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، دعا قائد الجيش المشير خليفة حفتر لزيارة مقرات الحكومة في طرابلس؛ للتباحث حول عملية السلام وتوحيد ليبيا، وذلك خلال تواجدهما في إيطاليا لحضور مؤتمر باليرمو الدولي 13 نوفمبر الماضي.

وأوضح الموقع الأميركي، المعني بالشؤون العسكرية الدولية، أن السراج تحدث مع حفتر في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة ساعدت في ترتيب اللقاء بين مسؤولي حكومة الوفاق ومجلس النواب في إيطاليا، إلى جانب الأطراف الفاعلة من ليبيا وخارجها.

وذكر في تقرير نشره مساء الجمعة، أن «مؤتمر باليرمو وفَّر فرصة للأطراف الليبية والأطراف الفاعلة لحل خلافاتهم والتعاون بأفضل الطرق الممكنة. وتواصل الأمم المتحدة عملها مع المجموعات في ليبيا القادرة على تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية واحتواء الفصائل المسلحة».

وجاء في التقرير أنه «في الوقت الذي يرفض فيه كثير من داعمي حكومة الوفاق التعامل مع خليفة حفتر، يقر عدد متزايد من الليبيين، والزعماء الإقليميين، بأن حفتر والقوات التابعة له هي القوى الوحيدة التي سعت خلال خمس سنوات لتوحيد البلاد وليس نهبها».

لكن الموقع الأميركي قال: «إن الذهاب إلى طرابلس سيكون خطيرًا؛ لأن المدينة تحت سيطرة الفصائل المسلحة، بعضها بقيادة رموز راديكالية إسلامية ترى في وجود الجيش الوطني الليبي نهايتها».

وأضاف: «إن نسبة كبيرة من الليبيين، خصوصًا معظم سكان العاصمة، يرحبون بدخول الجيش الليبي طرابلس لتهدئة الأوضاع هناك وأن حفتر يؤجل تلك الخطوة حتى يتمكن من كسب تأييد السراج وحكومة الوفاق».

 

التعليقات