ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
حارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيارأزمة جديدة في قطر بعد التعاقد مع شركة علاقات عامة فرنسية لتحسين صورة الدوحةوزير الخارجية القطري يعقد لقاء سريا في روما للتغطية على خسائر بلاده من المقاطعة العربيةمستشار أمير قطر ينفذ "مهمة مشبوهة" في لندنقصف مواقع للإرهابيين في درنة

السراج يدعو حفتر لزيارة طرابلس

- كتب   -  
السراج يدعو حفتر لزيارة طرابلس
السراج يدعو حفتر لزيارة طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

ذكر موقع «استراتيجي بيج» الأميركي أن رئيس حكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، دعا قائد الجيش المشير خليفة حفتر لزيارة مقرات الحكومة في طرابلس؛ للتباحث حول عملية السلام وتوحيد ليبيا، وذلك خلال تواجدهما في إيطاليا لحضور مؤتمر باليرمو الدولي 13 نوفمبر الماضي.

وأوضح الموقع الأميركي، المعني بالشؤون العسكرية الدولية، أن السراج تحدث مع حفتر في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة ساعدت في ترتيب اللقاء بين مسؤولي حكومة الوفاق ومجلس النواب في إيطاليا، إلى جانب الأطراف الفاعلة من ليبيا وخارجها.

وذكر في تقرير نشره مساء الجمعة، أن «مؤتمر باليرمو وفَّر فرصة للأطراف الليبية والأطراف الفاعلة لحل خلافاتهم والتعاون بأفضل الطرق الممكنة. وتواصل الأمم المتحدة عملها مع المجموعات في ليبيا القادرة على تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية واحتواء الفصائل المسلحة».

وجاء في التقرير أنه «في الوقت الذي يرفض فيه كثير من داعمي حكومة الوفاق التعامل مع خليفة حفتر، يقر عدد متزايد من الليبيين، والزعماء الإقليميين، بأن حفتر والقوات التابعة له هي القوى الوحيدة التي سعت خلال خمس سنوات لتوحيد البلاد وليس نهبها».

لكن الموقع الأميركي قال: «إن الذهاب إلى طرابلس سيكون خطيرًا؛ لأن المدينة تحت سيطرة الفصائل المسلحة، بعضها بقيادة رموز راديكالية إسلامية ترى في وجود الجيش الوطني الليبي نهايتها».

وأضاف: «إن نسبة كبيرة من الليبيين، خصوصًا معظم سكان العاصمة، يرحبون بدخول الجيش الليبي طرابلس لتهدئة الأوضاع هناك وأن حفتر يؤجل تلك الخطوة حتى يتمكن من كسب تأييد السراج وحكومة الوفاق».

 

التعليقات