ايوان ليبيا

الجمعة , 13 ديسمبر 2019
تدشين مشروع “الدبلوماسية الرقمية” لخارجية المؤقتةإيقاف حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةالموقف الأمريكي من دخول قوات الجيش لطرابلساغلاق الممر البحري أمام السفن التركيةتوقف رحلات الافريقية يومي الجمعة والسبت من مطار معيتيقةحفتر يعلن بداية التقدم نحو قلب طرابلستخصيص 41 مليون يورو للعودة الطوعية من ليبياالكونجرس الأمريكي يتبنى قرارا يعترف بحدوث الإبادة الأرمنيةإغلاق مراكز الاقتراع بانتخابات الرئاسة الجزائرية«داعش» تعلن مسئوليتها عن هجوم على معسكر للجيش في النيجرالجملي يطلب مهلة إضافية لتشكيل الحكومة التونسيةحفتر يعلن الحرب الشاملة حتى تحرير طرابلس بالكامل من ميليشيات الارهابفيورنتينا يعلن إجراء ريبيري لعملية جراحيةبالفيديو – أفضل أهداف العقد في الدوري الإنجليزيوكيل رودريجيز يفتح الباب أمام نابولي: قد يلحق بجاتوزو حتى بالدرجة الثانية"لا أعرف أكثر من تشيلسي".. رسميا – تجديد عقد توموري حتى 2024تعزيزات جديدة تصل الى محاور طرابلسأسر عناصر تابعة للجيش الليبي جنوب طرابلسالبنود السرية للاتفاقية بين الرئاسي وأنقرةأسباب تغيّر نبرة باشاغا مع المسلحين

مقتل 3 عمال وحصار 10 بعد انهيار منجم ذهب في السودان

- كتب   -  
انهيار منجم للذهب - أرشيفية

قالت الشركة السودانية للموارد المعدنية في بيان، إن ثلاثة من عمال المناجم قتلوا وحوصر عشرة آخرون تحت الأرض عندما انهار منجم للذهب كانوا يعملون به في شمال البلاد.


وأضافت الشركة أن ثلاثة آخرين أصيبوا في الحادث الذي وقع مساء أمس الأول الخميس في قبقبة، وهي منطقة رئيسية لتعدين الذهب في ولاية نهر النيل حيث تقوم شركات مرخصة وأفراد بالتنقيب عن المعدن النفيس.

وتعدين الذهب أحد الموارد الرئيسية للعملة الصعبة في البلاد، ويتم أغلبه بوسائل تقليدية وكثيرا ما يكون ذلك دون إجراءات سلامة كافية.

وتقول بيانات سودانية رسمية إن إنتاج البلاد من الذهب في 2017 بلغ حوالي 100 طن.

وقالت الشركة التي تشرف على قطاع التعدين في السودان إن فرق الإنقاذ تتواصل مع العمال المحاصرين الذين كانوا يعملون من تلقاء أنفسهم.

وقال البيان: "هناك عشرة عالقين داخل المنجم حتي كتابة هذا البيان وهم علي قيد الحياة". وأضاف أن فرق إنقاذ تابعة للشركة وولاية نهر النيل تعمل على إنقاذهم.

وذكر أن المصابين الثلاثة بحالة طيبة.

وقال: "تؤكد الشركة علي اهتمامها بجميع العاملين بقطاع التعدين وتوجه كافة المعدنين بمناطق التعدين بالبلاد باتباع إجراءات السلامة حفاظا على سلامتهم وأرواحهم".


التعليقات