ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
ترامب: واشنطن لم تسع لإجراء حوار مع طهران.. والخارجية الإيرانية ترد: "لن تقضي على دولتنا"النائب الأول للرئيس الإيراني: ليس من مصلحة أمريكا التورط في حرب معنافوز الرئيس ويدودو في انتخابات إندونيسياالبحرين تستنكر استهداف مكة وجدة بالسعوديةأبولا البرتغالية: أوليمبياكوس اتخذ قراره.. كوكا يعود للدوري البرتغاليبالصور – روبن وريبري ونصري وكاهيل.. تعرف على أبرز الصفقات المجانيةأوساسونا يعلن عودته الرسمية للدوري الإسباني بشكل مميز عبر تويترسكاي إيطاليا: تشيلسي قرر إقالة ساري وتعيين لامباردبادربورن.. عندما تتأهل للدوري الألماني بعينين سوداوين وفك مكسورسكاي: رغم اهتمام يونايتد وليفربول.. دي ليخت إلى برشلونةحكايات في رمضان - أورتيجا.. "أشعر بالخجل كلما طرأت مشكلة الإدمان"بيان رسمي - باريس سان جيرمان يكشف موقف مبابيانتخابات البرلمان الأوروبي في أرقامالشرطة الفرنسية تخلي برج "إيڤل" بعد محاولة شخص تسلقهإيران تقول إنها لم تعد ملتزمة بكمية "اليورانيوم" المسموح بها وفق الاتفاق النوويمناورة عسكرية جزائرية قرب الحدود الليبيةفرض حظر بحري على موانىء غرب ليبياالمشاركة في إنشاء المنطقة الحرة الإفريقيةرصد مكالمات ل«داعش» تهدد بعمليات ارهابيةتعاون استخباراتي ليبي مع أميركا وبريطانيا وإيطاليا

سفير سويسرا بالقاهرة: لنا تاريخ من التعاون الاقتصادي والاجتماعي مع مصر منذ 40 عاما

- كتب   -  
سفير سويسرا بالقاهرة بول جارنييه

أكد سفير سويسرا بالقاهرة، بول جارنييه، أن سويسرا فى مصر لها تاريخ من التعاون الاقتصادى والاجتماعى منذ 40 عاما، وتتطلع لمزيد من النتائج المثمرة، مضيفا، نسعى أن نعمل معا لتحقيق زيادة فى التقدم بين مصر وسويسرا، لأننا شركاء معا فى التنمية.

وقال: شاهدنا الإصلاح الاقتصادى ومختلف الإصلاحات التى شهدتها مصر، وهى تعد ركيزة أساسية وأمر ملهم جدا.

جاء ذلك فى كلمته، مساء اليوم الخميس، في ورشة العمل الخاصة بتوقيع بروتوكول تعاون بين كل من، البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET مصر التابع لوزارة التربية والتعليم، بحضور محمد مجاهد، نيابة عن وزير التربية والتعليم، طارق شوقى، وجون مارى، ممثلا عن المفوضية الأوروبية، نيابة عن سفير الاتحاد الأوروبى فى مصر، إيفان سوركوش، ومدير المعهد السويسرى للتدريب والتعليم، انتيجى باراباش.

وأعرب جارنييه، عن سعادته لمشاركة بلاده فى برنامج TVET الذى يتعاون الجميع من أجل نجاحه، مضيفا، يسرنا أن نساهم فى هذه الفعالية.

وأشار، إلى أن غالبية المراهقين والشباب فى سويسرا يأتى التدريب المهنى لهم بعد المرحلة الثانوية، وهذا النظام يمثل احتياجات لسوق العمل، مؤكدا، أن البرامج التدريبية مطلوبة لسوق العمل.


التعليقات