ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
بالفيديو - تصديات أولسن تهدي روما فوزا ثمينا على بولونيا المكافحسولشاير: ليس من السهل الفوز على باريس ولكن سجلنا هدفين ضد تشيلسي.. وعانينا من شيء سلبيبالفيديو – دورتموند يتعثر للمرة الثالثة تواليا في الدوري.. الفارق 3 نقاط فقط مع بايرنساري: لاعبو تشيلسي معي؟ لست واثقا.. وقلقي كان على النتيجة وليس الصافرات ضديحظر السفر على مسئولين ورجال أعمال تونسيين لتورطهم في فساد ماليسامح شكري يلتقي رئيس البرلمان الأيرلنديالرئاسة الفلسطينية تندد بإجراءات إسرائيل في المسجد الأقصى وعلى بواباتهإخلاء 36 مدرسة في سان بطرسبرج الروسية بعد تهديد أمنيجيش الشعب ... بقلم / رمضان عبدالسلامإسرائيل تغلق كل أبواب المسجد الأقصى بعد اعتداءات على المصلين الفلسطينيينالتشيك: إلغاء اجتماع لدول مجموعة "فيشجراد" في إسرائيلاحتجاز الرئيس السابق للمالديف للاشتباه في ارتكابه جريمة فسادانفجار يستهدف مقرا لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة دونيتسك الأوكرانيةحسام عوار: سنفتقد نبيل فقير أمام برشلونة.. ستكون أكبر مباراة في مسيرتيسكاي: غياب لوفرين وفيرمينو عن مران ليفربول قبل مواجهة بايرننيدفيد: رونالدو فاق توقعاتنا في يوفنتوس.. أكثر من مجرد لاعبنيدفيد: لطالما أعجبت بمانشستر يونايتد.. لكن قرار البقاء في الدرجة الثانية كان سهلاالعثور على مصنع للمفخخات في درنةالمسماري : الإرهاب خسر الأرضاستئناف الرحلات الجوية في الجنوب

الجيش الباكستاني يعلن دعمه لجهود أمريكا من أجل التوصل لتسوية سياسية مع طالبان

- كتب   -  
طالبان

عبر الجيش الباكستاني، اليوم الخميس، عن دعمه لجهود أمريكية تستهدف التوصل لتسوية سياسية مع حركة طالبان الأفغانية تنهي الحرب المستمرة منذ 17 عاما، داعيا واشنطن لمغادرة كابول وهي صديق للمنطقة بدلا من الرحيل على وقع "الإخفاق".

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الجيش الميجر جنرال آصف غفور عقب انتهاء زيارة المبعوث الأمريكي الخاص بأفغانستان زلماي خليل زاد للعاصمة الباكستانية إسلام اباد.

وردًا على سؤال بشأن ما يمكن لباكستان أن تفعله لمساعدة الولايات المتحدة على التفاوض مع طالبان بشأن تسوية سياسية قال غفور في مؤتمر صحفي في مدينة روالبندي: "سنساعد قدر استطاعتنا".

وأضاف: "ما تتوقعه الولايات المتحدة منا، وما تتعاون فيه وزارة الخارجية، هو أن يتمكنوا بشكل ما من إجراء هذه المفاوضات معهم (طالبان)".

وتابع غفور قائلًا: "نتمنى أن تغادر الولايات المتحدة كصديق للمنطقة وليس كطرف فاشل". ولم يدل بمزيد من التفاصيل.

جاءت زيارة خليل زاد إلى باكستان بعد أن طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الوزراء عمران خان بالمساعدة في المضي قدما نحو محادثات السلام.

وتحاول واشنطن منذ وقت طويل دفع السلطات الباكستانية للضغط على قادة طالبان، الذين تقول إنهم يتخذون من باكستان مقرا، حتى يجلسوا إلى مائدة التفاوض.

والتقى خان، المبعوث خليل زاد في وقت سابق من الأسبوع، وتعهد أيضًا بدعم عملية السلام مع طالبان.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات