ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
مقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخرشابي ألونسو: نعم.. ليفربول يمكنه التتويج بالدوري ودوري الأبطال هذا الموسملينجارد: علينا إسقاط إيفرتون وسيتي وتشيلسي للحفاظ على آمال التأهل لدوري الأبطالحارس ليفربول: الدفاع بتركيز تام هو مفتاح عبور برشلونةالمحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاءبدء جولة إعادة انتخابات رئاسة أوكرانيا بين بورشينكو والممثل الكوميدى زيلينسكى | صورجوهرة المحيط الهندى و"معقل بوذا".. سريلانكا "جنة" فى أرض الجحيم | صورإحباط هجوم إرهابي على مركز مباحث شمال العاصمة السعودية الرياضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 21 ابريل 2019موقف سيد قذاف الدم من الأحداث التي تعيشها ليبياكتائب بني وليد التي انضمت الى الجيش

الاتحاد الأوروبي يدعم تمكين وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة

- كتب   -  
الاتحاد الأوروبي يدعم تمكين وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة

احتفل وفد الاتحاد الأوروبي في مصر مع شركائه باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام.


ويتماشى الاحتفال مع التزام الاتحاد الأوروبي القوي بدعم إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة ومشاركتهم الكاملة في المجتمع.

ونظم الاتحاد الأوروبي في مصر مع شركائه المجلس الوطني لشؤون الإعاقة و"هانديكاب إنترناشيونال" ومؤسسة "دروسوس" فعالية مشتركة في مركز شباب ورّاق الحضر بالجيزة تحت شعار "معا لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة".

وتضمنت الفعالية العديد من الأنشطة للأشخاص ذوي الإعاقة؛ سواء رياضية أو ألعاب أو برنامج للموهوبين، بالإضافة إلى تنظيم حلقة نقاش حول التمكين والشمول.

وقال إيفان سوركوش؛ سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، إن الاتحاد دعم على مدى السنوات الماضية تمكين وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر من خلال عدد من المبادرات والمشروعات الهامة التي تصل قيمتها إلى 8.3 مليون يورو.

وأكد سوركوش في هذا الإطار، أن العمل مع المجتمع المدني جزء لا يتجزأ من التعاون الإنمائي للاتحاد الأوروبي مع البلدان الشريكة.

وتشمل المشروعات التي تسهم في تمكين ذوي الإعاقة عمل الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع اليونيسف على تحسين أداء القوى العاملة في المدارس الابتدائية الدامجة في إطار مشروع "توسيع الوصول إلى التعليم وحماية الأطفال المعرضين للخطر في مصر".

ونفذ المشروع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم نموذجا لإدماج الأطفال ذوي الإعاقة في المدارس العامة التي أثبتت أنها مستدامة وناجحة في تعزيز التحاق الأطفال حرمانا بالتعليم الابتدائي وإتمامه.

وأسهم المشروع في تجهيز أكثر من 55 مدرسة في محافظات الإسكندرية وسوهاج والغربية ومطروح لاستيعاب جميع أساليب التعلم وتوفير تعليم ذو جودة لجميع الأطفال.

ويشمل ذلك تحديد الطلاب الذين يعانون من إعاقات في التعلم باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات، وتحسين معارف ومهارات المعلمين، وتوفير الوسائل التعليمية المناسبة، وتلبية معايير سهولة وإمكان الوصول إلى التعليم.

ويتماشى دعم الاتحاد الأوروبي لذوي الإعاقة في مصر مع الخطة الإستراتيجية القومية للتعليم قبل الجامعي 2014 - 2030 والتي تهدف إلى زيادة فرص الحصول على التعليم للأطفال الأكثر احتياجا من خلال توفير التعليم الشامل.

يذكر أن مصر كانت قد أعلنت عام 2018 عاما للأشخاص ذوي الإعاقة؛ حيث يسهم الاتحاد الأوروبي في دعم التزام الحكومة المصرية بالدمج الكامل للأطفال ذوي الإعاقة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات