ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

السويد تستضيف جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية اليوم

- كتب   -  
السويد

تستضيف السويد اليوم الخميس جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية في مسعى من قبل الأمم المتحدة لإنهاء الصراع القائم منذ نحو 4 أعوام الذي دفع اليمن إلى شفا مجاعة.


ووصل وفد حكومي يمني إلى السويد أمس الأربعاء ، غداة وصول وفد من المتمردين الحوثيين برفقة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث.

وينتظر أن تركز مباحثات السويد على إجراءات بناء الثقة بين الجانبين وإعادة فتح مطار صنعاء ورفع الحصار الحوثي على مدينة تعز الواقعة جنوب غرب اليمن وإنهاء تفاصيل اتفاق تبادل الأسرى الذي وقعه الجانبان مؤخرا.

وفشلت مساعي جريفيث في إجراء محادثات بين الجانبين في جنيف في سبتمبر الماضي بسبب عدم حضور وفد الحوثيين.

وينظر الكثير من اليمنيين بعين التفاؤل لما يمكن أن تتمخض عنه محادثات السويد.

ويقول محمد إسماعيل ، وهو من سكان صنعاء: "هناك الكثير من التفاؤل هذه المرة، بخاصة بعدما استشعر الجميع الآن الحاجة لإنهاء الأزمة التي تركت آثارها على المستوى الإنساني والمالي والنفسي".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات