ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

السويد تستضيف جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية اليوم

- كتب   -  
السويد

تستضيف السويد اليوم الخميس جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية في مسعى من قبل الأمم المتحدة لإنهاء الصراع القائم منذ نحو 4 أعوام الذي دفع اليمن إلى شفا مجاعة.


ووصل وفد حكومي يمني إلى السويد أمس الأربعاء ، غداة وصول وفد من المتمردين الحوثيين برفقة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث.

وينتظر أن تركز مباحثات السويد على إجراءات بناء الثقة بين الجانبين وإعادة فتح مطار صنعاء ورفع الحصار الحوثي على مدينة تعز الواقعة جنوب غرب اليمن وإنهاء تفاصيل اتفاق تبادل الأسرى الذي وقعه الجانبان مؤخرا.

وفشلت مساعي جريفيث في إجراء محادثات بين الجانبين في جنيف في سبتمبر الماضي بسبب عدم حضور وفد الحوثيين.

وينظر الكثير من اليمنيين بعين التفاؤل لما يمكن أن تتمخض عنه محادثات السويد.

ويقول محمد إسماعيل ، وهو من سكان صنعاء: "هناك الكثير من التفاؤل هذه المرة، بخاصة بعدما استشعر الجميع الآن الحاجة لإنهاء الأزمة التي تركت آثارها على المستوى الإنساني والمالي والنفسي".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات