ايوان ليبيا

الأثنين , 17 ديسمبر 2018
بالفيديو - العارضة وإبداع ميسي وحسم سواريز يهدون التقدم لبرشلونة على ليفانتيمورينيو: يمكنكم مقارنة ليفربول بـ فريقي في بورتو.. انظروا لـ صلاح وأُرهقت من هذا اللاعببالفيديو – ابحثوا عن دوري آخر.. ميسي "المهيمن" يقود برشلونة لدهس ليفانتيبيليه: مبابي نسختي الجديدة.. ونيمار يهتم بالتمثيل أكثر من التسجيلبرلمان النمسا يوافق على قانون يتضمن حظرا على "جماعة الإخوان"محامى الرئيس الأمريكى: لقاء ترامب مع مولر "على جثتي"الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل نظيره السوداني عمر البشير في دمشق|صورسياسي روسي: صياغة الدستور أولى خطوات حل الأزمة السوريةحقيقة اعتماد المناهج المصرية في ليبياصلاح هويدي يعتذر عن تولي مديرية أمن سلوقالآلاف يتظاهرون ضد غلاء المعيشة في جنوب شرق تركياإصابة العشرات جراء تفجير مطعم شمالي اليابانسيناتور أمريكي يروي معاناة الأطفال المحتجزين في المعسكرات الحدودية الأمريكيةهجمات متبادلة بين تيريزا ماي وتوني بلير بشأن بريكستنهاية المباريات- برايتون (1) - (2) تشيلسي.. ساوثامبتون (3) - (2) أرسنالروي كين: فان دايك أفضل مدافع في العالممباشر قمة إنجلترا - ليفربول (1) - (1) يونايتد.. لينجاااارد والتعادلبالفيديو - ساوثامبتون يصعق أرسنال ويكسر سلسلة اللا هزيمةالمطالبة بإعفاء المرضى الليبيين من تأشيرة الدخول لمصرانطلاق الحوار حول المؤتمر الجامع بطرابلس

التبو والأمازيغ يرفضون الاعتراف بمشروع الدستور

- كتب   -  
التبو والأمازيغ يرفضون الاعتراف بمشروع الدستور
التبو والأمازيغ يرفضون الاعتراف بمشروع الدستور

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن ممثلين عن قبائل التبو والمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، رفضهم لمشروع الدستور الليبي الجديد الذي ينتظر الاستفتاء عليه، اعتراضا على ما اعتبروه «إقصائياً وغير ممثل لكافة مكونات الشعب الليبي».

وجاء في بيان مشترك أصدره ممثلون عن التبو والمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا «أن المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والتبو، لن يعترفوا بهذا الدستور معتبرين الدستور الليبي الذي سيعرض للاستفتاء  دستورا خاصا بالمكون العربي فقط».

وقرر المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والتبو مقاطعة انتخابات الهيئة التأسيسية للجنة صياغة الدستور وعدم الاستفتاء عليه .

واعتبر ممثلي التبو والأمازيغ أن «الاستمرار في فرض سياسة الامر الواقع تحتم علينا ان نحتفظ بحقنا الكامل في تشكيل لجنة دستورية مشتركة لإصدار دستور خاصا بأقاليم التبو والامازيغ».

كما أكدو على التمسك الثابت  لـ«التبو وأمازيغ ليبيا بالحقوق المشروعة الواردة في إعلان الأمم المتحدة بشان الشعوب الأصلية».

وادان البيان ، موقف البعثة الاممية في ليبيا لعدم وفائها بالتزاماتها الواردة في الولاية الممنوحة لها وخاصة فيما يتعلق بحقوق الشعوب الاصلية في ليبيا وانحيازها لطف دون اخر .

التعليقات