ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

التبو والأمازيغ يرفضون الاعتراف بمشروع الدستور

- كتب   -  
التبو والأمازيغ يرفضون الاعتراف بمشروع الدستور
التبو والأمازيغ يرفضون الاعتراف بمشروع الدستور

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن ممثلين عن قبائل التبو والمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، رفضهم لمشروع الدستور الليبي الجديد الذي ينتظر الاستفتاء عليه، اعتراضا على ما اعتبروه «إقصائياً وغير ممثل لكافة مكونات الشعب الليبي».

وجاء في بيان مشترك أصدره ممثلون عن التبو والمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا «أن المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والتبو، لن يعترفوا بهذا الدستور معتبرين الدستور الليبي الذي سيعرض للاستفتاء  دستورا خاصا بالمكون العربي فقط».

وقرر المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والتبو مقاطعة انتخابات الهيئة التأسيسية للجنة صياغة الدستور وعدم الاستفتاء عليه .

واعتبر ممثلي التبو والأمازيغ أن «الاستمرار في فرض سياسة الامر الواقع تحتم علينا ان نحتفظ بحقنا الكامل في تشكيل لجنة دستورية مشتركة لإصدار دستور خاصا بأقاليم التبو والامازيغ».

كما أكدو على التمسك الثابت  لـ«التبو وأمازيغ ليبيا بالحقوق المشروعة الواردة في إعلان الأمم المتحدة بشان الشعوب الأصلية».

وادان البيان ، موقف البعثة الاممية في ليبيا لعدم وفائها بالتزاماتها الواردة في الولاية الممنوحة لها وخاصة فيما يتعلق بحقوق الشعوب الاصلية في ليبيا وانحيازها لطف دون اخر .

التعليقات