ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

التبو والأمازيغ يرفضون الاعتراف بمشروع الدستور

- كتب   -  
التبو والأمازيغ يرفضون الاعتراف بمشروع الدستور
التبو والأمازيغ يرفضون الاعتراف بمشروع الدستور

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن ممثلين عن قبائل التبو والمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، رفضهم لمشروع الدستور الليبي الجديد الذي ينتظر الاستفتاء عليه، اعتراضا على ما اعتبروه «إقصائياً وغير ممثل لكافة مكونات الشعب الليبي».

وجاء في بيان مشترك أصدره ممثلون عن التبو والمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا «أن المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والتبو، لن يعترفوا بهذا الدستور معتبرين الدستور الليبي الذي سيعرض للاستفتاء  دستورا خاصا بالمكون العربي فقط».

وقرر المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والتبو مقاطعة انتخابات الهيئة التأسيسية للجنة صياغة الدستور وعدم الاستفتاء عليه .

واعتبر ممثلي التبو والأمازيغ أن «الاستمرار في فرض سياسة الامر الواقع تحتم علينا ان نحتفظ بحقنا الكامل في تشكيل لجنة دستورية مشتركة لإصدار دستور خاصا بأقاليم التبو والامازيغ».

كما أكدو على التمسك الثابت  لـ«التبو وأمازيغ ليبيا بالحقوق المشروعة الواردة في إعلان الأمم المتحدة بشان الشعوب الأصلية».

وادان البيان ، موقف البعثة الاممية في ليبيا لعدم وفائها بالتزاماتها الواردة في الولاية الممنوحة لها وخاصة فيما يتعلق بحقوق الشعوب الاصلية في ليبيا وانحيازها لطف دون اخر .

التعليقات