ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

المعارضة التشادية تسيطر على مواقع في سبها‎

- كتب   -  
المعارضة التشادية تسيطر على مواقع في سبها‎
المعارضة التشادية تسيطر على مواقع في سبها‎

ايوان ليبيا - وكالات :

قامت صباح فجر  الإثنين الماضي مجموعة من عناصر قوات المعارضة التشادية بالسيطرة على عدة مواقع في مدينة سبها بعد أن تسللوا على شكل مجموعات بسيطة بآلياتهم العسكرية.
وقامت هذه المجموعات بالسيطرة على موقع مبنى مصنع المشروبات الغازية سابقا والذي يقع في مدخل المدينة باتجاه الشمال بطريق تمنهنت على بعد خمس كيلو مترات.
وكذلك تمت السيطرة على مقر كتيبة المغاوير سابقا وهي تقع ايضا  بإتجاه طريق طرابلس عن طريق تمنهنت والتي تقع جنوب شرق مدينة سبها.
كما تمت السيطرة على مقر ومبنى فندق الجبل والذي يقع على بعد مسافة عشره كيلو مترات باتجاه الجنوب الشرقي لمدينة سبها باتجاه طريق أوباري مرزق.
وكل هده المواقع كان مسيطر عليها من قبل كتيبة شهداء أم الارانب  التابعة  للتبو، وفي اطار تبادل المواقع وراجعت كتائب التبو إلى خارج نطاق ضواحي سبها.
وهذا ما جعل التوتر يسيطر على الرأي العام  لسكان مدينة سبها والجنوب بصفة عامة في ظل تجاهل الحكومات الوضع الأمني السيء التي تمر بها مناطق الجنوب كافة .
التعليقات