ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

حفتر يلتقي السفير الأميركي لدى تونس

- كتب   -  
حفتر يلتقي السفير الأميركي لدى تونس
حفتر يلتقي السفير الأميركي لدى تونس

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت جريدة «الماسيجيرو» الإيطالية إن المشير خليفة حفتر وصل روما، وأنه سيلتقي السفير الأميركي لدى تونس ديفيد روبنسون، مسؤول إدارة واشنطن عن الملف الليبي.

وقالت الجريدة، اليوم الأربعاء، إن حفتر سيلتقي رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي غدًا الخميس، على أن يناقش الطرفان قضية الهجرة غير الشرعية.

وذكرت أن «ذلك جاء فيما تم الإعلان، أمس، عن إلغاء اللقاء المرتقب بين فائز السراج وخليفة حفتر، والذي كان مقررًا نهاية الأسبوع في عمان».

ونقلت تصريحات لرئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب طلال ميهوب مفادها أن «القمة لم تتم، فحفتر متواجد في الأردن منذ بداية الأسبوع الماضي لحضور سلسلة من الاجتماعات مع الجيش، وغادر العاصمة قبيل وصول فائز السراج».

وذكرت الجريدة أن «عودة حفتر إلى روما، بعد عشرين يومًا من انتهاء مؤتمر باليرمو الدولي، يؤكد أهمية إيطاليا في إرساء الاستقرار في ليبيا»، وأضافت أن «قرار لقاء روبنسون يعقب تحركات دبلوماسية من حكومة روما بشأن دور خليفة حفتر في الحكومة المقبلة».

وتابعت: «من المؤكد أن شيئًا تجري مناقشته خلف الكواليس. فموقف فائز السراج يصبح أضعف مع مرور الوقت، وربما لن يكون دوره منطقيًا في المستقبل».

التعليقات