ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

حفتر يلتقي السفير الأميركي لدى تونس

- كتب   -  
حفتر يلتقي السفير الأميركي لدى تونس
حفتر يلتقي السفير الأميركي لدى تونس

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت جريدة «الماسيجيرو» الإيطالية إن المشير خليفة حفتر وصل روما، وأنه سيلتقي السفير الأميركي لدى تونس ديفيد روبنسون، مسؤول إدارة واشنطن عن الملف الليبي.

وقالت الجريدة، اليوم الأربعاء، إن حفتر سيلتقي رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي غدًا الخميس، على أن يناقش الطرفان قضية الهجرة غير الشرعية.

وذكرت أن «ذلك جاء فيما تم الإعلان، أمس، عن إلغاء اللقاء المرتقب بين فائز السراج وخليفة حفتر، والذي كان مقررًا نهاية الأسبوع في عمان».

ونقلت تصريحات لرئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب طلال ميهوب مفادها أن «القمة لم تتم، فحفتر متواجد في الأردن منذ بداية الأسبوع الماضي لحضور سلسلة من الاجتماعات مع الجيش، وغادر العاصمة قبيل وصول فائز السراج».

وذكرت الجريدة أن «عودة حفتر إلى روما، بعد عشرين يومًا من انتهاء مؤتمر باليرمو الدولي، يؤكد أهمية إيطاليا في إرساء الاستقرار في ليبيا»، وأضافت أن «قرار لقاء روبنسون يعقب تحركات دبلوماسية من حكومة روما بشأن دور خليفة حفتر في الحكومة المقبلة».

وتابعت: «من المؤكد أن شيئًا تجري مناقشته خلف الكواليس. فموقف فائز السراج يصبح أضعف مع مرور الوقت، وربما لن يكون دوره منطقيًا في المستقبل».

التعليقات