ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

بالفيديو | رسالة النيابة العسكرية لزوجة المدرس الأمريكي المُغتال فى بنغازي سنة 2013

- كتب   -  
بالفيديو | رسالة النيابة العسكرية لزوجة المدرس الأمريكي المُغتال فى بنغازي سنة 2013
بالفيديو | رسالة النيابة العسكرية لزوجة المدرس الأمريكي المُغتال فى بنغازي سنة 2013

ايوان ليبيا - وكالات

كشف رئيس النيابة العسكرية العقيد علي ماضي عن تفاصيل نتائج التحقيقات في قضية اغتيال السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز، الذي اغتيل في بنغازي في 11 سبتمبر 2012 تزامناً مع ذكرى هجوم سبتمبر فى الولايات المتحدة.

وأكد رئيس النيابة العسكرية، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للمتحدث العسكري اليوم الأربعاء، “أن مجموعة راقبت السفير الأمريكي وبلغت عن مكانه لتقوم مجموعة أخرى بتنفيذ عملية اغتياله مستغلة فى ذلك تأجيج مشاعر بعض المواطنين المغرر بهم فى قصة الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم”.

وأضاف العقيد ماضي “أن النيابة العسكرية تتحفظ على أسماء بعض الموقوفين في قضية اغتيال السفير الأمريكي، وذلك حفاظاً على سرية التحقيقات وضمان عدم إستيفاء الناس لحقوقها باليد ”.

وأكد رئيس النيابة العسكرية أن الهدف من العملية بداية كان اختطاف السفير الأمريكي، لمبادلته بالإرهابي خالد بن شيبة قبل أن يتطور الأمر إلى أمر بقتله.

وقال ماضي “أن محمد الزهاوي أمير تنظيم أنصار الشريعة المقتول وسفيان بن قمو وأحمد بوختالة المعتقل حالياً فى الولايات المتحدة الأمريكية إضافة لمختار بلمختار من أبرز المتورطين في التخطيط لاغتيال السفير الأمريكي في مدينة بنغازي عام 2012”.

وطالب رئيس النيابة العسكرية السلطات الأمريكية للتواصل معها للتعاون في القبض على الإرهابيين الفارين الذين نفذوا عملية اغتيال السفير الأمريكي شرط إحترامها للمحاكم والقضاء والعدالة والليبية .

كما كشف عدد من المتورطين فى عمليات الإغتيالات أو نتائج التحقيق فيها ، داعياً ذوي الضحايا إلى ضبط النفس وعدم إستيفاء الحق بالذات بما فى ذلك عملية إغتيال المحامية سلوى أبوقعيقيص والمدرس الأمريكي روني سميث الذي أكد رئيس النيابة العسكرية بأن ثلاثة مجموعات تورطت فى عملية إغتياله أولى خططت ، وأخرى ترصدت ، وثالثة نفذت وذلك بعد التحريض عليه بأنه يدعوا إلى التنصير.

ووجه ماضي رسالة إلى ” أنيتا سميث ” زوجة المعلم الأمريكي المغدور فى بنغازي والتي قالت فى وقت سابق بأنها سامحت قتلة زوجها وبأنها تحب الشعب الليبي قائلاً : ” نطمئن السيدة أنيتا بأننا لا نترك دماً سواء كان لمواطن ليبي أو أجنبي ، لقد قالت سابقاً أنا أسامحكم بكل سماحة ونحن نقول لها تسامحين هذا فضل منك ولكن جرائم الإرهاب يا سيدتي لا تسقط بالتقادم ونحن لا نفرق فى الدم سواء كان دم عربي أو مسلم أو مسيحي ” .

 

 

التعليقات