ايوان ليبيا

الأحد , 7 يونيو 2020
السلطة الفلسطينية تحذر من مؤتمر أمريكي "للتطبيع" مع إسرائيل مقرر في القدسمقتل 26 شخصا في هجوم في وسط ماليروسيا ترحب بمبادرة الرئيس السيسي حول ليبياإسبانيا تسجل 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونابعد مناهضة العنصرية.. هدف تشان يُبقي آمال دورتموند في المنافسة على اللقبكلوب: فيرنر وهافرتز لاعبان عظيمان.. لكن الوضع غير مستقروكيله: مستقبل راموس؟ نريد "مط العلكة" إلى أقصى درجةوكيله: ساؤول لا يحتاج إلى الضغط من أجل الرحيل عن أتليتكوالإمارات تعلن تأييدها للجهود المصرية الداعية لوقف فوري لإطلاق النار في ليبياالجزائر تسجل 8 وفيات و115 حالة إصابة جديدة بكورونارويترز: عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم يتجاوز 7 ملايينحراك رشحناك من أجل ليبيا الداعم لسيف الإسلام يعلن استئناف نشاطهمعيتيق يجتمع عن بعد مع مسؤولين في الإدارة الأمريكيةتوزيع أكثر من مليون لتر بنزين على محطات طرابلسالنص الكامل لـ”إعلان القاهرة” لإنهاء الأزمة الليبيةالبنك الأفريقى للتنمية يصنف ليبيا الأضعف في القارةمواجهات عسكرية في منطقة الهيشة شرق مصراتةتشكيل بايرن ميونيخ – ليفاندوفسكي يقود الهجوم أمام ليفركوزنمباشر في ألمانيا - ليفركوزن 1 بايرن ميونيخ 4.. ليفاندوفسكي يضربسبورت: برشلونة سيعرض ديمبيلي للبيع هذا الصيف

بالفيديو | رسالة النيابة العسكرية لزوجة المدرس الأمريكي المُغتال فى بنغازي سنة 2013

- كتب   -  
بالفيديو | رسالة النيابة العسكرية لزوجة المدرس الأمريكي المُغتال فى بنغازي سنة 2013
بالفيديو | رسالة النيابة العسكرية لزوجة المدرس الأمريكي المُغتال فى بنغازي سنة 2013

ايوان ليبيا - وكالات

كشف رئيس النيابة العسكرية العقيد علي ماضي عن تفاصيل نتائج التحقيقات في قضية اغتيال السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز، الذي اغتيل في بنغازي في 11 سبتمبر 2012 تزامناً مع ذكرى هجوم سبتمبر فى الولايات المتحدة.

وأكد رئيس النيابة العسكرية، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للمتحدث العسكري اليوم الأربعاء، “أن مجموعة راقبت السفير الأمريكي وبلغت عن مكانه لتقوم مجموعة أخرى بتنفيذ عملية اغتياله مستغلة فى ذلك تأجيج مشاعر بعض المواطنين المغرر بهم فى قصة الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم”.

وأضاف العقيد ماضي “أن النيابة العسكرية تتحفظ على أسماء بعض الموقوفين في قضية اغتيال السفير الأمريكي، وذلك حفاظاً على سرية التحقيقات وضمان عدم إستيفاء الناس لحقوقها باليد ”.

وأكد رئيس النيابة العسكرية أن الهدف من العملية بداية كان اختطاف السفير الأمريكي، لمبادلته بالإرهابي خالد بن شيبة قبل أن يتطور الأمر إلى أمر بقتله.

وقال ماضي “أن محمد الزهاوي أمير تنظيم أنصار الشريعة المقتول وسفيان بن قمو وأحمد بوختالة المعتقل حالياً فى الولايات المتحدة الأمريكية إضافة لمختار بلمختار من أبرز المتورطين في التخطيط لاغتيال السفير الأمريكي في مدينة بنغازي عام 2012”.

وطالب رئيس النيابة العسكرية السلطات الأمريكية للتواصل معها للتعاون في القبض على الإرهابيين الفارين الذين نفذوا عملية اغتيال السفير الأمريكي شرط إحترامها للمحاكم والقضاء والعدالة والليبية .

كما كشف عدد من المتورطين فى عمليات الإغتيالات أو نتائج التحقيق فيها ، داعياً ذوي الضحايا إلى ضبط النفس وعدم إستيفاء الحق بالذات بما فى ذلك عملية إغتيال المحامية سلوى أبوقعيقيص والمدرس الأمريكي روني سميث الذي أكد رئيس النيابة العسكرية بأن ثلاثة مجموعات تورطت فى عملية إغتياله أولى خططت ، وأخرى ترصدت ، وثالثة نفذت وذلك بعد التحريض عليه بأنه يدعوا إلى التنصير.

ووجه ماضي رسالة إلى ” أنيتا سميث ” زوجة المعلم الأمريكي المغدور فى بنغازي والتي قالت فى وقت سابق بأنها سامحت قتلة زوجها وبأنها تحب الشعب الليبي قائلاً : ” نطمئن السيدة أنيتا بأننا لا نترك دماً سواء كان لمواطن ليبي أو أجنبي ، لقد قالت سابقاً أنا أسامحكم بكل سماحة ونحن نقول لها تسامحين هذا فضل منك ولكن جرائم الإرهاب يا سيدتي لا تسقط بالتقادم ونحن لا نفرق فى الدم سواء كان دم عربي أو مسلم أو مسيحي ” .

 

 

التعليقات