ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 أكتوبر 2019
السيناتور الأمريكي ليندسى جراهام يطرح مشروع قرار بفرض عقوبات على تركيااشتباكات في برشلونة بين المحتجين الانفصاليين والشرطة الإسبانية| صورالمدعون الأمريكيون يتهمون هال بانك التركي بانتهاك العقوبات على إيرانرئيس هايتي يتحدى موجة الاحتجاجات المطالبة باستقالتهقيس سعيّد: أحد فرسان الفصحى رئيساً لتونس ... بقلم / عثمان محسن عثمانبوتين ليس نادما على ترك ليبيا فريسة للعدوان الأطلسي لهذه الأسباب.. "من يحاول أن يحلب الثور؟"سانت باولي يفسخ تعاقده مع مدافع تركي أيدّ الهجوم العسكري ضد الأكرادمالديني: شاركت في 8 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا ولكنخبر سار لعشاق الفانتازي.. عودة دي بروين لتدريبات مانشستر سيتيتقرير: المزيد من الخيارات لتدعيم خط الوسط.. يونايتد يستهدف تشانحفتر : السراج مغلوب على امره و الرئاسي يتلقى التعليمات من الميليشيات المسلحةأداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامينتركيا تعتقل أربعة رؤساء بلديات في مناطق كرديةتكليف زعيم المعارضة في رومانيا بتشكيل حكومة جديدةإسبانيا تعلق تصدير الأسلحة لتركيا جراء هجومها على شمال سورياوزيرا الدفاع الروسي والأمريكي يبحثان الوضع في سوريا في اتصال هاتفياخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسالنص الكامل لحوار المشير حفتر مع وكالة سبوتنك الروسيةحقيقة القضاء على ثلث عناصر «داعش» في ليبياالجيش يكشف كيفية نقل الإرهابيين من تركيا إلى ليبيا

فرانس 24 : إقتحام سفينة نيفين التركية

- كتب   -  
فرانس 24 : إقتحام سفينة نيفين التركية
فرانس 24 : إقتحام سفينة نيفين التركية

ايوان ليبيا - وكالات

نقلت قناة فرانس 24 الفرنسية عن مصادرها تأكيداً بشأن إعتزام قوات تابعة لحكومة الوفاق إقتحام سفينة ترسو منذ عشرة أيام في ميناء مصراتة التجاري .

وتقل سفينة الشحن هذه على متنها عشرات المهاجرين الذين يرفضون النزول منها فيما لايزال طاقمها عالقا أيضا بينما تحاول السلطات الليبية التوصل إلى حل بشأن هؤلاء المهاجرين الذين يعيشون في ظروف صعبة على متن السفينة.

مراسلو فرانس24 عبد الله ملكاوي وجيمس أندريه وجولي دونغولوف زاروا مصراتة  وأكدوا بأن المهاجرون لازالوا على متن السفينة ويرفضون النزول منها إلى مراكز الهجرة الليبية خشية المخاطر التي تواجههم هناك.

وقال ملكاوي : ” ‏سيتم توجيه تهم الاحتجاز والقرصنة للمهاجرين الذين كانوا على متن باخرة ⁧‫نيڤين‬⁩ في ميناء ⁧‫مصراتة‬⁩، على اعتبارهم خطفوا الباخرة واحتجزوا طاقمها، بحسب ما نقله لنا مصدر رسمي من المدينة ⁦‪” .

وأضاف : “‏مدير الأمن والسلامة في المنطقة الحرة في مصراتة أكد لنا بأن عملية الإخلاء تمت دون استخدام السلاح الحي بل المطاطي وهناك جرحى تم نقلهم إلى المستشفى
‏والبقية إلى مراكز إيواء للمهاجرين غير الشرعيين في منطقة الكراريم ” .

وقبل ذلك ، حاول فريق فرانس24 حاول الوصول إليهم إلا أن السلطات الليبية رفضت ذلك لكنهم تمكنوا من التواصل مع أحد المهاجرين على متن السفينة وأرسل لفرانس24 هذا الفيديو والهلع باد عليه.

ويقول هذا المهاجر الأريتيري في الفيديو : “أنا أريتيري عمري 16 سنة أنا في ليبيا منذ 2016 ، تعرضت للتعذيب وللبيع ثلاث مرات ، أخي مات بين ذراعي في مدينة بني وليد “..

يضيف : ” رأيت أشياء لا توصف فكيف أنزل من السفينة لو نزلت سيقتلونني فليفعلوا ما شاءوا لن أغادر المكان حتى لو لم يعطوني الأكل أو أي مساعدة ، هذا قراري وقرار أصحابي هنا وعددنا 79  سنبقى حتى الموت “.

واكد التقرير بأن السلطات الليبية سمحت لبعض المنظمات الإنسانية بتقديم المساعدة للمهاجرين لكن ظروفهم على متن السفينة تظل صعبة وتزداد تعقيدا.

وختمت فرانس 24 تقريرها مشيرة إلى ان مايجري أزمة غير مسبوقة تضع حكومة الوفاق والإتحاد الأوروبي أمام حقيقة معضلة الهجرة غير القانونية وسط مخاوف كبيرة من اقتحام القوات الليبية للسفينة وإجبار المهاجرين على النزول بالقوة.

 

 

التعليقات