ايوان ليبيا

الأربعاء , 30 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

فرانس 24 : إقتحام سفينة نيفين التركية

- كتب   -  
فرانس 24 : إقتحام سفينة نيفين التركية
فرانس 24 : إقتحام سفينة نيفين التركية

ايوان ليبيا - وكالات

نقلت قناة فرانس 24 الفرنسية عن مصادرها تأكيداً بشأن إعتزام قوات تابعة لحكومة الوفاق إقتحام سفينة ترسو منذ عشرة أيام في ميناء مصراتة التجاري .

وتقل سفينة الشحن هذه على متنها عشرات المهاجرين الذين يرفضون النزول منها فيما لايزال طاقمها عالقا أيضا بينما تحاول السلطات الليبية التوصل إلى حل بشأن هؤلاء المهاجرين الذين يعيشون في ظروف صعبة على متن السفينة.

مراسلو فرانس24 عبد الله ملكاوي وجيمس أندريه وجولي دونغولوف زاروا مصراتة  وأكدوا بأن المهاجرون لازالوا على متن السفينة ويرفضون النزول منها إلى مراكز الهجرة الليبية خشية المخاطر التي تواجههم هناك.

وقال ملكاوي : ” ‏سيتم توجيه تهم الاحتجاز والقرصنة للمهاجرين الذين كانوا على متن باخرة ⁧‫نيڤين‬⁩ في ميناء ⁧‫مصراتة‬⁩، على اعتبارهم خطفوا الباخرة واحتجزوا طاقمها، بحسب ما نقله لنا مصدر رسمي من المدينة ⁦‪” .

وأضاف : “‏مدير الأمن والسلامة في المنطقة الحرة في مصراتة أكد لنا بأن عملية الإخلاء تمت دون استخدام السلاح الحي بل المطاطي وهناك جرحى تم نقلهم إلى المستشفى
‏والبقية إلى مراكز إيواء للمهاجرين غير الشرعيين في منطقة الكراريم ” .

وقبل ذلك ، حاول فريق فرانس24 حاول الوصول إليهم إلا أن السلطات الليبية رفضت ذلك لكنهم تمكنوا من التواصل مع أحد المهاجرين على متن السفينة وأرسل لفرانس24 هذا الفيديو والهلع باد عليه.

ويقول هذا المهاجر الأريتيري في الفيديو : “أنا أريتيري عمري 16 سنة أنا في ليبيا منذ 2016 ، تعرضت للتعذيب وللبيع ثلاث مرات ، أخي مات بين ذراعي في مدينة بني وليد “..

يضيف : ” رأيت أشياء لا توصف فكيف أنزل من السفينة لو نزلت سيقتلونني فليفعلوا ما شاءوا لن أغادر المكان حتى لو لم يعطوني الأكل أو أي مساعدة ، هذا قراري وقرار أصحابي هنا وعددنا 79  سنبقى حتى الموت “.

واكد التقرير بأن السلطات الليبية سمحت لبعض المنظمات الإنسانية بتقديم المساعدة للمهاجرين لكن ظروفهم على متن السفينة تظل صعبة وتزداد تعقيدا.

وختمت فرانس 24 تقريرها مشيرة إلى ان مايجري أزمة غير مسبوقة تضع حكومة الوفاق والإتحاد الأوروبي أمام حقيقة معضلة الهجرة غير القانونية وسط مخاوف كبيرة من اقتحام القوات الليبية للسفينة وإجبار المهاجرين على النزول بالقوة.

 

 

التعليقات