ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..19/02/2019 ... نظرة على الاحداث ... بقلم / محمد الامينقائد عسكري هندي: المخابرات الباكستانية ضالعة في تفجير كشميرالبيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ اليومخارجية دول "التعاون الإسلامي" يبحثون في أبو ظبي دور المنظمة في تعزيز التنميةالبحرين تدين الحادث الإرهابي بالدرب الأحمر.. وتعلن تضامنها مع مصرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019

انتهاء أزمة المهاجرين على متن سفينة مصراتة

- كتب   -  
انتهاء أزمة المهاجرين على متن سفينة مصراتة
انتهاء أزمة المهاجرين على متن سفينة مصراتة

ايوان ليبيا - وكالات :

قال آمر القطاع الأوسط بحرس السواحل الليبي توفيق السكير، إن السلطات الليبية أنزلت بالقوة ما يزيد على 90 مهاجرًا من على متن سفينة شحن أنقذتهم قبل أن ترسو بأحد الموانئ غربي طرابلس.

يُشار إلى أن السفينة «NIVIN» أنقـذت عددًا من المهاجرين غير الشرعيين من الغرق شمال شرق مدينة الخمس، في الثامن من نوفمبر الجاري، بناءً على طلب القطاع الأوسط لحرس السواحل الليبي، ووصلت إلى ميناء مصراتة إلا أن المهاجرين رفضوا النزول بعدما علموا بعودتهم لمصراتة بعد مغادرتهم ليبيا.

وأشار السكير لوكالة «رويترز»، إلى أنّه «لدى وصول السفينة نزل 14 من المهاجرين طواعية، لكن الباقين وعددهم 92 رفضوا النزول من السفينة في أول واقعة موثقة من هذا النوع».

وأضاف أن قوة مشتركة داهمت سفينة الشحن، وأطلقت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لإجبارهم على النزول من السفينة، لافتًا إلى أن بعضهم أصيب أثناء هذه العملية، لكنهم صاروا في حالة جيدة بعد تلقيهم العلاج بالمستشفى، وأن جميع المهاجرين نقلوا إلى مركز للاحتجاز.

وأوضح السكير أن هذه العملية تمت تحت إشراف النائب العام الليبي، بعدما حصلت السلطات على إذن باقتحام السفينة.

وتفاقمت قضية الهجرة غير الشرعية منذ 2011، إذ يستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنويًّا باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيون باستمرار من تفاقم الأزمة.

التعليقات