ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

وزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت

- كتب   -  
الاتحاد الاوروبي

اعتبر وزير الخارجية الإسباني خوسيب بوريل، اليوم الثلاثاء، أن اسكتلندا يمكن أن تنضم في حال استقلالها إلى الاتحاد الأوروبي بعد بريكست.


وردًا على سؤال قال في مقابلة مع صحيفة بوليتيكو الإلكترونية "لم لا، إذا غادروا المملكة المتحدة طبقًا لأنظمتهم الداخلية؟".

وأضاف مازحًا "إذا قبلت بريطانيا، فلن نكون ملكيين أكثر من الملك".

كانت اسكتلندا وكاتالونيا نظمتا استفتاءين في السنوات الأخيرة حول استقلالهما، وهزم القوميون الاسكتلنديون في 2014 في الاستفتاء في حين رفضت إسبانيا الاعتراف بإعلان الاستقلال الكاتالوني بعد استفتاء 2017.

وعندما أيد البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016، صوت أغلبية الاسكتلنديين للبقاء في الاتحاد الاوروبي، ما أعاد الجدل حول تنظيم استفتاء جديد حول الاستقلال.

وقال الوزير الإسباني: "أنا قلق أكثر على وحدة المملكة المتحدة أكثر من مملكة إسبانيا" مضيفًا "أعتقد أن المملكة المتحدة ستنقسم قبل إسبانيا" ورأى في ذلك "مؤشرًا واضحًا على ضعف المملكة المتحدة".

وضغطت إسبانيا هذا الأسبوع للحصول على إعلان واضح بأنه يتعين أن توافق على كل ما يتعلق بمستقبل العلاقة بين الاتحاد الأوروبي ومنطقة جبل طارق البريطانية التي تطالب مدريد بالسيادة عليها.


التعليقات