ايوان ليبيا

الأثنين , 17 ديسمبر 2018
بالفيديو - العارضة وإبداع ميسي وحسم سواريز يهدون التقدم لبرشلونة على ليفانتيمورينيو: يمكنكم مقارنة ليفربول بـ فريقي في بورتو.. انظروا لـ صلاح وأُرهقت من هذا اللاعببالفيديو – ابحثوا عن دوري آخر.. ميسي "المهيمن" يقود برشلونة لدهس ليفانتيبيليه: مبابي نسختي الجديدة.. ونيمار يهتم بالتمثيل أكثر من التسجيلبرلمان النمسا يوافق على قانون يتضمن حظرا على "جماعة الإخوان"محامى الرئيس الأمريكى: لقاء ترامب مع مولر "على جثتي"الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل نظيره السوداني عمر البشير في دمشق|صورسياسي روسي: صياغة الدستور أولى خطوات حل الأزمة السوريةحقيقة اعتماد المناهج المصرية في ليبياصلاح هويدي يعتذر عن تولي مديرية أمن سلوقالآلاف يتظاهرون ضد غلاء المعيشة في جنوب شرق تركياإصابة العشرات جراء تفجير مطعم شمالي اليابانسيناتور أمريكي يروي معاناة الأطفال المحتجزين في المعسكرات الحدودية الأمريكيةهجمات متبادلة بين تيريزا ماي وتوني بلير بشأن بريكستنهاية المباريات- برايتون (1) - (2) تشيلسي.. ساوثامبتون (3) - (2) أرسنالروي كين: فان دايك أفضل مدافع في العالممباشر قمة إنجلترا - ليفربول (1) - (1) يونايتد.. لينجاااارد والتعادلبالفيديو - ساوثامبتون يصعق أرسنال ويكسر سلسلة اللا هزيمةالمطالبة بإعفاء المرضى الليبيين من تأشيرة الدخول لمصرانطلاق الحوار حول المؤتمر الجامع بطرابلس

وزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت

- كتب   -  
الاتحاد الاوروبي

اعتبر وزير الخارجية الإسباني خوسيب بوريل، اليوم الثلاثاء، أن اسكتلندا يمكن أن تنضم في حال استقلالها إلى الاتحاد الأوروبي بعد بريكست.


وردًا على سؤال قال في مقابلة مع صحيفة بوليتيكو الإلكترونية "لم لا، إذا غادروا المملكة المتحدة طبقًا لأنظمتهم الداخلية؟".

وأضاف مازحًا "إذا قبلت بريطانيا، فلن نكون ملكيين أكثر من الملك".

كانت اسكتلندا وكاتالونيا نظمتا استفتاءين في السنوات الأخيرة حول استقلالهما، وهزم القوميون الاسكتلنديون في 2014 في الاستفتاء في حين رفضت إسبانيا الاعتراف بإعلان الاستقلال الكاتالوني بعد استفتاء 2017.

وعندما أيد البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016، صوت أغلبية الاسكتلنديين للبقاء في الاتحاد الاوروبي، ما أعاد الجدل حول تنظيم استفتاء جديد حول الاستقلال.

وقال الوزير الإسباني: "أنا قلق أكثر على وحدة المملكة المتحدة أكثر من مملكة إسبانيا" مضيفًا "أعتقد أن المملكة المتحدة ستنقسم قبل إسبانيا" ورأى في ذلك "مؤشرًا واضحًا على ضعف المملكة المتحدة".

وضغطت إسبانيا هذا الأسبوع للحصول على إعلان واضح بأنه يتعين أن توافق على كل ما يتعلق بمستقبل العلاقة بين الاتحاد الأوروبي ومنطقة جبل طارق البريطانية التي تطالب مدريد بالسيادة عليها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات