ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
رايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوعالمسماري : بشائر النصر في الساعات القادمةمحاولة اغتيال مدير مركز الرقابة على الأغذيةمستشار أميركي سابق:أميركا لن تعمل مع الوفاقبيان سداسي يدعو لوقف القتالسيالة يبحث ملف العلاج بالخارجالجيش الليبي: بشائر النصر على ميليشيات طرابلس خلال ساعاتمجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب "العنصرية"اعتقال رئيس بيرو الأسبق أليخاندرو توليدو في الولايات المتحدةتعيين الخليفة المحتملة لميركل في منصب وزيرة الدفاع في ألمانياالإمارات تؤكد حرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاءالخلافات بين الأطراف الليبية

وزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت

- كتب   -  
الاتحاد الاوروبي

اعتبر وزير الخارجية الإسباني خوسيب بوريل، اليوم الثلاثاء، أن اسكتلندا يمكن أن تنضم في حال استقلالها إلى الاتحاد الأوروبي بعد بريكست.


وردًا على سؤال قال في مقابلة مع صحيفة بوليتيكو الإلكترونية "لم لا، إذا غادروا المملكة المتحدة طبقًا لأنظمتهم الداخلية؟".

وأضاف مازحًا "إذا قبلت بريطانيا، فلن نكون ملكيين أكثر من الملك".

كانت اسكتلندا وكاتالونيا نظمتا استفتاءين في السنوات الأخيرة حول استقلالهما، وهزم القوميون الاسكتلنديون في 2014 في الاستفتاء في حين رفضت إسبانيا الاعتراف بإعلان الاستقلال الكاتالوني بعد استفتاء 2017.

وعندما أيد البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016، صوت أغلبية الاسكتلنديين للبقاء في الاتحاد الاوروبي، ما أعاد الجدل حول تنظيم استفتاء جديد حول الاستقلال.

وقال الوزير الإسباني: "أنا قلق أكثر على وحدة المملكة المتحدة أكثر من مملكة إسبانيا" مضيفًا "أعتقد أن المملكة المتحدة ستنقسم قبل إسبانيا" ورأى في ذلك "مؤشرًا واضحًا على ضعف المملكة المتحدة".

وضغطت إسبانيا هذا الأسبوع للحصول على إعلان واضح بأنه يتعين أن توافق على كل ما يتعلق بمستقبل العلاقة بين الاتحاد الأوروبي ومنطقة جبل طارق البريطانية التي تطالب مدريد بالسيادة عليها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات