ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

وزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت

- كتب   -  
الاتحاد الاوروبي

اعتبر وزير الخارجية الإسباني خوسيب بوريل، اليوم الثلاثاء، أن اسكتلندا يمكن أن تنضم في حال استقلالها إلى الاتحاد الأوروبي بعد بريكست.


وردًا على سؤال قال في مقابلة مع صحيفة بوليتيكو الإلكترونية "لم لا، إذا غادروا المملكة المتحدة طبقًا لأنظمتهم الداخلية؟".

وأضاف مازحًا "إذا قبلت بريطانيا، فلن نكون ملكيين أكثر من الملك".

كانت اسكتلندا وكاتالونيا نظمتا استفتاءين في السنوات الأخيرة حول استقلالهما، وهزم القوميون الاسكتلنديون في 2014 في الاستفتاء في حين رفضت إسبانيا الاعتراف بإعلان الاستقلال الكاتالوني بعد استفتاء 2017.

وعندما أيد البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016، صوت أغلبية الاسكتلنديين للبقاء في الاتحاد الاوروبي، ما أعاد الجدل حول تنظيم استفتاء جديد حول الاستقلال.

وقال الوزير الإسباني: "أنا قلق أكثر على وحدة المملكة المتحدة أكثر من مملكة إسبانيا" مضيفًا "أعتقد أن المملكة المتحدة ستنقسم قبل إسبانيا" ورأى في ذلك "مؤشرًا واضحًا على ضعف المملكة المتحدة".

وضغطت إسبانيا هذا الأسبوع للحصول على إعلان واضح بأنه يتعين أن توافق على كل ما يتعلق بمستقبل العلاقة بين الاتحاد الأوروبي ومنطقة جبل طارق البريطانية التي تطالب مدريد بالسيادة عليها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات