ايوان ليبيا

الأثنين , 17 ديسمبر 2018
بالفيديو - العارضة وإبداع ميسي وحسم سواريز يهدون التقدم لبرشلونة على ليفانتيمورينيو: يمكنكم مقارنة ليفربول بـ فريقي في بورتو.. انظروا لـ صلاح وأُرهقت من هذا اللاعببالفيديو – ابحثوا عن دوري آخر.. ميسي "المهيمن" يقود برشلونة لدهس ليفانتيبيليه: مبابي نسختي الجديدة.. ونيمار يهتم بالتمثيل أكثر من التسجيلبرلمان النمسا يوافق على قانون يتضمن حظرا على "جماعة الإخوان"محامى الرئيس الأمريكى: لقاء ترامب مع مولر "على جثتي"الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل نظيره السوداني عمر البشير في دمشق|صورسياسي روسي: صياغة الدستور أولى خطوات حل الأزمة السوريةحقيقة اعتماد المناهج المصرية في ليبياصلاح هويدي يعتذر عن تولي مديرية أمن سلوقالآلاف يتظاهرون ضد غلاء المعيشة في جنوب شرق تركياإصابة العشرات جراء تفجير مطعم شمالي اليابانسيناتور أمريكي يروي معاناة الأطفال المحتجزين في المعسكرات الحدودية الأمريكيةهجمات متبادلة بين تيريزا ماي وتوني بلير بشأن بريكستنهاية المباريات- برايتون (1) - (2) تشيلسي.. ساوثامبتون (3) - (2) أرسنالروي كين: فان دايك أفضل مدافع في العالممباشر قمة إنجلترا - ليفربول (1) - (1) يونايتد.. لينجاااارد والتعادلبالفيديو - ساوثامبتون يصعق أرسنال ويكسر سلسلة اللا هزيمةالمطالبة بإعفاء المرضى الليبيين من تأشيرة الدخول لمصرانطلاق الحوار حول المؤتمر الجامع بطرابلس

"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب

- كتب   -  
الرحالة المصرى العالمى أحمد الشهاوي

يواصل الرحالة المصرى العالمى أحمد الشهاوي الملقب بـ "ابن بطوطة المصري" جولته الحالية بمدن المغرب والتى تستغرق 40 يومًا يلقي خلالها عدة محاضرات بدأها يوم 25 أكتوبر الماضي بمحاضرة في متحف بنك المغرب بمدينة الرباط عن الرحالة المغربي العالمى الشهير ابن بطوطة بعنوان "أنا وهذا الرجل صعدنا الجبل" حضرها جمهور كبير، وعدد من المثقفين المغاربة.

وألقي محاضرة ثانية بالشهر ذاته بمدينة وزان شمال غرب المغرب، ومنها اتجه لمدينة تطوان، ثم كانت محاضرته الثالثة بعنوان "على خطا ابن بطوطة" فى الثاني من الشهر الجارى بمدينة وجدة بأقصى شرق المغرب، ثم قام بجولة من المشي على الأقدام لمدة 15 كيلومترًا في جبال وأحراش طنجة بأقصي شمال غرب المغرب مع أعضاء جمعية الرحالة لهواة المشي، أعقبتها محاضرة أخرى بالمدينة يوم 10 نوفمبر.

من المقرر أن يصل لمدينة مكناس فى وسط المغرب الخميس المقبل ليشارك هناك فى احتفالات بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم يلقى محاضرة أخرى فى مدينة أغادير بجنوب المملكة يوم 24 نوفمبر بعنوان بعنوان "كنا معا على هذا الجبل" .

وأنتجت له مؤسسة أصوات مغاربية الاعلامية فيديو قصير بمناسبة زيارته للمغرب أكد فيها أنه تعلم خلال اسفاره لمختلف مدن هذا البلد كيف يكون معنى الامتزاج فكل المتضادات تتجمع وتذوب فى هذا الشعب .

ومنح المهندس أحمد الشهاوى وسام جامعة محمد الأول بمدينة وجدة في أقصي شرق المغرب يوم 2 نوفمبر 2018 تقديرًا وتكريمًا لدوره في التقارب والترابط بين شعوب الأرض عامة وخاصة بين الشعبين المصري والمغربي.

يذكر أن الرحالة المصرى أحمد الشهاوي بدأ رحلته لاكتشاف العالم عام 1994 زار خلال هذه الرحلة 87 دولة حول العالم على مدى 23 عامًا، ويرى أن السفر والترحال ليس مهنة وليس وسيلة لكسب المال ، وإنما هو أسلوب حياة، وأن الترحال للآخر هو أن تعترف به كما هو، وليس كما تريد.
 


الرحالة المصرى العالمى احمد الشهاوي


الرحالة المصرى العالمى احمد الشهاوي


الرحالة المصرى العالمى احمد الشهاوي


الرحالة المصرى العالمى احمد الشهاوي


الرحالة المصرى العالمى احمد الشهاوي


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات