ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب

- كتب   -  
الرحالة المصرى العالمى أحمد الشهاوي

يواصل الرحالة المصرى العالمى أحمد الشهاوي الملقب بـ "ابن بطوطة المصري" جولته الحالية بمدن المغرب والتى تستغرق 40 يومًا يلقي خلالها عدة محاضرات بدأها يوم 25 أكتوبر الماضي بمحاضرة في متحف بنك المغرب بمدينة الرباط عن الرحالة المغربي العالمى الشهير ابن بطوطة بعنوان "أنا وهذا الرجل صعدنا الجبل" حضرها جمهور كبير، وعدد من المثقفين المغاربة.

وألقي محاضرة ثانية بالشهر ذاته بمدينة وزان شمال غرب المغرب، ومنها اتجه لمدينة تطوان، ثم كانت محاضرته الثالثة بعنوان "على خطا ابن بطوطة" فى الثاني من الشهر الجارى بمدينة وجدة بأقصى شرق المغرب، ثم قام بجولة من المشي على الأقدام لمدة 15 كيلومترًا في جبال وأحراش طنجة بأقصي شمال غرب المغرب مع أعضاء جمعية الرحالة لهواة المشي، أعقبتها محاضرة أخرى بالمدينة يوم 10 نوفمبر.

من المقرر أن يصل لمدينة مكناس فى وسط المغرب الخميس المقبل ليشارك هناك فى احتفالات بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم يلقى محاضرة أخرى فى مدينة أغادير بجنوب المملكة يوم 24 نوفمبر بعنوان بعنوان "كنا معا على هذا الجبل" .

وأنتجت له مؤسسة أصوات مغاربية الاعلامية فيديو قصير بمناسبة زيارته للمغرب أكد فيها أنه تعلم خلال اسفاره لمختلف مدن هذا البلد كيف يكون معنى الامتزاج فكل المتضادات تتجمع وتذوب فى هذا الشعب .

ومنح المهندس أحمد الشهاوى وسام جامعة محمد الأول بمدينة وجدة في أقصي شرق المغرب يوم 2 نوفمبر 2018 تقديرًا وتكريمًا لدوره في التقارب والترابط بين شعوب الأرض عامة وخاصة بين الشعبين المصري والمغربي.

يذكر أن الرحالة المصرى أحمد الشهاوي بدأ رحلته لاكتشاف العالم عام 1994 زار خلال هذه الرحلة 87 دولة حول العالم على مدى 23 عامًا، ويرى أن السفر والترحال ليس مهنة وليس وسيلة لكسب المال ، وإنما هو أسلوب حياة، وأن الترحال للآخر هو أن تعترف به كما هو، وليس كما تريد.
 


الرحالة المصرى العالمى احمد الشهاوي


الرحالة المصرى العالمى احمد الشهاوي


الرحالة المصرى العالمى احمد الشهاوي


الرحالة المصرى العالمى احمد الشهاوي


الرحالة المصرى العالمى احمد الشهاوي


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات