ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بعد البشير.. سبوتنيك: الرئيس العراقي برهم صالح في دمشق قريبا45 قتيلا و60 مصابا في 3 أيام من الاشتباكات بالكونغو الديمقراطيةالإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية وسط نتائج إيجابيةزلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إيستر آيلاند بالمحيط الهادئحافظ قدور سفيرا لليبيا لدى الاتحاد الأوروبيميليشيات العاصمة تتوحد في ميليشيا جديدةأسباب استقالة وزير مالية الوفاقكشف حجم فوائد الأموال الليبية التي اختفت في بروكسلزيادة انتاج محطة البريقة من الغاز الطبيعي إلى 130 مليون قدم مكعبالسراج يبحث مع ممثلي الجنوب الأوضاع بالمنطقةرويترز: ترامب لم يتعهد بتسليم عبدالله جولن إلى تركيامقتل شخص في إطلاق نار بشمال لندنالدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..

هل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفط

- كتب   -  
هل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفط
هل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفط

ايوان ليبيا - وكالات :

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إن ليبيا تتوقع أن تعفيها منظمة «أوبك» وحلفاؤها من منتجي النفط من أي تخفيضات في إنتاج النفط قد يقرونها في المستقبل.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» الأميركية عن صنع الله قوله إن «مجتمع أوبك يتفهم الصعوبات التي نواجهها -ليبيا محجوبة أكثر من أي دولة أخرى عن السوق العالمية»، مضيفًا: «يجب مراعاة ذلك الأمر» عند إقرار التخفيضات.

وأضاف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، في رسالة مكتوبة بعث بها إلى الوكالة عبر الهاتف، «من مصلحة أوبك والبلدان من خارج المنظمة ضمان أن المؤسسة الوطنية للنفط وليبيا قادرتان على الوفاء بالالتزامات التي تفرضها عليهما السوق لحماية الأسعار والتقليل من التقلبات».

وتابع: «ليبيا لا تزال ملتزمة بالوفاء بالتزاماتها التعاقدية تجاه السوق وشركائها من منظمة أوبك وتبقى مستعدة للاستجابة لتقلبات الطلب».

وبلغ إنتاج ليبيا من النفط 1.3 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ 2013، في الوقت الذي قالت فيه السعودية أكبر مصدري «أوبك» إن المنظمة والمنتجين من خارجها يحتاجون إلى تغيير زيادة في الإنتاح اتفقوا عليها في يونيو، إلى تخفيض بنحو مليون برميل يوميًا.

وليبيا ونيجيريا معفيتان من اتفاق خفض إنتاج النفط توصلت له «أوبك» مع المنتجين من خارج المنظمة في 2017 ومن المتوقع أن ينتهي بنهاية العام يتضمن خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا.

وكان مصطفى صنع الله قال الأسبوع الماضي إن ليبيا تعمل على رفع طاقتها الإنتاجية إلى مستوى مليوني برميل يوميًا بحلول العام 2022.

التعليقات