ايوان ليبيا

الخميس , 23 مايو 2019
حالة الطقس اليوم الخميسفوضويّة الدّولة اللّيبيّة.. أعمّال العنف عصفت العاصمة ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالقتال المتصاعد يسدّ الآفاق أمام التسويات.. الأبرياء المرتهنون بين المحاور،، من يشعر بمعاناتهم؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 مايو 2019قبائل زليتن تؤكد دعمها لسيف الإسلام القذافيقبائل المنطقة الغربية : سيف الإسلام قائد المصالحة الليبيةتحويل 110 ملايين دولار لتسديد ديون الليبيين لدى المستشفيات الاردنية الخاصةإعادة تنصيب مجلس بلدية أجدابيا المنتخبشهادة فاضل الذيب عن إجتماعه بـ ” واينر ”صالح يبحث إعادة إعمار مدينة درنةغارات جوية تستهدف قوات الوفاق في طرابلسمقتل 52 عنصرا من القوات الموالية لحكومة الوفاقرسمي .. محاور إجتماع ماكرون وحفتر في باريسبدء وصول المياه لشبكة طرابلسبحث آلية لمنع الازدواجية في تسجيل النازحينضم الفرع البلدي عين مارة لبلدية درنةأسماء وفد المنطقة الشرقية الذي التقى السراج في تونسمشرع بريطاني: خطة "ماي" للانسحاب من الاتحاد الأوروبي أسوأ من ذي قبلبدء فرز الأصوات في الانتخابات العامة الهنديةبريطانيا تكشف عن هجمات إلكترونية روسية استهدفت 16 دولة

هل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفط

- كتب   -  
هل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفط
هل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفط

ايوان ليبيا - وكالات :

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إن ليبيا تتوقع أن تعفيها منظمة «أوبك» وحلفاؤها من منتجي النفط من أي تخفيضات في إنتاج النفط قد يقرونها في المستقبل.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» الأميركية عن صنع الله قوله إن «مجتمع أوبك يتفهم الصعوبات التي نواجهها -ليبيا محجوبة أكثر من أي دولة أخرى عن السوق العالمية»، مضيفًا: «يجب مراعاة ذلك الأمر» عند إقرار التخفيضات.

وأضاف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، في رسالة مكتوبة بعث بها إلى الوكالة عبر الهاتف، «من مصلحة أوبك والبلدان من خارج المنظمة ضمان أن المؤسسة الوطنية للنفط وليبيا قادرتان على الوفاء بالالتزامات التي تفرضها عليهما السوق لحماية الأسعار والتقليل من التقلبات».

وتابع: «ليبيا لا تزال ملتزمة بالوفاء بالتزاماتها التعاقدية تجاه السوق وشركائها من منظمة أوبك وتبقى مستعدة للاستجابة لتقلبات الطلب».

وبلغ إنتاج ليبيا من النفط 1.3 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ 2013، في الوقت الذي قالت فيه السعودية أكبر مصدري «أوبك» إن المنظمة والمنتجين من خارجها يحتاجون إلى تغيير زيادة في الإنتاح اتفقوا عليها في يونيو، إلى تخفيض بنحو مليون برميل يوميًا.

وليبيا ونيجيريا معفيتان من اتفاق خفض إنتاج النفط توصلت له «أوبك» مع المنتجين من خارج المنظمة في 2017 ومن المتوقع أن ينتهي بنهاية العام يتضمن خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا.

وكان مصطفى صنع الله قال الأسبوع الماضي إن ليبيا تعمل على رفع طاقتها الإنتاجية إلى مستوى مليوني برميل يوميًا بحلول العام 2022.

التعليقات