ايوان ليبيا

السبت , 11 يوليو 2020
رايس: ترامب أظهر تجاهلا صارخا لسلامة وأمن القوات الأمريكية في منطقة حربالاتحاد الأوروبي يحاول استمالة الدول المعارضة لخطة الإنعاش قبل قمة حاسمة12 مليونا و361 ألف إصابة بفيروس كورونا حول العالم.. والوفيات تتجاوز حصيلة 556 ألف حالةفاران: ضوضاء تقنية الفيديو لا تؤثر على ريال مدريدوجيه أحمد يرد على "اقتراح مورينيو" بخصوص الحكاممشادة في الدرجة الثانية الإيطالية تنتهي بنقل لاعب للمستشفىمؤتمر زيدان: هل سيلعب جيمس مجددا؟ لا أعرفترامب يوجه وزارة الخزانة بمراجعة حالة الإعفاء الضريبي للجامعاتالحزب الحاكم في سنغافورة يحتفظ بالسلطة بعد نتائج الانتخابات البرلمانية.. والمعارضة تحقق مكاسب تاريخيةالصين تكتشف وجود فيروس كورونا في عينات مستوردة من الجمبريأكثر من 70 ألف وفاة في البرازيل جراء فيروس كورونا المستجد8 فرق تتصارع من أجل 4 مراكز ذهبية.. المباريات المتبقية في إنجلترا من أجل الحلم الأوروبيمؤتمر الدربي - مورينيو: أرتيتا كان طفلا ولم يعد كذلك.. لن أقدر على تمني النجاح لهتشكيل ريال مدريد – لوكاس فاسكيز ظهير أيمن.. وهازارد احتياطي أمام ألافيسمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (2) (0) ديبورتيفو ألافيس.. جووووووووووول أسينسيومنظمة الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء مبعث قلق .. والعدوى عبر الرذاذ الأكثر شيوعاتسجيل أعلى زيادة يومية في إصابات كورونا على مستوى العالمترامب يرجئ تجمعا انتخابيا مطلع الأسبوع بسبب عاصفة استوائيةوفيات كورونا في فرنسا تتخطى 30 ألفاتعرف على المترشحين لمناصب مكتب رئاسة المجلس الأعلى للدولة

متى تغير زيت السيارة الجديدة

- كتب   -  
متى تغير زيت السيارة الجديدة
متى تغير زيت السيارة الجديدة

إن المحرك هو أساس أي سيارة لكي تعمل بصورة صحيحة، وتعتمد فعالية المحرك على تزويده بالزيت، حيث أن هذا الزيت هو العنصر الرئيسي والهام في عمل المحرك، وبالتالي يجب معرفة متى ينبغي على السائق تغييره، لكي يساعد على حماية المحرك، حيث أن هذا الزيت يحمي المحرك من الانصهار، عن طريق خفض درجة حرارته أثناء سير السيارة، ويساعد الزيت في إطالة عمر المحرك كذلك، عن طريق إمداده باللزوجة التي تمنع تآكل المحرك، كونه مصنوع من المعدن .

بعد كم كيلو تغير زيت السيارة الجديدة
لكي تبقى السيارة في حالة جيدة، يجب أن يكون المحرك في حالة جيدة، وبالتالي يجب أن يكون زيت المحرك جيدا، ومعنى هذا أن للزيت عمر افتراضي يجب تغييره بعد انقضاء هذا الوقت، حتى لا يؤثر بصورة سلبية على محرك السيارة، لأن الزيت الذي انتهت فترة صلاحيته، أو الزيت من الأنواع الرديئة يمكن أن يعطل المحرك، وتغيير الزيت ينطبق على كلا من السيارات القديمة والجديدة على حد السواء، إلا أن السؤال الذي يعلق في أذهان الكثيرين عن شراء سيارة جديدة، هو متى يجب تغيير الزيت لأول مرة في السيارة الجديدة، وهذا ما سنشرحه الآن .

نصائح تغيير الزيت في السيارات الزيرو
إن الموتور الجديد في السيارات الزيرو يطبع لفتره قد تصل إلى 2000 كم أو 3000 كم، وكثيرا ما نسمع عبارة ” الموتور متلين “، إلا أنه يظل مجرد موتور، وحوالي 80 % من السيارات الجديدة يكون الزيت الذي تحتوي زيت تخزين، للحفاظ على أجزاء المحرك الداخلية، وذلك لأن السيارة الجديدة معرضة للركن مدة قد تتجاوز أكتر من ستة أشهر، وبالتالي لابد من تغيير الزيت بعد فترة، ويعلم الكثيرين أن الزيوت المستخدمة في المحركات لابد أن تتغير إما كل 5000 كم، أي مدة قدرها ثلاث شهور، أو 10000 كم أي مدة قدرها ستة أشهر، وبالتالي يكون زيت التخزين عمره أطول، وإن ضعفت قدرته و كفاءته في دوره الرئيسي كزيت، ولهذه الأسباب ينصح بشدة تغيير زيت السيارة الجديدة أول 1000 كم، مهما قال المعرض عنها أن ملينة وخلافه .

التعليقات