ايوان ليبيا

الخميس , 23 مايو 2019
فوضويّة الدّولة اللّيبيّة.. أعمّال العنف عصفت العاصمة ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالقتال المتصاعد يسدّ الآفاق أمام التسويات.. الأبرياء المرتهنون بين المحاور،، من يشعر بمعاناتهم؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 مايو 2019شهادة فاضل الذيب عن إجتماعه بـ ” واينر ”صالح يبحث إعادة إعمار مدينة درنةغارات جوية تستهدف قوات الوفاق في طرابلسمقتل 52 عنصرا من القوات الموالية لحكومة الوفاقرسمي .. محاور إجتماع ماكرون وحفتر في باريسبدء وصول المياه لشبكة طرابلسبحث آلية لمنع الازدواجية في تسجيل النازحينضم الفرع البلدي عين مارة لبلدية درنةأسماء وفد المنطقة الشرقية الذي التقى السراج في تونسمشرع بريطاني: خطة "ماي" للانسحاب من الاتحاد الأوروبي أسوأ من ذي قبلبدء فرز الأصوات في الانتخابات العامة الهنديةبريطانيا تكشف عن هجمات إلكترونية روسية استهدفت 16 دولة"ذا تايمز": توقعات بأن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية استقالتها يوم الجمعةرسميا – الفيفا يعلن إقامة كأس العالم 2022 بـ32 فريقاعُرف من خلال بنطاله.. أكبر لاعب في يورو 2016 يعلن اعتزاله بعمر الـ 43 عاماتقارير: كونتي أقرب من أي وقت مضى لتدريب إنتر.. موسيس أول التدعيمات‎الوطن أنتماء ومبدأ ولاعزاء لحارقي البخور .... نحن مع الوطن ... بقلم / محمد الامين

جندي يفتح النار على مأتم في الكونغو الديموقراطية ويقتل ويصيب 11 شخصا

- كتب   -  
جنود كنغوليون ـ أرشيفية

قتل جندي خمسة أشخاص وأصاب ستة آخرين بجروح أمس الأحد، في تشيكابا في ولاية كاساي، الواقعة وسط جمهورية الكونغو الديموقراطية، بحسب مصدر أمني.


وأشار المصدر إلى أن "الناس كانوا في مأتم عندما وصل الجندي وفتح النار على الحشد، وقد أردى شخصين على الفور وأصاب آخرين بجروح".

وتابع المصدر "صباح أمس الأحد، قضى ثلاثة جرحى كانوا أُدخلوا إلى المستشفى بينهم عسكري".

وبين الضحايا عسكري آخر توفي في المستشفى متأثرا بجروحه.

ولم تتضح بعد دوافع مطلق النار، وقال صحفي محلي، إن الجندي طالب المعزّين بإعطائه المال.

وقال المصدر، إن الأجواء كانت متوترة "لأن ذوي القتلى يريدون الثأر، وهم يشتبهون بوجود مؤامرة ضدهم".

وأوضح المصدر، أن القضاء العسكري أوقف المشتبه به، ولم تشأ سلطات تشيكابا التعليق على الحادثة.

وبين سبتمبر 2016 وأواسط 2017 شهدت ولاية كاساي أعمال عنف عقب مقتل مسؤول جمركي بيد قوات الأمن.

وأدت المواجهات إلى مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص بينهم خبيران أمميان.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات