ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..19/02/2019 ... نظرة على الاحداث ... بقلم / محمد الامينقائد عسكري هندي: المخابرات الباكستانية ضالعة في تفجير كشميرالبيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ اليومخارجية دول "التعاون الإسلامي" يبحثون في أبو ظبي دور المنظمة في تعزيز التنميةالبحرين تدين الحادث الإرهابي بالدرب الأحمر.. وتعلن تضامنها مع مصرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019

جندي يفتح النار على مأتم في الكونغو الديموقراطية ويقتل ويصيب 11 شخصا

- كتب   -  
جنود كنغوليون ـ أرشيفية

قتل جندي خمسة أشخاص وأصاب ستة آخرين بجروح أمس الأحد، في تشيكابا في ولاية كاساي، الواقعة وسط جمهورية الكونغو الديموقراطية، بحسب مصدر أمني.


وأشار المصدر إلى أن "الناس كانوا في مأتم عندما وصل الجندي وفتح النار على الحشد، وقد أردى شخصين على الفور وأصاب آخرين بجروح".

وتابع المصدر "صباح أمس الأحد، قضى ثلاثة جرحى كانوا أُدخلوا إلى المستشفى بينهم عسكري".

وبين الضحايا عسكري آخر توفي في المستشفى متأثرا بجروحه.

ولم تتضح بعد دوافع مطلق النار، وقال صحفي محلي، إن الجندي طالب المعزّين بإعطائه المال.

وقال المصدر، إن الأجواء كانت متوترة "لأن ذوي القتلى يريدون الثأر، وهم يشتبهون بوجود مؤامرة ضدهم".

وأوضح المصدر، أن القضاء العسكري أوقف المشتبه به، ولم تشأ سلطات تشيكابا التعليق على الحادثة.

وبين سبتمبر 2016 وأواسط 2017 شهدت ولاية كاساي أعمال عنف عقب مقتل مسؤول جمركي بيد قوات الأمن.

وأدت المواجهات إلى مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص بينهم خبيران أمميان.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات