ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بعد البشير.. سبوتنيك: الرئيس العراقي برهم صالح في دمشق قريبا45 قتيلا و60 مصابا في 3 أيام من الاشتباكات بالكونغو الديمقراطيةالإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية وسط نتائج إيجابيةزلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إيستر آيلاند بالمحيط الهادئحافظ قدور سفيرا لليبيا لدى الاتحاد الأوروبيميليشيات العاصمة تتوحد في ميليشيا جديدةأسباب استقالة وزير مالية الوفاقكشف حجم فوائد الأموال الليبية التي اختفت في بروكسلزيادة انتاج محطة البريقة من الغاز الطبيعي إلى 130 مليون قدم مكعبالسراج يبحث مع ممثلي الجنوب الأوضاع بالمنطقةرويترز: ترامب لم يتعهد بتسليم عبدالله جولن إلى تركيامقتل شخص في إطلاق نار بشمال لندنالدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..

جندي يفتح النار على مأتم في الكونغو الديموقراطية ويقتل ويصيب 11 شخصا

- كتب   -  
جنود كنغوليون ـ أرشيفية

قتل جندي خمسة أشخاص وأصاب ستة آخرين بجروح أمس الأحد، في تشيكابا في ولاية كاساي، الواقعة وسط جمهورية الكونغو الديموقراطية، بحسب مصدر أمني.


وأشار المصدر إلى أن "الناس كانوا في مأتم عندما وصل الجندي وفتح النار على الحشد، وقد أردى شخصين على الفور وأصاب آخرين بجروح".

وتابع المصدر "صباح أمس الأحد، قضى ثلاثة جرحى كانوا أُدخلوا إلى المستشفى بينهم عسكري".

وبين الضحايا عسكري آخر توفي في المستشفى متأثرا بجروحه.

ولم تتضح بعد دوافع مطلق النار، وقال صحفي محلي، إن الجندي طالب المعزّين بإعطائه المال.

وقال المصدر، إن الأجواء كانت متوترة "لأن ذوي القتلى يريدون الثأر، وهم يشتبهون بوجود مؤامرة ضدهم".

وأوضح المصدر، أن القضاء العسكري أوقف المشتبه به، ولم تشأ سلطات تشيكابا التعليق على الحادثة.

وبين سبتمبر 2016 وأواسط 2017 شهدت ولاية كاساي أعمال عنف عقب مقتل مسؤول جمركي بيد قوات الأمن.

وأدت المواجهات إلى مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص بينهم خبيران أمميان.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات