ايوان ليبيا

الخميس , 23 مايو 2019
حالة الطقس اليوم الخميسفوضويّة الدّولة اللّيبيّة.. أعمّال العنف عصفت العاصمة ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالقتال المتصاعد يسدّ الآفاق أمام التسويات.. الأبرياء المرتهنون بين المحاور،، من يشعر بمعاناتهم؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 مايو 2019قبائل زليتن تؤكد دعمها لسيف الإسلام القذافيقبائل المنطقة الغربية : سيف الإسلام قائد المصالحة الليبيةتحويل 110 ملايين دولار لتسديد ديون الليبيين لدى المستشفيات الاردنية الخاصةإعادة تنصيب مجلس بلدية أجدابيا المنتخبشهادة فاضل الذيب عن إجتماعه بـ ” واينر ”صالح يبحث إعادة إعمار مدينة درنةغارات جوية تستهدف قوات الوفاق في طرابلسمقتل 52 عنصرا من القوات الموالية لحكومة الوفاقرسمي .. محاور إجتماع ماكرون وحفتر في باريسبدء وصول المياه لشبكة طرابلسبحث آلية لمنع الازدواجية في تسجيل النازحينضم الفرع البلدي عين مارة لبلدية درنةأسماء وفد المنطقة الشرقية الذي التقى السراج في تونسمشرع بريطاني: خطة "ماي" للانسحاب من الاتحاد الأوروبي أسوأ من ذي قبلبدء فرز الأصوات في الانتخابات العامة الهنديةبريطانيا تكشف عن هجمات إلكترونية روسية استهدفت 16 دولة

ميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاص

- كتب   -  
الروهينجا

أصابت شرطة ميانمار أربعة من مسلمي الروهينجا بالرصاص، اليوم الأحد، بعد أن اعتقلت رجلين اتهمتهما بتهريب البشر من مخيم للنازحين في ولاية راخين بغرب البلاد.

وقالت الشر طة، إن نحو 20 من أفراد الشرطة دخلوا المخيم الذي يقع على بعد 15 كيلو مترا شرقي سيتوي عاصمة ولاية راخين، صباح اليوم الأحد، واعتقلوا الرجلين المتهمين بامتلاك قارب استخدم في محاولة لتهريب 106 من الروهينجا إلى خارج البلاد، الجمعة الماضية.

وكان القارب المتهالك، الذي يقل 25 طفلا من بين ركابه، متجها إلى ماليزيا عندما أوقفته السلطات جنوبي يانجون واعتقلت من كانوا على متنه.

وفاقمت الواقعة ورحلات قوارب أخرى مشابهة المخاوف من موجة جديدة من الرحلات المحفوفة بالمخاطر بعد حملة إقليمية على مهربي البشر عام 2015.

وقال ماونج ماونج أيي (27 عاما)، وهو أحد مسلمي الروهينجا في المخيم وكان شاهدا على إطلاق النار، لـ"رويترز" إن أربعة أشخاص أصيبوا في الواقعة واثنان منهم في حالة خطيرة.

وأضاف: "خرج أشخاص من المخيم لمعرفة ما يحدث وأطلقت الشرطة النار على الناس".

وقالت الشرطة إن أفرادا من الروهينجا أحاطوا بعناصرها وهم يحملون السيوف ورشقوهم بالحجارة، مما أسفر عن إصابة بعض الضباط.

وتابع ثان هتاي مفتش الشرطة في مركز قريب: "سمعت أن بنغاليين من المخيم حاولوا تخليص المعتقلين من يد الشرطة التي اضطرت لإطلاق أعيرة تحذيرية. سمعت أن بعض البنغاليين أصيبوا. لا أعرف التفاصيل".

ويطلق الكثير في ميانمار على الروهينجا صفة بنغاليين في إشارة إلى أنهم يعتبرونهم دخلاء من بنجلادش.

ونفى شاهد عيان، تلك الرواية، وقال إن الروهينجا لم يهاجموا الشرطة ولم يحاولوا تخليص المعتقلين، مشيرا إلى أن الشرطة أطلقت الأعيرة النارية على سكان المخيم وليس في الهواء.

ولم يجب زاو هتاي المتحدث باسم حكومة ميانمار على مكالمات للحصول على تعليق.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات