ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..19/02/2019 ... نظرة على الاحداث ... بقلم / محمد الامينقائد عسكري هندي: المخابرات الباكستانية ضالعة في تفجير كشميرالبيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ اليومخارجية دول "التعاون الإسلامي" يبحثون في أبو ظبي دور المنظمة في تعزيز التنميةالبحرين تدين الحادث الإرهابي بالدرب الأحمر.. وتعلن تضامنها مع مصرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019

ميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاص

- كتب   -  
الروهينجا

أصابت شرطة ميانمار أربعة من مسلمي الروهينجا بالرصاص، اليوم الأحد، بعد أن اعتقلت رجلين اتهمتهما بتهريب البشر من مخيم للنازحين في ولاية راخين بغرب البلاد.

وقالت الشر طة، إن نحو 20 من أفراد الشرطة دخلوا المخيم الذي يقع على بعد 15 كيلو مترا شرقي سيتوي عاصمة ولاية راخين، صباح اليوم الأحد، واعتقلوا الرجلين المتهمين بامتلاك قارب استخدم في محاولة لتهريب 106 من الروهينجا إلى خارج البلاد، الجمعة الماضية.

وكان القارب المتهالك، الذي يقل 25 طفلا من بين ركابه، متجها إلى ماليزيا عندما أوقفته السلطات جنوبي يانجون واعتقلت من كانوا على متنه.

وفاقمت الواقعة ورحلات قوارب أخرى مشابهة المخاوف من موجة جديدة من الرحلات المحفوفة بالمخاطر بعد حملة إقليمية على مهربي البشر عام 2015.

وقال ماونج ماونج أيي (27 عاما)، وهو أحد مسلمي الروهينجا في المخيم وكان شاهدا على إطلاق النار، لـ"رويترز" إن أربعة أشخاص أصيبوا في الواقعة واثنان منهم في حالة خطيرة.

وأضاف: "خرج أشخاص من المخيم لمعرفة ما يحدث وأطلقت الشرطة النار على الناس".

وقالت الشرطة إن أفرادا من الروهينجا أحاطوا بعناصرها وهم يحملون السيوف ورشقوهم بالحجارة، مما أسفر عن إصابة بعض الضباط.

وتابع ثان هتاي مفتش الشرطة في مركز قريب: "سمعت أن بنغاليين من المخيم حاولوا تخليص المعتقلين من يد الشرطة التي اضطرت لإطلاق أعيرة تحذيرية. سمعت أن بعض البنغاليين أصيبوا. لا أعرف التفاصيل".

ويطلق الكثير في ميانمار على الروهينجا صفة بنغاليين في إشارة إلى أنهم يعتبرونهم دخلاء من بنجلادش.

ونفى شاهد عيان، تلك الرواية، وقال إن الروهينجا لم يهاجموا الشرطة ولم يحاولوا تخليص المعتقلين، مشيرا إلى أن الشرطة أطلقت الأعيرة النارية على سكان المخيم وليس في الهواء.

ولم يجب زاو هتاي المتحدث باسم حكومة ميانمار على مكالمات للحصول على تعليق.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات