ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..19/02/2019 ... نظرة على الاحداث ... بقلم / محمد الامينقائد عسكري هندي: المخابرات الباكستانية ضالعة في تفجير كشميرالبيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ اليومخارجية دول "التعاون الإسلامي" يبحثون في أبو ظبي دور المنظمة في تعزيز التنميةالبحرين تدين الحادث الإرهابي بالدرب الأحمر.. وتعلن تضامنها مع مصرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019

اعتصام العاملين بالطيران المدني

- كتب   -  
اعتصام العاملين بالطيران المدني
اعتصام العاملين بالطيران المدني

ايوان ليبيا - وكالات :

دخل العاملون بمصلحة الطيران المدني في طرابلس وسبها وبنغازي في اعتصام مفتوح اليوم الأحد الى حين تحقيق مطالبهم وعلى رأسها اعتماد لائحة مالية صحيحة، حسب مصدر نقابي.

وأرجع رئيس النقابة الأساسية لإدارة الشؤون الفنية بمصلحة الطيران المدني بشير الكوني أسباب الاعتصام إلى قرارات الحكومات المتعاقبة بشأن مرتبات العاملين بالمصلحة مما سبب احتقانا وهجرة بعض الكوادر إلى مؤسسات أخرى.

وكانت قرارات حكومية صدرت منذ 2012 منها قرار 328 و422 و749، وهي القرارات التي اعتبرها البشتي أنها «أهدرت حقوق العاملين لأنها صدرت لدعم فئة دون أخرى» منتقدا «صدور لائحة مالية موحدة لجميع العاملين دون النظر لاختلاف الخبرات».

ويطالب المعتصمون، حسب المسؤول النقابي، برؤية عامة واعتماد لائحة مالية صحيحة لمصلحة العاملين بالطيران المدني، متعهدا باستمرار الاعتصام إلى حين تحقيق أهدافه.

يشار إلى أن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي بسبب عدم انضمام المراقبة الجوية للاعتصام، لكن رئيس النقابة الاساسية لادارة الشؤن الفنية بالمصلحة رأى أن «هذا الأمر غير قانوني وكارثي بسبب اعتصام العاملين بالدعم الفني»، داعيا إلى إيقاف حركة الملاحة لسلامة الركاب.

التعليقات