ايوان ليبيا

الخميس , 23 مايو 2019
ضربات مكثفة من سلاح الجو لمليشيات الوفاق فى طرابلسحالة الطقس اليوم الخميسفوضويّة الدّولة اللّيبيّة.. أعمّال العنف عصفت العاصمة ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالقتال المتصاعد يسدّ الآفاق أمام التسويات.. الأبرياء المرتهنون بين المحاور،، من يشعر بمعاناتهم؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 مايو 2019قبائل زليتن تؤكد دعمها لسيف الإسلام القذافيقبائل المنطقة الغربية : سيف الإسلام قائد المصالحة الليبيةتحويل 110 ملايين دولار لتسديد ديون الليبيين لدى المستشفيات الاردنية الخاصةإعادة تنصيب مجلس بلدية أجدابيا المنتخبشهادة فاضل الذيب عن إجتماعه بـ ” واينر ”صالح يبحث إعادة إعمار مدينة درنةغارات جوية تستهدف قوات الوفاق في طرابلسمقتل 52 عنصرا من القوات الموالية لحكومة الوفاقرسمي .. محاور إجتماع ماكرون وحفتر في باريسبدء وصول المياه لشبكة طرابلسبحث آلية لمنع الازدواجية في تسجيل النازحينضم الفرع البلدي عين مارة لبلدية درنةأسماء وفد المنطقة الشرقية الذي التقى السراج في تونسمشرع بريطاني: خطة "ماي" للانسحاب من الاتحاد الأوروبي أسوأ من ذي قبلبدء فرز الأصوات في الانتخابات العامة الهندية

اعتصام العاملين بالطيران المدني

- كتب   -  
اعتصام العاملين بالطيران المدني
اعتصام العاملين بالطيران المدني

ايوان ليبيا - وكالات :

دخل العاملون بمصلحة الطيران المدني في طرابلس وسبها وبنغازي في اعتصام مفتوح اليوم الأحد الى حين تحقيق مطالبهم وعلى رأسها اعتماد لائحة مالية صحيحة، حسب مصدر نقابي.

وأرجع رئيس النقابة الأساسية لإدارة الشؤون الفنية بمصلحة الطيران المدني بشير الكوني أسباب الاعتصام إلى قرارات الحكومات المتعاقبة بشأن مرتبات العاملين بالمصلحة مما سبب احتقانا وهجرة بعض الكوادر إلى مؤسسات أخرى.

وكانت قرارات حكومية صدرت منذ 2012 منها قرار 328 و422 و749، وهي القرارات التي اعتبرها البشتي أنها «أهدرت حقوق العاملين لأنها صدرت لدعم فئة دون أخرى» منتقدا «صدور لائحة مالية موحدة لجميع العاملين دون النظر لاختلاف الخبرات».

ويطالب المعتصمون، حسب المسؤول النقابي، برؤية عامة واعتماد لائحة مالية صحيحة لمصلحة العاملين بالطيران المدني، متعهدا باستمرار الاعتصام إلى حين تحقيق أهدافه.

يشار إلى أن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي بسبب عدم انضمام المراقبة الجوية للاعتصام، لكن رئيس النقابة الاساسية لادارة الشؤن الفنية بالمصلحة رأى أن «هذا الأمر غير قانوني وكارثي بسبب اعتصام العاملين بالدعم الفني»، داعيا إلى إيقاف حركة الملاحة لسلامة الركاب.

التعليقات