ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بعد البشير.. سبوتنيك: الرئيس العراقي برهم صالح في دمشق قريبا45 قتيلا و60 مصابا في 3 أيام من الاشتباكات بالكونغو الديمقراطيةالإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية وسط نتائج إيجابيةزلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إيستر آيلاند بالمحيط الهادئحافظ قدور سفيرا لليبيا لدى الاتحاد الأوروبيميليشيات العاصمة تتوحد في ميليشيا جديدةأسباب استقالة وزير مالية الوفاقكشف حجم فوائد الأموال الليبية التي اختفت في بروكسلزيادة انتاج محطة البريقة من الغاز الطبيعي إلى 130 مليون قدم مكعبالسراج يبحث مع ممثلي الجنوب الأوضاع بالمنطقةرويترز: ترامب لم يتعهد بتسليم عبدالله جولن إلى تركيامقتل شخص في إطلاق نار بشمال لندنالدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..

اعتصام العاملين بالطيران المدني

- كتب   -  
اعتصام العاملين بالطيران المدني
اعتصام العاملين بالطيران المدني

ايوان ليبيا - وكالات :

دخل العاملون بمصلحة الطيران المدني في طرابلس وسبها وبنغازي في اعتصام مفتوح اليوم الأحد الى حين تحقيق مطالبهم وعلى رأسها اعتماد لائحة مالية صحيحة، حسب مصدر نقابي.

وأرجع رئيس النقابة الأساسية لإدارة الشؤون الفنية بمصلحة الطيران المدني بشير الكوني أسباب الاعتصام إلى قرارات الحكومات المتعاقبة بشأن مرتبات العاملين بالمصلحة مما سبب احتقانا وهجرة بعض الكوادر إلى مؤسسات أخرى.

وكانت قرارات حكومية صدرت منذ 2012 منها قرار 328 و422 و749، وهي القرارات التي اعتبرها البشتي أنها «أهدرت حقوق العاملين لأنها صدرت لدعم فئة دون أخرى» منتقدا «صدور لائحة مالية موحدة لجميع العاملين دون النظر لاختلاف الخبرات».

ويطالب المعتصمون، حسب المسؤول النقابي، برؤية عامة واعتماد لائحة مالية صحيحة لمصلحة العاملين بالطيران المدني، متعهدا باستمرار الاعتصام إلى حين تحقيق أهدافه.

يشار إلى أن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي بسبب عدم انضمام المراقبة الجوية للاعتصام، لكن رئيس النقابة الاساسية لادارة الشؤن الفنية بالمصلحة رأى أن «هذا الأمر غير قانوني وكارثي بسبب اعتصام العاملين بالدعم الفني»، داعيا إلى إيقاف حركة الملاحة لسلامة الركاب.

التعليقات