ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..19/02/2019 ... نظرة على الاحداث ... بقلم / محمد الامينقائد عسكري هندي: المخابرات الباكستانية ضالعة في تفجير كشميرالبيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ اليومخارجية دول "التعاون الإسلامي" يبحثون في أبو ظبي دور المنظمة في تعزيز التنميةالبحرين تدين الحادث الإرهابي بالدرب الأحمر.. وتعلن تضامنها مع مصرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019

علامات هبوط ضغط دم الانسان وسبل العلاج

- كتب   -  
علامات هبوط ضغط دم الانسان وسبل العلاج
علامات هبوط ضغط دم الانسان وسبل العلاج

يعمل القلب على ضخ الدم في جميع الأوعية الدموية في الجسم وضغط الدم هو تلك القوة التي تحدث على جدران الشرايين خلال مرور الدم بها، ويختلف ضغط الدم من شخص إلى آخر ولكن لابد وان يكون على الحد الطبيعي حتى لا يصاب الشخص بالمزيد من المشاكل في المستقبل نتيجة حدوث خلل في ضغط الدم، وتظهر على الشخص الكثير من الأعراض عند هبوط الضغط.

علامات انخفاض ضغط الدم

يحدث الكثير من المشاكل بالنسبة للجسم والتي من بينها انخفاض أو أرتفاع في ضغط الدم وقد يكون انخفاض ضغط الدم مجرد عارض عادي أو من الممكن أن يحدث بشكل مفاجئ مما يتسبب في الكثير من المشاكل ومن بين الأعراض التي تظهر على الشخص الذي يعاني من تلك المشكلة ما يلي.

1- الشعور بالدوخة الشديدة أو الدوار.
2- الإغماء في حالة هبوط الضغط بشكل مباشر.

3- قلة القدرة على التركيز.
4- تشوش في الرؤية.

5- الغثيان والميل إلى التقيؤ.
6- عدم الوضوح في الرؤية.

7- البرد مع التعرق الشديد بالإضافة إلى لون الجلد الشاحب.
8- ضيق التنفس أو التنفس بشكل سريع.
9- العطش مع التعب وزيادة الكآبة.

نصائح هامة عند الشعور بهبوط في ضغط الدم

يوجد عدة نصائح لابد من اتباعها عند الشعور بهبوط ضغط الدم عملا على تجنب تلك المشكلة والتي منها.
1- التوقف بشكل مباشر عن العمل الذي تقوم به.
2- أن يجلس الشخص على الفور على الأرض أو النوم على الظهر مع رفع الساقين قليلا إلى أعلى.
3- تناول السوائل أو الماء بكثرة مع تناول القليل من الملح.

أسباب الإصابة بضغط الدم المنخفض

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدى إلى الإصابة بمشكلة ضغط الدم المنخفض والتي من بينها ما يلي.

1- خلال فترة الحمل حيث أن المراة خلال فترة الحمل أكثر عرضة إلى ضغط الدم المنخفض نتيجة طبيعية لتوسع الأوعية الدموية ومن ثم يقل الضغط بها ولكن سرعان ما يعود الأمر إلى طبيعته بعد الولادة.

2- التعرض إلى مشاكل في القلب والتي من بينها المشاكل التي تعلق بصمامات القلب وقصور في القلب ومشاكل عادية في القلب التي من الممكن أن تؤثر على ضخ الدم في الأوعية الدموية.

3-الغدد من الممكن أن ينخفض الضغط بشكل طبيعي نتيجة لوجود مشاكل في الغدد الصماء والتي من بينها الغدة الدرقية والغدة الكظرية.

4- مشكلة الجفاف من المشاكل التي تفقد الجسم الكثير من السوائل ومن ثم التعرض إلى الدوخة والتعب الشديد ومن ثم هبوط في الضغط وزيادة مشاكل الضغط المنخفض.

5- أن يفقد الشخص الدم أيضا خلال حادثة ما أو خلال العمليات الجراحية من الأمور التي تؤثر على الضغط.
6- اتباع نظام غذائي غير صحي يؤدي إلى هبوط في الدورة الدموية لذا لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية.

7- كما يوجد الكثير من الأدوية التي تؤدي إلى انخفاض الدم لذا لابد من إخبار الطبيب المعالج في حالة المعاناة من مشكلة ما أنك تعاني من الضغط المنخفض.

التعليقات