ايوان ليبيا

الأربعاء , 3 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

طريقة تنظيف محرك السيارة من الداخل

- كتب   -  
طريقة تنظيف محرك السيارة من الداخل
طريقة تنظيف محرك السيارة من الداخل

ايوان ليبيا - وكالات

طريقة غسيل وتنظيف محرك السيارة عامة
يعد موضوع تنظيف مكينة السيارة، من الموضوعات التي تشغل بال ملاكي السيارات والسائقين، لأن الشكل غير النظيف للمكينة غير محبب وقد يكون السبب الأول لخسارة المكينة ، بالتالي بيع المركبة ، البعض يقومون باستخدام الماء بطريقة عشوائية من أجل تنظيف المحرك ، ولكن هذا يضر بالمحرك كثيرًا ، غير أنه يضر بالأسلاك والنظام الكهربائي ، قد يسبب صدأ في التوصلات الكهربائية ، وتوصيلات الكمبيوتر ، والصدأ على توصيلات الأرضي ، الأمر الذي يضعف من انتقال الكهرباء من وإلى أجزاء السيارة.

لذلك فإن عملية تنظيف المحرك أدوات خاصة ، تجدها في محلات أدوات المركبات أو داخل متاجر السيارات الكبرى ، والمتاجر التجارية ، وتتم طريقة تنظيف المركب من خلال تنظيف الأجزاء الخارجية للمكينة فقط:

في البداية ، تنظيف المحرك بالهواء ، ثم بقطعة قماش من ثم استخدام المنظفات الخاصة  ، أيضًا أثناء أن يكون المحرك بارد ، أي لا يعمل لفترة طويلة ، أو تقوم بوضع الزيت على قطعة قماش مبللة بالزيت مع البنزين وتبدأ بإزالة الأجزاء الخارجية للمكينة ، ثم البدء باستخدام قطعه جافة لتنظيف المحرك بشكل أخير ، بالطبع فإن عملية تنظيف المحرك من الخارج من الأمور المفيدة ، لأنها تسمح لاكتشاف أي تسريب للزيت .

تنظيف المحرك من الداخل:
-إطفاء السيارة.
-ثم إضافة الزيت أو الفلاش إلى المحرك وغلق غطاء الزيت في المحرك.
-ثم تشغيل السيارة لمدة 5- 10 دقائق.
-ثم إطفاء السيارة لكي تغير الزيت ، ثم تضع فلتر زيت جديد لتغير الزيت.
-يفضل غسيل المحركة  من الداخل مرة بالعام ، حتى لا يتسبب في ضرر لمحرك السيارة ، يضمن غسيل محرك السيارة من الداخل اختفاء الأصوات المزعجة من السيارة التي تظهر أثناء القيادة والسير ، ولضمان خروج الترسبات.

التعليقات