ايوان ليبيا

الخميس , 23 مايو 2019
حالة الطقس اليوم الخميسفوضويّة الدّولة اللّيبيّة.. أعمّال العنف عصفت العاصمة ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالقتال المتصاعد يسدّ الآفاق أمام التسويات.. الأبرياء المرتهنون بين المحاور،، من يشعر بمعاناتهم؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 مايو 2019قبائل زليتن تؤكد دعمها لسيف الإسلام القذافيقبائل المنطقة الغربية : سيف الإسلام قائد المصالحة الليبيةتحويل 110 ملايين دولار لتسديد ديون الليبيين لدى المستشفيات الاردنية الخاصةإعادة تنصيب مجلس بلدية أجدابيا المنتخبشهادة فاضل الذيب عن إجتماعه بـ ” واينر ”صالح يبحث إعادة إعمار مدينة درنةغارات جوية تستهدف قوات الوفاق في طرابلسمقتل 52 عنصرا من القوات الموالية لحكومة الوفاقرسمي .. محاور إجتماع ماكرون وحفتر في باريسبدء وصول المياه لشبكة طرابلسبحث آلية لمنع الازدواجية في تسجيل النازحينضم الفرع البلدي عين مارة لبلدية درنةأسماء وفد المنطقة الشرقية الذي التقى السراج في تونسمشرع بريطاني: خطة "ماي" للانسحاب من الاتحاد الأوروبي أسوأ من ذي قبلبدء فرز الأصوات في الانتخابات العامة الهنديةبريطانيا تكشف عن هجمات إلكترونية روسية استهدفت 16 دولة

طريقة تنظيف محرك السيارة من الداخل

- كتب   -  
طريقة تنظيف محرك السيارة من الداخل
طريقة تنظيف محرك السيارة من الداخل

ايوان ليبيا - وكالات

طريقة غسيل وتنظيف محرك السيارة عامة
يعد موضوع تنظيف مكينة السيارة، من الموضوعات التي تشغل بال ملاكي السيارات والسائقين، لأن الشكل غير النظيف للمكينة غير محبب وقد يكون السبب الأول لخسارة المكينة ، بالتالي بيع المركبة ، البعض يقومون باستخدام الماء بطريقة عشوائية من أجل تنظيف المحرك ، ولكن هذا يضر بالمحرك كثيرًا ، غير أنه يضر بالأسلاك والنظام الكهربائي ، قد يسبب صدأ في التوصلات الكهربائية ، وتوصيلات الكمبيوتر ، والصدأ على توصيلات الأرضي ، الأمر الذي يضعف من انتقال الكهرباء من وإلى أجزاء السيارة.

لذلك فإن عملية تنظيف المحرك أدوات خاصة ، تجدها في محلات أدوات المركبات أو داخل متاجر السيارات الكبرى ، والمتاجر التجارية ، وتتم طريقة تنظيف المركب من خلال تنظيف الأجزاء الخارجية للمكينة فقط:

في البداية ، تنظيف المحرك بالهواء ، ثم بقطعة قماش من ثم استخدام المنظفات الخاصة  ، أيضًا أثناء أن يكون المحرك بارد ، أي لا يعمل لفترة طويلة ، أو تقوم بوضع الزيت على قطعة قماش مبللة بالزيت مع البنزين وتبدأ بإزالة الأجزاء الخارجية للمكينة ، ثم البدء باستخدام قطعه جافة لتنظيف المحرك بشكل أخير ، بالطبع فإن عملية تنظيف المحرك من الخارج من الأمور المفيدة ، لأنها تسمح لاكتشاف أي تسريب للزيت .

تنظيف المحرك من الداخل:
-إطفاء السيارة.
-ثم إضافة الزيت أو الفلاش إلى المحرك وغلق غطاء الزيت في المحرك.
-ثم تشغيل السيارة لمدة 5- 10 دقائق.
-ثم إطفاء السيارة لكي تغير الزيت ، ثم تضع فلتر زيت جديد لتغير الزيت.
-يفضل غسيل المحركة  من الداخل مرة بالعام ، حتى لا يتسبب في ضرر لمحرك السيارة ، يضمن غسيل محرك السيارة من الداخل اختفاء الأصوات المزعجة من السيارة التي تظهر أثناء القيادة والسير ، ولضمان خروج الترسبات.

التعليقات