ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..19/02/2019 ... نظرة على الاحداث ... بقلم / محمد الامينقائد عسكري هندي: المخابرات الباكستانية ضالعة في تفجير كشميرالبيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ اليومخارجية دول "التعاون الإسلامي" يبحثون في أبو ظبي دور المنظمة في تعزيز التنميةالبحرين تدين الحادث الإرهابي بالدرب الأحمر.. وتعلن تضامنها مع مصرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019

طريقة تنظيف محرك السيارة من الداخل

- كتب   -  
طريقة تنظيف محرك السيارة من الداخل
طريقة تنظيف محرك السيارة من الداخل

ايوان ليبيا - وكالات

طريقة غسيل وتنظيف محرك السيارة عامة
يعد موضوع تنظيف مكينة السيارة، من الموضوعات التي تشغل بال ملاكي السيارات والسائقين، لأن الشكل غير النظيف للمكينة غير محبب وقد يكون السبب الأول لخسارة المكينة ، بالتالي بيع المركبة ، البعض يقومون باستخدام الماء بطريقة عشوائية من أجل تنظيف المحرك ، ولكن هذا يضر بالمحرك كثيرًا ، غير أنه يضر بالأسلاك والنظام الكهربائي ، قد يسبب صدأ في التوصلات الكهربائية ، وتوصيلات الكمبيوتر ، والصدأ على توصيلات الأرضي ، الأمر الذي يضعف من انتقال الكهرباء من وإلى أجزاء السيارة.

لذلك فإن عملية تنظيف المحرك أدوات خاصة ، تجدها في محلات أدوات المركبات أو داخل متاجر السيارات الكبرى ، والمتاجر التجارية ، وتتم طريقة تنظيف المركب من خلال تنظيف الأجزاء الخارجية للمكينة فقط:

في البداية ، تنظيف المحرك بالهواء ، ثم بقطعة قماش من ثم استخدام المنظفات الخاصة  ، أيضًا أثناء أن يكون المحرك بارد ، أي لا يعمل لفترة طويلة ، أو تقوم بوضع الزيت على قطعة قماش مبللة بالزيت مع البنزين وتبدأ بإزالة الأجزاء الخارجية للمكينة ، ثم البدء باستخدام قطعه جافة لتنظيف المحرك بشكل أخير ، بالطبع فإن عملية تنظيف المحرك من الخارج من الأمور المفيدة ، لأنها تسمح لاكتشاف أي تسريب للزيت .

تنظيف المحرك من الداخل:
-إطفاء السيارة.
-ثم إضافة الزيت أو الفلاش إلى المحرك وغلق غطاء الزيت في المحرك.
-ثم تشغيل السيارة لمدة 5- 10 دقائق.
-ثم إطفاء السيارة لكي تغير الزيت ، ثم تضع فلتر زيت جديد لتغير الزيت.
-يفضل غسيل المحركة  من الداخل مرة بالعام ، حتى لا يتسبب في ضرر لمحرك السيارة ، يضمن غسيل محرك السيارة من الداخل اختفاء الأصوات المزعجة من السيارة التي تظهر أثناء القيادة والسير ، ولضمان خروج الترسبات.

التعليقات