ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
فرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيسالرئاسي» : يجب احترام القانون في التعيينات بالوظائف الحكومية

موغيريني تشارك في مؤتمر باليرمو

- كتب   -  
موغيريني تشارك في مؤتمر باليرمو
موغيريني تشارك في مؤتمر باليرمو

ايوان ليبيا - وكالات

تشارك الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني، باسم الاتحاد الأوروبي في مؤتمر باليرمو حول ليبيا المقرر يومي 12 و13 الشهر الجــاري.

ويهدف المؤتمر إلى حشد دعم دولي للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في ليبيا عبر مبعوثها الأممي غسان سلامة.

وحول المشاركة الأوروبية، أكدت المتحدثة باسم موغيريني، أن «التكتل الموحد يريد التأكيد على استمرار عمله خلف الأمم المتحدة لتسهيل انتقال ليبيا نحو السلم والازدهار»، وفقًا لوكالة «آكي» الإيطالية الجمعة.

واستطردت مايا كوسيانيتش قائلة : «يقدم الاتحاد الأوروبي منذ سنوات مساعدات متعددة الأطياف لليبيا تتمثل في دعم مؤسسات الدولة، وتحسين مناخ الأعمال وإدارة الخدمات المالية، ودعم جهود البلديات والمساهمة في تعزيز عمل المجتمع المدني».

ويعمل الاتحاد الأوروبي، في الملف الليبي، ضمن ما يسمى باللجنة الرباعية الدولية لليبيا، والتي تجمعه بالجامعة العربية، والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

وتتجه الأنظار يوم الإثنين المقبل صوب مدينة باليرمو بجزيرة صقلية المقابلة للساحل الليبي، لمتابعة المؤتمر الدولي حول ليبيا، بعدما أنهت السلطات الإيطالية أوراق الحشد الدولي لإنجاح أهدافه التي ترتكز على بناء أرضية سياسية مشتركة لأطراف الصراع يُمكن البناء عليها للوصول إلى استقرار دائم في البلاد.

وعلى مدار الأسبوع الماضي استقبلت العاصمة الإيطالية روما الأطراف الرئيسة في الأزمة الليبية، عندما دخلت التحضيرات للمؤتمر مرحلة الحسم، بدأت بزيارة رئيس المجلس الرئاسي فائزالسراج، والمبعوث الأممي غسان سلامة، ثم المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة، قبل أن يطير رئيس مجلس النواب الثلاثاء، ويلحقه رئيس مجلس الدولة نهاية الأسبوع.

التعليقات