ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
رايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينالمطالبة برفع الحصار الإنساني على الأصابعةاتهامات للرئاسي بإيقاف تنفيذ مخصصات أرباب الأسربني وليد : ارتفاع أسعار صهاريج مياه الشربفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوعالمسماري : بشائر النصر في الساعات القادمةمحاولة اغتيال مدير مركز الرقابة على الأغذيةمستشار أميركي سابق:أميركا لن تعمل مع الوفاقبيان سداسي يدعو لوقف القتالسيالة يبحث ملف العلاج بالخارجالجيش الليبي: بشائر النصر على ميليشيات طرابلس خلال ساعاتمجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب "العنصرية"

مشروع قانون يتيح لأوروبا الصيد فى مياه ليبيا

- كتب   -  
مشروع قانون يتيح لأوروبا الصيد فى مياه ليبيا
مشروع قانون يتيح لأوروبا الصيد فى مياه ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات

يناقش البرلمان الأوروبي اقتراحاً بشأن تمديد منطقة الصيد المسموح بها للدول الأوروبية المقابلة لليبيا في المياه الإقليمية الليبية وفقاً لما نشره عبر مركزه الإعلامي عبر الانترنت من خلال مشروع قرار. 

وفي حين يتمتع الاتحاد الأوروبي بالسلطة الحصرية على مصايد الأسماك الواقعة فى نطاق مياهه يؤكد ”  على أن الجزء الأوسط من البحر المتوسط ​​هو أهم موقع لمرحلة نشأة سمك التونة ذات الزعانف الزرقاء وأن استحالة الوصول إليها تتسبب في عواقب اقتصادية واجتماعية خطيرة للغاية بالنسبة لقطاع مصائد أسماك التونة الأوروبية ” . وفقاً لنص مشروع القرار الذي قدمه النائب الإيطالي فى البرلمان الأوروبي ” اينشزو نيوليتي ” .

وتضيف مسودة المشروع : ” في حين قدم الاتحاد الأوروبي بالفعل حزمة بقيمة 70 مليون يورو تقريبًا للدعم الثنائي إلى سلطات ليبيا مقسمة على 23 مشروعًا تغطي مختلف القطاعات من خلال إتفاقية الجوار الأوروبية و المساهمة في الاستقرار والسلام فأنه يذكر بأن الاستيلاء على سفن الصيد الأوروبية من قبل السلطات الليبية بات يتم بشكل متكرر “. وذلك فى إشارة للدعم المقدم بالخصوص من السلطات الأوروبية إلى المجلس الرئاسي بصفته السلطة المعترف بها لديه .

ويتضمن المشروع فقرة تنص على مايلي  : ” يعتبر الاتحاد الأوروبي وفي سياق العلاقات الثنائية وفي ضوء الدعم الاقتصادي الكبير المقدم إلى ليبيا ضرورة أن يطلب توسيع منطقة الصيد المسموح بها إلى المياه الإقليمية الليبية  ” .

كما يدعو المفوضية الأوروبية للتفاوض على اتفاق مع السلطات الليبية للسماح للصيادين الأوروبيين بالوصول ، من الناحية القانونية والآمنة ، إلى منطقة الصيد الليبية وفقاً لنص مشروع ذات القرار.

التعليقات