ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
بالفيديو - السويد تصعق تركيا وترسلها إلى المستوى 3 في دوري أوروبابوشكاش.. المترهل السمين الذي خرج من تحت الأنقاض ليغزو أوروباإبراهيموفيتش يحكي: فوجئت بتخلي ميلان عنيإنريكي: انتقدوا الفريق بأكمله.. لا تستهدفوا دي خياالجيش اليمني الوطني يسيطر على قرى ومواقع جديدة في تعزمقتل أكثر من 40 شخصا في هجوم على مأوى للاجئين بجمهورية إفريقيا الوسطىنتنياهو: يتعين تجنب إجراء انتخابات مبكرةوزارة الدفاع الأرجنتينية: الغواصة المكتشفة تعرضت لانفجار داخليخاشقجي..... يقود ربيع ناعم في السعودية ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسفارة الأمركية في ليبيا تستأنف عملها من تونسحركة سودانية تصفي قيادتها في الجنوب الليبيعودة السفير السابق بيتر بوديصرف معونات مالية للنازحين في الخارجالبعثة الأممية ترحب بمحاسبة رافضي وقف إطلاق النار في ليبياجديد اتفاقية العلوم والتكنولوجيا بين أميركا وليبياقاتل جون لينون بعد 38 عاما من جريمته: كنت أبحث عن الشهرة.. وأشعر الآن بالعار والندمالداخلية العراقية: اعتقال 6 عناصر من تنظيم داعش في الموصلوفاة مهاجرين في انقلاب قاربهم قبالة سواحل جزيرة سردينيا الإيطاليةامرأة تفجر نفسها قرب مركز للشرطة في جروزنيتقرير - أرسنال يسعى لضم موهبة الدفاع البولندية ويواجه منافسة قوية من كبار أوروبا

الأمم المتحدة: عدد من هاجروا من فنزويلا يصل إلى ثلاثة ملايين

- كتب   -  
الأمم المتحدة

قالت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن ثلاثة ملايين فنزويلي هاجروا من بلادهم فرارا من الأزمتين الاقتصادية والسياسية أغلبهم منذ 2015.

ويقدر بذلك معدل الهجرة بفرد من كل 12 نسمة، وتسبب العنف والارتفاع الحاد في التضخم ونقص الغذاء والدواء في موجة الهجرة الجماعية.

قال وليام سبيندلر، من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، إن معدل الهجرة تسارع في الأشهر الستة الماضية، وطالب ببذل جهود دولية أكبر لتخفيف الضغوط عن دول الجوار.

وأظهرت بيانات من الأمم المتحدة في سبتمبر أن 2.6 مليون مواطن تركوا فنزويلا.

وأضاف "سبيندلر"، "تستمر تقارير في الورود عن زيادات في الأعداد في كولومبيا وبيرو بالأساس".

وتؤوي كولومبيا، نحو مليون فنزويلي فيما يبلغ معدل الوافدين الجدد نحو 3 آلاف يوميا، وتقول حكومة بوجوتا: إن عدد المهاجرين الإجمالي قد يصل إلى أربعة ملايين بحلول 2021، مما سيكلفها 9 مليارات دولار.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية شئون اللاجئين، إن موجات الهجرة تضع ضغوطا على العديد من دول الجوار وخاصة كولومبيا.

ومن المقرر أن يلتقى مسئولون من حكومات المنطقة في الإكوادور يومي 22 و23 نوفمبر لتنسيق جهود الإغاثة الإنسانية للمهاجرين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات