ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
رايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوعالمسماري : بشائر النصر في الساعات القادمةمحاولة اغتيال مدير مركز الرقابة على الأغذيةمستشار أميركي سابق:أميركا لن تعمل مع الوفاقبيان سداسي يدعو لوقف القتالسيالة يبحث ملف العلاج بالخارجالجيش الليبي: بشائر النصر على ميليشيات طرابلس خلال ساعاتمجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب "العنصرية"اعتقال رئيس بيرو الأسبق أليخاندرو توليدو في الولايات المتحدةتعيين الخليفة المحتملة لميركل في منصب وزيرة الدفاع في ألمانياالإمارات تؤكد حرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاءالخلافات بين الأطراف الليبية

الأمم المتحدة: عدد من هاجروا من فنزويلا يصل إلى ثلاثة ملايين

- كتب   -  
الأمم المتحدة

قالت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن ثلاثة ملايين فنزويلي هاجروا من بلادهم فرارا من الأزمتين الاقتصادية والسياسية أغلبهم منذ 2015.

ويقدر بذلك معدل الهجرة بفرد من كل 12 نسمة، وتسبب العنف والارتفاع الحاد في التضخم ونقص الغذاء والدواء في موجة الهجرة الجماعية.

قال وليام سبيندلر، من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، إن معدل الهجرة تسارع في الأشهر الستة الماضية، وطالب ببذل جهود دولية أكبر لتخفيف الضغوط عن دول الجوار.

وأظهرت بيانات من الأمم المتحدة في سبتمبر أن 2.6 مليون مواطن تركوا فنزويلا.

وأضاف "سبيندلر"، "تستمر تقارير في الورود عن زيادات في الأعداد في كولومبيا وبيرو بالأساس".

وتؤوي كولومبيا، نحو مليون فنزويلي فيما يبلغ معدل الوافدين الجدد نحو 3 آلاف يوميا، وتقول حكومة بوجوتا: إن عدد المهاجرين الإجمالي قد يصل إلى أربعة ملايين بحلول 2021، مما سيكلفها 9 مليارات دولار.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية شئون اللاجئين، إن موجات الهجرة تضع ضغوطا على العديد من دول الجوار وخاصة كولومبيا.

ومن المقرر أن يلتقى مسئولون من حكومات المنطقة في الإكوادور يومي 22 و23 نوفمبر لتنسيق جهود الإغاثة الإنسانية للمهاجرين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات