ايوان ليبيا

الجمعة , 22 مارس 2019
نيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرشالاتحاد الأوروبي: على بريطانيا الخروج أو تقديم خيارات بحلول 12 أبريلحزب البديل من أجل ألمانيا: رئيس وزراء المجر يستحق جائزة أوروبيةالرئيس الصيني يلتقي الثلاثاء المقبل مع ميركل وماكرون ويونيكر في باريسباريس تطالب طهران بإطلاق سراح الإيرانية نسرين سوتودهماي توافق على عرض الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل بريكستبالفيديو – بداية التصفيات.. ديباي يتلألأ في انتصار هولندا على بيلاروسيا برباعيةبالفيديو بداية التصفيات – كرواتيا تنتصر بصعوبة على أذريبيجان.. وسلوفاكيا تُسقط المجربالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-3-2019 والقنوات الناقلة.. مصر الأوليمبي وتصفيات إفريقيا وأوروبارئيس الوزراء العراقي: ارتفاع عدد ضحايا العبارة إلى 85 قتيلا.. وإعلان الحداد الوطنيإثيوبيون يحتفلون باسترداد خصلات شعر إمبراطورية من بريطانيامنظمة التحرير الفلسطينية تندد بتصريحات ترامب حول مرتفعات الجولانبارزانى ينعى ضحايا حادث نهر دجلة بالموصلمدرب جزائري: لست أقل من جوارديولا ومورينيو.. الفارق الوحيد هو الاسممدافع سيتي السابق: لا يوجد أي لاعب في ليفربول يستطيع التواجد في فريقناوكيله: ريال مدريد يرغب في التعاقد مع ميلان سكرينيارمدرب صربيا عن نجمه: لوكا يوفيتش يقدر على اللعب لـ برشلونةالجيش الباكستاني يعلن إنقاذ أربعة جنود إيرانيين من قبضة مسلحينمليون توقيع على عريضة تطالب ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

الأمم المتحدة: عدد من هاجروا من فنزويلا يصل إلى ثلاثة ملايين

- كتب   -  
الأمم المتحدة

قالت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن ثلاثة ملايين فنزويلي هاجروا من بلادهم فرارا من الأزمتين الاقتصادية والسياسية أغلبهم منذ 2015.

ويقدر بذلك معدل الهجرة بفرد من كل 12 نسمة، وتسبب العنف والارتفاع الحاد في التضخم ونقص الغذاء والدواء في موجة الهجرة الجماعية.

قال وليام سبيندلر، من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، إن معدل الهجرة تسارع في الأشهر الستة الماضية، وطالب ببذل جهود دولية أكبر لتخفيف الضغوط عن دول الجوار.

وأظهرت بيانات من الأمم المتحدة في سبتمبر أن 2.6 مليون مواطن تركوا فنزويلا.

وأضاف "سبيندلر"، "تستمر تقارير في الورود عن زيادات في الأعداد في كولومبيا وبيرو بالأساس".

وتؤوي كولومبيا، نحو مليون فنزويلي فيما يبلغ معدل الوافدين الجدد نحو 3 آلاف يوميا، وتقول حكومة بوجوتا: إن عدد المهاجرين الإجمالي قد يصل إلى أربعة ملايين بحلول 2021، مما سيكلفها 9 مليارات دولار.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية شئون اللاجئين، إن موجات الهجرة تضع ضغوطا على العديد من دول الجوار وخاصة كولومبيا.

ومن المقرر أن يلتقى مسئولون من حكومات المنطقة في الإكوادور يومي 22 و23 نوفمبر لتنسيق جهود الإغاثة الإنسانية للمهاجرين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات