ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
كاتب عربى : لو كان الزعيم الراحل معمر القذافي حيا لم يكن نتنياهو ليستطيع دخول أي عاصمة إفريقيةروسيا: ينبغي لإسرائيل وقف ضرباتها الجوية "العشوائية" على سورياالاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدات لتونس بقيمة 305 ملايين يورورئيس البرلمان في فنزويلا يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.. وترامب يعلن اعترافه بهحارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيار

الأمم المتحدة: عدد من هاجروا من فنزويلا يصل إلى ثلاثة ملايين

- كتب   -  
الأمم المتحدة

قالت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن ثلاثة ملايين فنزويلي هاجروا من بلادهم فرارا من الأزمتين الاقتصادية والسياسية أغلبهم منذ 2015.

ويقدر بذلك معدل الهجرة بفرد من كل 12 نسمة، وتسبب العنف والارتفاع الحاد في التضخم ونقص الغذاء والدواء في موجة الهجرة الجماعية.

قال وليام سبيندلر، من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، إن معدل الهجرة تسارع في الأشهر الستة الماضية، وطالب ببذل جهود دولية أكبر لتخفيف الضغوط عن دول الجوار.

وأظهرت بيانات من الأمم المتحدة في سبتمبر أن 2.6 مليون مواطن تركوا فنزويلا.

وأضاف "سبيندلر"، "تستمر تقارير في الورود عن زيادات في الأعداد في كولومبيا وبيرو بالأساس".

وتؤوي كولومبيا، نحو مليون فنزويلي فيما يبلغ معدل الوافدين الجدد نحو 3 آلاف يوميا، وتقول حكومة بوجوتا: إن عدد المهاجرين الإجمالي قد يصل إلى أربعة ملايين بحلول 2021، مما سيكلفها 9 مليارات دولار.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية شئون اللاجئين، إن موجات الهجرة تضع ضغوطا على العديد من دول الجوار وخاصة كولومبيا.

ومن المقرر أن يلتقى مسئولون من حكومات المنطقة في الإكوادور يومي 22 و23 نوفمبر لتنسيق جهود الإغاثة الإنسانية للمهاجرين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات