ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
ترقب عالمي لتسجيلات طاقم الطائرة الإثيوبية المنكوبةباشاغا يرحب بتشكيل حكومة وطنية موحدةألمانيا تحذر رعاياها من السفر إلي ليبيابحث نزع فتيل الفتنة في قبيلة الزنتانالسراج وحفتر يتفقان على تشكيل هيئة تنفيذية انتقاليةحفتر يستقبل وزير الخارجية الفرنسيغرق مركب قبالة سواحل ليبيامشاريع المركز الليبي للمحفوظات و الدراسات التاريخيةقوات الاحتلال تقتحم قبر يوسف في نابلسبايدن يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق "برلسكوني" يخضع لجراحةتشييع جثامين ضحايا مجزرة نيوزيلندا|صوراندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلا

السراج يطالب بتوحيد مواقف القوى الدولية تجاه ليبيا

- كتب   -  

 

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

انتقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج ما وصفها بــ”التدخلات السلبية لبعض الدول في ليبيا” دون أن يحدد هذه الدول.

وأضاف السراج خلال مقابلة مع وكالة فرانس برس بمقر المجلس في طرابلس أن لقاءات دولية عُقدت سابقًا لإيجاد مخرج لكنها لم تفضِ إلى نتيجة ومنها لقاء باريس، وقال :“سبق وأن تم ترتيب عدة لقاءات في السابق لكن للأسف عدم الالتزام بمخرجات هذه اللقاءات حال دون الاستفادة من القرارات التي اتخذت. يجب أن يكون هناك حسم وحزم”.

كما دعا السراج المجتمع الدولي إلى تبني نظرة موحدة حول الملف الليبي في اجتماع باليرمو المقرر أن يفتتح أعماله الاثنين.

 وأضاف قائلا :“يجب توحيد الموقف الدولي تجاه ليبيا وتجاه الملف الليبي حتى نقدر أن نتجاوز هذه الأزمة”.

كم أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على ضرورة توحيد المواقف بين فرنسا وإيطاليا بحيث لا يكون هناك نقاط اختلاف.

وقال :“بالتأكيد فإن إيطاليا تسعى لتنظيم لقاء وذلك لاهتمامها بالملف الليبي لكن هذا يتطلب حالة من التوافق بين كل الأطراف سواء الإقليمية والاوروبية والدولية بحيث تكون هناك نظرة موحدة نحو الملف الليبي”.

 

التعليقات