ايوان ليبيا

الخميس , 20 يونيو 2019
المجلس العسكري السوداني يقيل النائب العامالجبير: السعودية لا تريد حربا مع إيرانهكذا يتعامل الرئيس التركي مع معارضيه.. أنصار أردوغان يعتدون بوحشية على أحد مؤيدي أوغلو | صور وفيديوبوتين: مستعد لإجراء محادثات مع ترامب لكن الانتخابات الأمريكية قد تعقد العلاقاتالدعوة لإيواء النازحين في الفنادق و القرى السياحيةالجزائر : مساعدات إنسانية لسكان غاتالمشري: بعض الدول الأوروبية في الباطن تدعم حفترالمحجوب: نرحب بكل العسكريين المنشقين عن الرئاسيديوان المحاسبة يطالب بزيادة رواتب المعلمينفضيحة السرقة من «الخطوط الجوية»اجتماع لمجموعة العمل «الإيطالية - الفرنسية» حول ليبيامحكمة تركية تصدر 141 حكما بالسجن مدى الحياة على خلفية محاولة الانقلاب في 2016إلغاء عشرات الرحلات الجوية الدولية بسبب إضراب في شركة طيران تايوانيةنقابة المضيفين الجويين بألمانيا تدرس الإضراب في يوليو المقبلوفد من اللجنة الوطنية العقارية يزور الملحقية التجارية بسفارة السعودية في مصرمنح مشاريع صغيرة بقيمة 5 آلاف دولار من سفارة أميركا في ليبياحالة الطقس اليوم الخميسالمنصوري: مستعدون لدخول قلب العاصمة طرابلسالتمديد في فترة قبول ملفات المرشحين في هذه البلدياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 20 يونيو 2019

السراج يطالب بتوحيد مواقف القوى الدولية تجاه ليبيا

- كتب   -  

 

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

انتقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج ما وصفها بــ”التدخلات السلبية لبعض الدول في ليبيا” دون أن يحدد هذه الدول.

وأضاف السراج خلال مقابلة مع وكالة فرانس برس بمقر المجلس في طرابلس أن لقاءات دولية عُقدت سابقًا لإيجاد مخرج لكنها لم تفضِ إلى نتيجة ومنها لقاء باريس، وقال :“سبق وأن تم ترتيب عدة لقاءات في السابق لكن للأسف عدم الالتزام بمخرجات هذه اللقاءات حال دون الاستفادة من القرارات التي اتخذت. يجب أن يكون هناك حسم وحزم”.

كما دعا السراج المجتمع الدولي إلى تبني نظرة موحدة حول الملف الليبي في اجتماع باليرمو المقرر أن يفتتح أعماله الاثنين.

 وأضاف قائلا :“يجب توحيد الموقف الدولي تجاه ليبيا وتجاه الملف الليبي حتى نقدر أن نتجاوز هذه الأزمة”.

كم أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على ضرورة توحيد المواقف بين فرنسا وإيطاليا بحيث لا يكون هناك نقاط اختلاف.

وقال :“بالتأكيد فإن إيطاليا تسعى لتنظيم لقاء وذلك لاهتمامها بالملف الليبي لكن هذا يتطلب حالة من التوافق بين كل الأطراف سواء الإقليمية والاوروبية والدولية بحيث تكون هناك نظرة موحدة نحو الملف الليبي”.

 

التعليقات