ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يوليو 2019
مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة في دمشق تبناه تنظيم داعشاستقالة وزير الصحة في الكونجو بسبب استبعاده من الإشراف على التعامل مع "الإيبولا"مظاهرات حاشدة في بورتوريكو للمطالبة باستقالة حاكم الجزيرةترامب: الرئيس الصيني تصرف بشكل يتسم بالمسئولية في احتجاجات هونج كونجرونالدو لن يواجه أي عقوبات في قضية الاعتداء الجنسيبعد 29 عاما.. فالفيردي يعود إلى الأرض التي أخرجته من برشلونةبسبب التلاعب في النتائج.. فيفا يوقف الأمين العام السابق لاتحاد بوتسوانا مدى الحياةكيلي جونزاليز: لم أكن أعرف ريال مدريد.. ومارادونا حرمني من الانتقال إليهمالهجرة السرية: أزمة إنسانية حقيقية أم تجارة مربحة في زمن الحرب؟ ... بقلم / محمد الامينالحسم العسكري آم الدبلوماسية الشعبية التحدي المنتظر ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالليبي بعد صدمة الحرب.. عواطف حسب التعليمات وانتظار لمصير يصنعه الأقوياء ... بقلم / محمد الامينالناصريين المستقلين اللبنانية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 23 يوليوبريطانيا ستسعى لتشكيل قوة بحرية أوروبية للتصدي "لقرصنة" إيرانواشنطن تفرض عقوبات على شركة حكومية صينية لانتهاكها العقوبات الأمريكية على إيرانترامب يعرض الوساطة بين باكستان والهند في النزاع بشأن كشميراللواء 73 مشاة: نتقدم في هذه المحاورالمسماري: معركة طرابلس ستكون ضربة قاصمة للإخوانسلاح الجو يستهدف الميليشيات في محور عين زارةانطلاق أولى رحلات الحجاج من مطار بنيناأسباب انخفاض التحصيل الجمركي

سداد ديون المرضى الليبيين في تونس

- كتب   -  
سداد ديون المرضى الليبيين في تونس
سداد ديون المرضى الليبيين في تونس

ايوان ليبيا - وكالات

عقد مسؤولو السفارة الليبية في تونس، لقاء اليوم الخميس، مع مدير عام مصحة بن خلدون في صفاقس؛ لبحث أوضاع المرضى الليبيين الذين يتلقون العلاج بالمصحة والبالغ عددهم حتى منتصف هذا العام 1600 مريض.

وأشارت السفارة في بيان إلى أنّ القائم بأعمال محمد المعلول عقد صباح اليوم رفقة الملحق الصحي بالسفارة الدكتور أشرف الراجحي، بمدير عام مصحة بن خلدون الدكتور الصحبي بن عياد، والمدير التجاري بالمصحة إحسان العموري، لمناقشة المشاكل والصعاب لعلاج مرضى الأورام الليبيين.

وأكد الجانب الليبي ضرورة استمرارية العلاج وعدم توقفه، لافتًا إلى أن السفارة وملحقيتها الصحية تتابع باهتمام الوديعة المخصصة لعلاج مرضي الأورام، مشددًا على أنّ الجهات الليبية ستقوم خلال الفترة المقبلة بسداد جزء كبير من الديون لصالح المصحة.

من جانبه أكد مدير مصحة ابن خلدون أن المصحة مستمرة في تقديم العلاج لكل المرضى، المحالين لها عن طريق الملحقية الصحية بالسفارة.

وكان ملف المرضى الذين يتلقون العلاج على نفقة الدولة في تونس قد تفاقم مؤخرًا على وقع تأخر تحويلات مصرف ليبيا المركزي للدفعات التي جرى الاتفاق عليها في السابق، ما دفع بالمصحات التونسية لرفض استقبال أية حالات جديدة لليبيين، تدخلت على إثرها حكومة الوفاق وشكّلت لجنة برئاسة الدكتور عبد السلام البدوي، للتوصل إلى حلول جذرية للملف.

وتحول علاج المرضى الليبيين من الأردن إلى تونس نظرًا لارتفاع سعر الدولار وبعض الصعوبات التي واجهت المرضى ومرافقيهم في الأردن، كغلاء الأسعار وصعوبة الإجراءات مثل التأشيرة وغيرها من الموضوعات، فضلاً عن قرب المسافة بين الدولتين بالإضافة إلى أن مريض الأورام يحتاج إلى جرعات كيماوي مرتين كل شهر حسب الحالة التي يقررها الطبيب، وقد لا يستطيع هو ومرافقه تكلفة الإقامة لفترة طويلة ولكن لقرب المسافة بين الدولتين يمكنهم السفر والعودة.

التعليقات