ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
كاتب عربى : لو كان الزعيم الراحل معمر القذافي حيا لم يكن نتنياهو ليستطيع دخول أي عاصمة إفريقيةروسيا: ينبغي لإسرائيل وقف ضرباتها الجوية "العشوائية" على سورياالاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدات لتونس بقيمة 305 ملايين يورورئيس البرلمان في فنزويلا يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.. وترامب يعلن اعترافه بهحارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيار

منظومة جديدة للأجانب بجوازات رأس أجدير‎

- كتب   -  
منظومة جديدة للأجانب بجوازات رأس أجدير‎
منظومة جديدة للأجانب بجوازات رأس أجدير‎

ايوان ليبيا - وكالات

يعانى مكتب جوازات منفذ رأس أجدير من قلة الإمكانيات، وخاصة فيما يتعلق بالإمكانيات الفنية الضرورية لتسيير العمل هناك وخاصة فيما يتعلق بمراقبة حركة دخول المسافرين الأجانب لليبيا، ولتفهم بعد تعثر وتوقف لسنوات طويلة قامت إدارة مصلحة الجوازات والجنسية بوزارة الداخلية بحكومة الوفاق بإنشاء منظومة خاصة بالأجانب بمنفذ رأس جدير الحدودي مع تونس .

وقال العقيد نجمي معمر رئيس رقابة جوازات منفذ رأس أجدير  ان تركيب منظومة الاجانب وتشغيلها بالمنفذ سيزيد من فاعلية رقابة جوازات المنفذ. 

فبعد توقف منظومة الجانب ولسنوات ورغم مخاطبتنا للجهات المختصة ولعدة مرات في السابق إلا أن لم يتم تصليحها اوتغييرها واستمر الحال كما هو عليه إلى أن تم تكليف إدارة جديدة لمصلحة الجوازات والجنسية برئاسة عميد جمعة غريبة الذي قام بزيارة فجائية للمنفذ وكلف بعدها لجنة فنية لمعرفة الوضع العام لجوازات منفذ رأس أجدير، ومن ضمن هذه النتائج تم تركيب منظومة جديدة للأجانب باعتبار أن المنظومة الأولى قد توقفت نهائيا ومنذ سنوات. 

هذه المنظومة الجديدة تعتبر منظومة حديثة ومواكبة للتطور وهذه بشهادة الفريق الفني الذي قام بتركيبها، وهى قارئة رقمية، وسوف تساهم بشكل كبير فى تحسين أداء عمل جهاز الجوازات بالمنفذ وخاصة لكونها مرتبطة بدخول وخروج الأجانب إلى ليبيا. 

وأضاف رئيس رقابة جوازات منفذ رأس أجدير أنه نتيجة لتركيب المنظومة الجديدة حصلت بعض العراقيل الفنية الطبيعية بين الجانب الليبي والتونسي، فيما يتعلق بدخول الأجانب لان ما يحصل  في البداية تسجيل يدوى للمعلومات الأولية لكل مسافر اجنبى وهذا طبعا سبب بعض التأخير في حركة الدخول والخروج وهى مؤقتة وستنتهي بانتهاء التسجيل للمرة الأولى باعتبار أن المعلومات تكون موجودة ومخزنة في المنظومة ويتم تعريفها على طول حين دخوله للمرة الثانية .

وحول آلية العمل في السابق بدون منظومة، قال العقيد نجمي الناكوع كنا نقوم بمجهودات كبيرة جدا وهى للأسف ليست مثالية ولكهنا كانت بمجهوداتنا وحرصا منا على سلامة وطننا. 

من جهته قال المقدم عمران جرافة مشرف عام المنظومة ان المنظومة والتي تسمى بمنظومة البصمة العشرية ومهتمها مراقبة حركة الدخول والخروج للإخوة المسافرين الأجانب  كانت متوقفة لأكثر من ثلاث سنوات وبتركيبها اليوم سوف تساعد مراقبة جوازات منفذ رأس أجدير   في تقديم افضل واسرع خدمة للمسافرين.

التعليقات