ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
جنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوةخطط صنع الله لتزويد السوق المحلية بالغازسي.إن.إن ترك: تركيا تعبر عن "قلقها" من قرار أمريكا استبعادها من برنامج إف-35قائد الحرس الثوري: إستراتيجية إيران الدفاعية قد تصبح هجومية "إذا أخطأ الأعداء"روسيا تحث أوروبا على اتخاذ موقف أكثر وضوحا بشأن اتفاق إيران النووينتنياهو يدخل التاريخ كأطول رؤساء وزراء إسرائيل بقاء بالمنصبالنهر الصناعي: جفاف خزان القرضابيةلجان لتحديد إجراءات جلب العمالةروسيا تنفي مشاركة قواتها في القتال بشمال غرب سوريا

منظومة جديدة للأجانب بجوازات رأس أجدير‎

- كتب   -  
منظومة جديدة للأجانب بجوازات رأس أجدير‎
منظومة جديدة للأجانب بجوازات رأس أجدير‎

ايوان ليبيا - وكالات

يعانى مكتب جوازات منفذ رأس أجدير من قلة الإمكانيات، وخاصة فيما يتعلق بالإمكانيات الفنية الضرورية لتسيير العمل هناك وخاصة فيما يتعلق بمراقبة حركة دخول المسافرين الأجانب لليبيا، ولتفهم بعد تعثر وتوقف لسنوات طويلة قامت إدارة مصلحة الجوازات والجنسية بوزارة الداخلية بحكومة الوفاق بإنشاء منظومة خاصة بالأجانب بمنفذ رأس جدير الحدودي مع تونس .

وقال العقيد نجمي معمر رئيس رقابة جوازات منفذ رأس أجدير  ان تركيب منظومة الاجانب وتشغيلها بالمنفذ سيزيد من فاعلية رقابة جوازات المنفذ. 

فبعد توقف منظومة الجانب ولسنوات ورغم مخاطبتنا للجهات المختصة ولعدة مرات في السابق إلا أن لم يتم تصليحها اوتغييرها واستمر الحال كما هو عليه إلى أن تم تكليف إدارة جديدة لمصلحة الجوازات والجنسية برئاسة عميد جمعة غريبة الذي قام بزيارة فجائية للمنفذ وكلف بعدها لجنة فنية لمعرفة الوضع العام لجوازات منفذ رأس أجدير، ومن ضمن هذه النتائج تم تركيب منظومة جديدة للأجانب باعتبار أن المنظومة الأولى قد توقفت نهائيا ومنذ سنوات. 

هذه المنظومة الجديدة تعتبر منظومة حديثة ومواكبة للتطور وهذه بشهادة الفريق الفني الذي قام بتركيبها، وهى قارئة رقمية، وسوف تساهم بشكل كبير فى تحسين أداء عمل جهاز الجوازات بالمنفذ وخاصة لكونها مرتبطة بدخول وخروج الأجانب إلى ليبيا. 

وأضاف رئيس رقابة جوازات منفذ رأس أجدير أنه نتيجة لتركيب المنظومة الجديدة حصلت بعض العراقيل الفنية الطبيعية بين الجانب الليبي والتونسي، فيما يتعلق بدخول الأجانب لان ما يحصل  في البداية تسجيل يدوى للمعلومات الأولية لكل مسافر اجنبى وهذا طبعا سبب بعض التأخير في حركة الدخول والخروج وهى مؤقتة وستنتهي بانتهاء التسجيل للمرة الأولى باعتبار أن المعلومات تكون موجودة ومخزنة في المنظومة ويتم تعريفها على طول حين دخوله للمرة الثانية .

وحول آلية العمل في السابق بدون منظومة، قال العقيد نجمي الناكوع كنا نقوم بمجهودات كبيرة جدا وهى للأسف ليست مثالية ولكهنا كانت بمجهوداتنا وحرصا منا على سلامة وطننا. 

من جهته قال المقدم عمران جرافة مشرف عام المنظومة ان المنظومة والتي تسمى بمنظومة البصمة العشرية ومهتمها مراقبة حركة الدخول والخروج للإخوة المسافرين الأجانب  كانت متوقفة لأكثر من ثلاث سنوات وبتركيبها اليوم سوف تساعد مراقبة جوازات منفذ رأس أجدير   في تقديم افضل واسرع خدمة للمسافرين.

التعليقات