ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
فرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيسالرئاسي» : يجب احترام القانون في التعيينات بالوظائف الحكومية

يونايتد يحب تورينو.. الزيارة الثالثة تقتل يوفنتوس مجددا وتفاؤل لكلا الفريقين

- كتب   -  
روي كين

نجح مانشستر يونايتد في تحقيق انتصارا ثمينا على حساب مضيفه يوفنتوس في ملعب أليانز في رابع جولات دوري أبطال أوروبا لحساب المجموعة الثامنة.

الانتصار جاء رغم تأخر الشياطين الحمر بهدف دون رد وقلبوا تأخرهم لانتصار بهدفين في الدقائق الأربعة الأخيرة.

ذلك الانتصار يعد هو الثالث على التوالي ليونايتد في تورينو سواء كان ذلك في ملعب يوفنتوس القديم ديلي ألبي أو الجديد أليانز.

ومن أصل خمس مرات حل فيها يونايتد ضيفا على يوفنتوس في إيطاليا في دوري أبطال أوروبا فاز الفريق الإنجليزي ثلاث مرات وهُزم مرتين.

المرة الأولى والثانية التي هُزم فيها يونايتد كانتا في دور المجموعات.

وفي موسم 1998-1999 التاريخي ليونايتد حل الفريق ضيفا على يوفنتوس لملاقاته في إياب نصف نهائي البطولة بعد التعادل في أولد ترافورد إيجابيا بهدف لكل فريق.

اللقاء نفسه لم يكن سهلا فيوفنتوس تقدم في أول 11 دقيقة بهدفين لكن ما حدث بعد ذلك كان تاريخيا.

ثلاثية من روي كين ودوايك يورك وأندي كول منحت كتيبة المدرب أليكس فيرجسون وقتها التأهل للنهائي.

اللقاء الثاني كان في دور المجموعات لموسم 2002-2003 جاء عقب انتصار يونايتد في إنجلترا بهدفين لهدف، وفاز الشياطين الحمر بثلاثة دون رد.

سجل الأهداف آنذاك ريان جيجز (هدفين) وهدف لرود فان نيستلروي.

وأخيرا جاءت المباراة الأخيرة التي فاز بها يونايتد بهدفي خوان ماتا وأليكس ساندرو بالخطأ في مرماه.

ولكن رغم الهزيمة فإن يوفنتوس قد يتفائل بشيء واحد وهو إنه كلما واجه يونايتد فهو يصل لنهائي البطولة وحدث ذلك في عام 1997 و1998 و2003.

لكن الأمر السلبي هنا أن البيانكونيري لم يتوج في كل تلك المحاولات فهل يكسر النحس تلك المرة؟

أما يونايتد فحينما واجه يوفنتوس في 1999 وصل لنهائي البطولة التي توج بها.

التعليقات