ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
مقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخرشابي ألونسو: نعم.. ليفربول يمكنه التتويج بالدوري ودوري الأبطال هذا الموسملينجارد: علينا إسقاط إيفرتون وسيتي وتشيلسي للحفاظ على آمال التأهل لدوري الأبطالحارس ليفربول: الدفاع بتركيز تام هو مفتاح عبور برشلونةالمحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاءبدء جولة إعادة انتخابات رئاسة أوكرانيا بين بورشينكو والممثل الكوميدى زيلينسكى | صورجوهرة المحيط الهندى و"معقل بوذا".. سريلانكا "جنة" فى أرض الجحيم | صورإحباط هجوم إرهابي على مركز مباحث شمال العاصمة السعودية الرياضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 21 ابريل 2019موقف سيد قذاف الدم من الأحداث التي تعيشها ليبياكتائب بني وليد التي انضمت الى الجيش

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

- كتب   -  
اكتشاف نوع جديد من الديناصورات
اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

اكتشف علماء إحاثة إسبان وأرجنتينيون مخلفات نوع جديد من الديناصورات عاش قبل 110 ملايين سنة قرب سلسلة جبال الأنديس في الأرجنتين.

وسمي هذا النوع اللاحم «لافوكاتيسوروس أغريونسيس» ويبلغ طوله 12 مترًا. وكان يقيم في منطقة صحراوية في ما يعرف اليوم بصحراء نوكين التي عثر فيها على مواقع فيها آثار متحجرات والمعروفة بآبار النفط أيضًا، وفق «فرانس برس».

وقال خوسيه لويس كارباييدو الباحث في متحف «إخيديو فيروغليو» الواقع في منطقة باتاغونيا الأرجنتينية «عثرنا على الجزء الأكبر من عظام الجمجمة وكمية كبيرة من الأسنان ما سمح لنا بإعادة تشكيلها بشكل شبه كامل». 

وعثر أيضًا على عظام أخرى من منطقة العنق والذيل والظهر. وعثر إلى جانب بقايا هذا الحيوان البالغ، على عظام نموذجين أصغر سنا يتراوح طولهما بين ستة وسبعة أمتار. وقال الخبراء إن هذه الحيوانات كانت تتنقل ضمن مجموعة وقد نفقت في الوقت نفسه.

وورد هذا الاكتشاف في مجلة «أكتا باليونتولوجيكا بولونيكا» المتخصصة ونشرته أيضًا جامعة «لا ماتانسا» قرب بوينوس أيريس.

التعليقات