ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
فرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيسالرئاسي» : يجب احترام القانون في التعيينات بالوظائف الحكومية

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

- كتب   -  
اكتشاف نوع جديد من الديناصورات
اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

اكتشف علماء إحاثة إسبان وأرجنتينيون مخلفات نوع جديد من الديناصورات عاش قبل 110 ملايين سنة قرب سلسلة جبال الأنديس في الأرجنتين.

وسمي هذا النوع اللاحم «لافوكاتيسوروس أغريونسيس» ويبلغ طوله 12 مترًا. وكان يقيم في منطقة صحراوية في ما يعرف اليوم بصحراء نوكين التي عثر فيها على مواقع فيها آثار متحجرات والمعروفة بآبار النفط أيضًا، وفق «فرانس برس».

وقال خوسيه لويس كارباييدو الباحث في متحف «إخيديو فيروغليو» الواقع في منطقة باتاغونيا الأرجنتينية «عثرنا على الجزء الأكبر من عظام الجمجمة وكمية كبيرة من الأسنان ما سمح لنا بإعادة تشكيلها بشكل شبه كامل». 

وعثر أيضًا على عظام أخرى من منطقة العنق والذيل والظهر. وعثر إلى جانب بقايا هذا الحيوان البالغ، على عظام نموذجين أصغر سنا يتراوح طولهما بين ستة وسبعة أمتار. وقال الخبراء إن هذه الحيوانات كانت تتنقل ضمن مجموعة وقد نفقت في الوقت نفسه.

وورد هذا الاكتشاف في مجلة «أكتا باليونتولوجيكا بولونيكا» المتخصصة ونشرته أيضًا جامعة «لا ماتانسا» قرب بوينوس أيريس.

التعليقات