ايوان ليبيا

الجمعة , 26 فبراير 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

- كتب   -  
اكتشاف نوع جديد من الديناصورات
اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

اكتشف علماء إحاثة إسبان وأرجنتينيون مخلفات نوع جديد من الديناصورات عاش قبل 110 ملايين سنة قرب سلسلة جبال الأنديس في الأرجنتين.

وسمي هذا النوع اللاحم «لافوكاتيسوروس أغريونسيس» ويبلغ طوله 12 مترًا. وكان يقيم في منطقة صحراوية في ما يعرف اليوم بصحراء نوكين التي عثر فيها على مواقع فيها آثار متحجرات والمعروفة بآبار النفط أيضًا، وفق «فرانس برس».

وقال خوسيه لويس كارباييدو الباحث في متحف «إخيديو فيروغليو» الواقع في منطقة باتاغونيا الأرجنتينية «عثرنا على الجزء الأكبر من عظام الجمجمة وكمية كبيرة من الأسنان ما سمح لنا بإعادة تشكيلها بشكل شبه كامل». 

وعثر أيضًا على عظام أخرى من منطقة العنق والذيل والظهر. وعثر إلى جانب بقايا هذا الحيوان البالغ، على عظام نموذجين أصغر سنا يتراوح طولهما بين ستة وسبعة أمتار. وقال الخبراء إن هذه الحيوانات كانت تتنقل ضمن مجموعة وقد نفقت في الوقت نفسه.

وورد هذا الاكتشاف في مجلة «أكتا باليونتولوجيكا بولونيكا» المتخصصة ونشرته أيضًا جامعة «لا ماتانسا» قرب بوينوس أيريس.

التعليقات