ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
بالفيديو - السويد تصعق تركيا وترسلها إلى المستوى 3 في دوري أوروبابوشكاش.. المترهل السمين الذي خرج من تحت الأنقاض ليغزو أوروباإبراهيموفيتش يحكي: فوجئت بتخلي ميلان عنيإنريكي: انتقدوا الفريق بأكمله.. لا تستهدفوا دي خياالجيش اليمني الوطني يسيطر على قرى ومواقع جديدة في تعزمقتل أكثر من 40 شخصا في هجوم على مأوى للاجئين بجمهورية إفريقيا الوسطىنتنياهو: يتعين تجنب إجراء انتخابات مبكرةوزارة الدفاع الأرجنتينية: الغواصة المكتشفة تعرضت لانفجار داخليخاشقجي..... يقود ربيع ناعم في السعودية ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسفارة الأمركية في ليبيا تستأنف عملها من تونسحركة سودانية تصفي قيادتها في الجنوب الليبيعودة السفير السابق بيتر بوديصرف معونات مالية للنازحين في الخارجالبعثة الأممية ترحب بمحاسبة رافضي وقف إطلاق النار في ليبياجديد اتفاقية العلوم والتكنولوجيا بين أميركا وليبياقاتل جون لينون بعد 38 عاما من جريمته: كنت أبحث عن الشهرة.. وأشعر الآن بالعار والندمالداخلية العراقية: اعتقال 6 عناصر من تنظيم داعش في الموصلوفاة مهاجرين في انقلاب قاربهم قبالة سواحل جزيرة سردينيا الإيطاليةامرأة تفجر نفسها قرب مركز للشرطة في جروزنيتقرير - أرسنال يسعى لضم موهبة الدفاع البولندية ويواجه منافسة قوية من كبار أوروبا

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

- كتب   -  
اكتشاف نوع جديد من الديناصورات
اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

اكتشف علماء إحاثة إسبان وأرجنتينيون مخلفات نوع جديد من الديناصورات عاش قبل 110 ملايين سنة قرب سلسلة جبال الأنديس في الأرجنتين.

وسمي هذا النوع اللاحم «لافوكاتيسوروس أغريونسيس» ويبلغ طوله 12 مترًا. وكان يقيم في منطقة صحراوية في ما يعرف اليوم بصحراء نوكين التي عثر فيها على مواقع فيها آثار متحجرات والمعروفة بآبار النفط أيضًا، وفق «فرانس برس».

وقال خوسيه لويس كارباييدو الباحث في متحف «إخيديو فيروغليو» الواقع في منطقة باتاغونيا الأرجنتينية «عثرنا على الجزء الأكبر من عظام الجمجمة وكمية كبيرة من الأسنان ما سمح لنا بإعادة تشكيلها بشكل شبه كامل». 

وعثر أيضًا على عظام أخرى من منطقة العنق والذيل والظهر. وعثر إلى جانب بقايا هذا الحيوان البالغ، على عظام نموذجين أصغر سنا يتراوح طولهما بين ستة وسبعة أمتار. وقال الخبراء إن هذه الحيوانات كانت تتنقل ضمن مجموعة وقد نفقت في الوقت نفسه.

وورد هذا الاكتشاف في مجلة «أكتا باليونتولوجيكا بولونيكا» المتخصصة ونشرته أيضًا جامعة «لا ماتانسا» قرب بوينوس أيريس.

التعليقات