ايوان ليبيا

الجمعة , 5 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

بيع لوحة تذكارية من أول رحلة إلى القمر

- كتب   -  
بيع لوحة تذكارية من أول رحلة إلى القمر
بيع لوحة تذكارية من أول رحلة إلى القمر

بيعت لوحة تذكارية لرحلة «أبولو 11» حُملت إلى القمر وعادت العام 1969، بمبلغ 468 ألفًا و500 دولار، في مزاد أقيم في تكساس.

وهذه اللوحة هي من مجموعة رائد الفضاء الأميركي نيل أرمسترونغ، وهي تحمل رسمًا للمركبة التي هبطت على سطح القمر في العشرين من يوليو من العام 1969، وفق «فرانس برس».

ولما عادت الرحلة إلى الأرض، وُضعت اللوحة على ركيزة خشبية ومنحت لنيل أرمسترونغ.

وحصل كلّ من شريكيه في الرحلة باز ألدرين الذي نزل بعده مباشرة من المركبة إلى سطح القمر، ومايكل كولينز الذي ظلّ في المركبة الأم في مدار القمر، على لوحة مماثلة.

وبلغ ثمن اللوحة في هذا المزاد أكثر من ثمن العلم الأميركي الذي كان في الرحلة (275 ألف دولار)، ولكنه غير العلم الذي رفع على سطح القمر.

ونظّم المزاد على مرحلتين، الخميس والجمعة، على أن يقام مزادان آخران في الربيع والخريف المقبلين.

ويأتي تنظيم هذه المزادات بعدما قرر ابنا نيل أرمسترونغ المتوفى في العام 2012 بيع مجموعته التي تحتوي على أكثر من ألفي قطعة.

التعليقات