ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
بالفيديو - السويد تصعق تركيا وترسلها إلى المستوى 3 في دوري أوروبابوشكاش.. المترهل السمين الذي خرج من تحت الأنقاض ليغزو أوروباإبراهيموفيتش يحكي: فوجئت بتخلي ميلان عنيإنريكي: انتقدوا الفريق بأكمله.. لا تستهدفوا دي خياالجيش اليمني الوطني يسيطر على قرى ومواقع جديدة في تعزمقتل أكثر من 40 شخصا في هجوم على مأوى للاجئين بجمهورية إفريقيا الوسطىنتنياهو: يتعين تجنب إجراء انتخابات مبكرةوزارة الدفاع الأرجنتينية: الغواصة المكتشفة تعرضت لانفجار داخليخاشقجي..... يقود ربيع ناعم في السعودية ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسفارة الأمركية في ليبيا تستأنف عملها من تونسحركة سودانية تصفي قيادتها في الجنوب الليبيعودة السفير السابق بيتر بوديصرف معونات مالية للنازحين في الخارجالبعثة الأممية ترحب بمحاسبة رافضي وقف إطلاق النار في ليبياجديد اتفاقية العلوم والتكنولوجيا بين أميركا وليبياقاتل جون لينون بعد 38 عاما من جريمته: كنت أبحث عن الشهرة.. وأشعر الآن بالعار والندمالداخلية العراقية: اعتقال 6 عناصر من تنظيم داعش في الموصلوفاة مهاجرين في انقلاب قاربهم قبالة سواحل جزيرة سردينيا الإيطاليةامرأة تفجر نفسها قرب مركز للشرطة في جروزنيتقرير - أرسنال يسعى لضم موهبة الدفاع البولندية ويواجه منافسة قوية من كبار أوروبا

بيع لوحة تذكارية من أول رحلة إلى القمر

- كتب   -  
بيع لوحة تذكارية من أول رحلة إلى القمر
بيع لوحة تذكارية من أول رحلة إلى القمر

بيعت لوحة تذكارية لرحلة «أبولو 11» حُملت إلى القمر وعادت العام 1969، بمبلغ 468 ألفًا و500 دولار، في مزاد أقيم في تكساس.

وهذه اللوحة هي من مجموعة رائد الفضاء الأميركي نيل أرمسترونغ، وهي تحمل رسمًا للمركبة التي هبطت على سطح القمر في العشرين من يوليو من العام 1969، وفق «فرانس برس».

ولما عادت الرحلة إلى الأرض، وُضعت اللوحة على ركيزة خشبية ومنحت لنيل أرمسترونغ.

وحصل كلّ من شريكيه في الرحلة باز ألدرين الذي نزل بعده مباشرة من المركبة إلى سطح القمر، ومايكل كولينز الذي ظلّ في المركبة الأم في مدار القمر، على لوحة مماثلة.

وبلغ ثمن اللوحة في هذا المزاد أكثر من ثمن العلم الأميركي الذي كان في الرحلة (275 ألف دولار)، ولكنه غير العلم الذي رفع على سطح القمر.

ونظّم المزاد على مرحلتين، الخميس والجمعة، على أن يقام مزادان آخران في الربيع والخريف المقبلين.

ويأتي تنظيم هذه المزادات بعدما قرر ابنا نيل أرمسترونغ المتوفى في العام 2012 بيع مجموعته التي تحتوي على أكثر من ألفي قطعة.

التعليقات