ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
مقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخرشابي ألونسو: نعم.. ليفربول يمكنه التتويج بالدوري ودوري الأبطال هذا الموسملينجارد: علينا إسقاط إيفرتون وسيتي وتشيلسي للحفاظ على آمال التأهل لدوري الأبطالحارس ليفربول: الدفاع بتركيز تام هو مفتاح عبور برشلونةالمحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاءبدء جولة إعادة انتخابات رئاسة أوكرانيا بين بورشينكو والممثل الكوميدى زيلينسكى | صورجوهرة المحيط الهندى و"معقل بوذا".. سريلانكا "جنة" فى أرض الجحيم | صورإحباط هجوم إرهابي على مركز مباحث شمال العاصمة السعودية الرياضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 21 ابريل 2019موقف سيد قذاف الدم من الأحداث التي تعيشها ليبياكتائب بني وليد التي انضمت الى الجيش

بيع لوحة تذكارية من أول رحلة إلى القمر

- كتب   -  
بيع لوحة تذكارية من أول رحلة إلى القمر
بيع لوحة تذكارية من أول رحلة إلى القمر

بيعت لوحة تذكارية لرحلة «أبولو 11» حُملت إلى القمر وعادت العام 1969، بمبلغ 468 ألفًا و500 دولار، في مزاد أقيم في تكساس.

وهذه اللوحة هي من مجموعة رائد الفضاء الأميركي نيل أرمسترونغ، وهي تحمل رسمًا للمركبة التي هبطت على سطح القمر في العشرين من يوليو من العام 1969، وفق «فرانس برس».

ولما عادت الرحلة إلى الأرض، وُضعت اللوحة على ركيزة خشبية ومنحت لنيل أرمسترونغ.

وحصل كلّ من شريكيه في الرحلة باز ألدرين الذي نزل بعده مباشرة من المركبة إلى سطح القمر، ومايكل كولينز الذي ظلّ في المركبة الأم في مدار القمر، على لوحة مماثلة.

وبلغ ثمن اللوحة في هذا المزاد أكثر من ثمن العلم الأميركي الذي كان في الرحلة (275 ألف دولار)، ولكنه غير العلم الذي رفع على سطح القمر.

ونظّم المزاد على مرحلتين، الخميس والجمعة، على أن يقام مزادان آخران في الربيع والخريف المقبلين.

ويأتي تنظيم هذه المزادات بعدما قرر ابنا نيل أرمسترونغ المتوفى في العام 2012 بيع مجموعته التي تحتوي على أكثر من ألفي قطعة.

التعليقات