ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
زلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيس

أسباب نقص مياه الريدياتير في سيارتك

- كتب   -  
أسباب نقص مياه الريدياتير في سيارتك
أسباب نقص مياه الريدياتير في سيارتك

الريدياتيرهو الجزء الموجود في السيارة الذي يعمل على تبريد و خفض درجة حرارة محرك السيارة والحفاظ على سلامته ومن ثم الحفاظ على سلامة السيارة وأحيانًا تتعرض مياه الريدياتير للنقص وذلك يرجع إلى عدة اسباب نعرض علي بعضها للتعرف عليها و الوصول الي سبب المشكلة التي قد تؤدي الي تلف المحرك تعرف على هذه الأسباب وفقا لموقع «المرسال».

- قد يكون غطاء القربة غير محكم الغلق و هذا ما يؤدي تبخير الماء .
- وجود تلف في منظم الحرارة الخاص بالسيارة ( الثيرموستات )، وهو يقوم بتنظيم درجة حرارة الماء بعد دخوله إلى الريدياتير، ولذلك عند حدوث أي خلل به يؤدي إلى نقص الماء.
- وجود ثقب داخل الأنابيب المرنة الموجودة داخل الريدياتير، وتصنع تلك الأنابيب من مواد مقاومة للحرارة والبرودة.
- وجود كمية من الهواء داخل نظام التبريد، وهذا ما يؤدي إلى نقص المياه داخل الريدياتيرالسيارة.
- يمكن أن يؤدي التهريب في في الريدياتيرنفسه إلى نقص المياه داخله، وفي هذه الحالة لابد من تغيير الرديتر بأكمله.
- تعتبر مروحة السيارة أحد العوامل العامة لتبريد السيارة ، وهي تقع في الجزء الأمامي من السيارة ، وعند حدوث أي خلل بها يؤدي ذلك إلى نقص مياه الريدياتير.
- حدوث ثقب أو كسر في مطرة الماء الموجودة بالسيارة يؤدي إلى نقص مياه الريدياتير، وفي هذه الحالة لابد من إعادة تصليح المطرة أو تغيرها نهائيًا .
- يحدث نقص المياه بسبب كسر أو تسريب في الصرة المخصصة للتنظيف والتي تقع أسفل الريدياتير.
- تهريب الطبات يؤدي إلى نقص مياه الريدياتير، ويمكن زيادة منسوب المياه عن طريق زيادة مياه القربة الأحتياطية.
- تشغيل المكيف في فصل الصيف أو الشتاء كثيرًا يستهلك الكثير من الماء مما يؤدي إلى سحب المياه من الريدياتير.

التعليقات