ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

حوار - بوفون.. عن طرد زيدان الذي قلب الأمور لإيطاليا وتجربة باريس

- كتب   -  
زيدان بوفون كاس العالم

عاد جيجي بالذاكرة 12 عاما ليتذكر تفاصيل تلك الليلة المثيرة.. تلك الليلة التي تسببت نطحة في تغيير كل شيء وقلب الأمور رأسا على عقب.

جيانلويجي بوفون يتحدث عن تفاصيل المواجهة التي جمعت بين فرنسا وإيطاليا في نهائي 2006، ونطحة زين الدين زيدان لماركو ماتيرازي التي أدت لطرده وتغيير الدفة لصالح الأتزوري.

حارس باريس سان جيرمان المخضرم الذي تصدى لكرة صعبة من زيزو في الوقت الإضافي، ليقود فريقه إلى ركلات الترجيح والتتويج بالكأس الذهبية، تحدث عن شعوره في تلك الليلة.

وكل الآتي على لسانه في حواره مع محطة "كانال بلس" الفرنسية.

"كان التصدي لرأسية زيدان في الوقت الإضافي واحد من أهم اللحظات والتصديات بالنسبة لي في مسيرتي، لأنه أتى في أهم مباراة بحياتي".

"تعلقت بهذا التصدي كثيرا، في النهاية هو لم يكلفكم (الفرنسيين) الكثير، فقد كنتم قبلها أبطالا للعالم في 98 ثم بعد 12 عاما من ذلك النهائي حققتوا البطولة مجددا".

"في ذلك التوقيت كنا فريقا مجنونا، أعتقدنا أننا قادرين على الفوز أمام أي أحد، اليوم حينما أنظر إلى اللاعبين الذين واجهونا من فرنسا اتساءل كيف تمكنا من الفوز عليهم، لأنه في تلك النقطة فرنسا كانت فريقا قويا للغاية".

"أتذكر جيدا اللحظة التي تعرض فيها زيدان للطرد.. كنت أنظر إلى زملائي وكنا نركض في الفراغ (تعبير عن السعادة)".

"حينما فعل زيدان ما فعله (نطحة ماتيرازي) كنت أنتظر لحظة مثل تلك لمساعدتنا لأننا كنا قبله في مشكلة كبيرة".

"الشيء الذي وضعته أمامي عند المجيء هنا هو أن أكون ودودا ومتواضعا أكثر من أي شخص لأحظى بالاحترام، لم أرغب في القدوم من أجل إعطاء الأوامر. أنا مثل الآخرين، الحصول على تقدير ينبع من الآخرين وليس مني".

"سعيد للغاية في فرنسا ولا أعرف لماذا، ربما بسبب الخصومة مع الآخرين في إيطاليا، كان هذا مهما لأن الانتقال للخارج والمعاملة بهذه الطريقة أمر لم أحظ به من قبل".

"في رأيي الدوري الفرنسي أكثر بدنية من الإيطالي، السيري آ مبالغ في التكتيك والفنيات، الأمر يكون معقدا أكثر في إيطاليا أما هنا فيمكنك مشاهدة العديد من الاستعراضات والمهارات مثل نيمار ومبابي".

"أنا هنا للتطور، خضت 3 نهائيات بدوري الأبطال، وأود تعلم كيفية تحقيقه. علي أن أكون أمينا، في أخر نهائيين لعبنا أمام فرق أقوى".

"كما يقال في المثل الإيطالي الأمل هو أخر شيء للموت (يقصد عدم وضع تحقيق دوري الأبطال مع باريس نصب عينيه)، قدمت إلى هنا للتطور وإفادة الفريق بخبرتي".

"أتمنى في النهاية أن أكون رمزا إيجابيا لإيطاليا".

اقرأ أيضا:

رسميا - الزمالك يعلن فسخ تعاقده مع بريزنتيشن.. وراعي جديد "مفاجأة" خلال ساعات

خبر في الجول - كارتيرون يحذر لاعبيه من 5 أشياء لمنع "ريمونتادا" وفاق سطيف

تشكيل الأهلي المتوقع – مفاضلة في مركز وحيد.. والاستقرار على الظهير الأيسر

يوم الجوهرة السمراء - أن تلعب مثل بيليه.. جينجا البرازيل المتكامل

سنوات تكوين رونالدو في مانشستر يونايتد.. "سوبر مان يرتدي ملابس كرة القدم"

يوم الجوهرة السمراء - بيليه وجارينشا وطبيب نفسي كاد يحرم البرازيل من لقبها الأول

التعليقات