ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

مخبأ سرّي لتنظيم داعش جنوب شرق سرت

- كتب   -  
مخبأ سرّي لتنظيم داعش جنوب شرق سرت
مخبأ سرّي لتنظيم داعش جنوب شرق سرت

ايوان ليبيا - وكالات :

تمكنت الكتيبة 128 التابعة للقوات المسلحة أمس الأحد من تفكيك سيارة مفخخه جنوب هرواة وذلك بناء على اعتراف أحد عناصر داعش ويدعى جمعة مسعود بالحسن القرقعي الذي تم القبض عليه من قبل الكتيبة بتاريخ 15 من أكتوبر الجاري.

الكتبية أوضحت عبر مكتبها الإعلامي بأن القرقعي أعترف بأن هذه السيارة المفخة كانت مجهزة للهجوم والتفجير في نقاط تابعه للجيش بالمنطقة الشرقية.

وأشارت الكتيبة إلى أن القرقعي هو أحد قادة داعش الذي شارك في أغلب الهجمات علي البوابات في “النوفلية بوابتي الـ ” 60 و90 “  والعقيلة، والقنان، وأوجلة” .

وكشفت بأن القرقعي هو الذي كان قائداً للهجوم على الشركة التركية ليصبح بعد ذلك آمر مجموعة النوفلية بعد مقتل القيادي فى التنظيم علي اقعيم في مدينة سرت.

كما عثرت الكتيبة على عدد من الكهوف التي كان التنظيم المتطرف يتخذها مقرات له ومخازن للذخيرة ومستشفيات ميدانية موزعة في عدة مناطق ، مبينةً بأنها لازلت تتقفى أثرهم في الصحراء لمعرفة باقى مواقعهم.

ومن جهتها قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة لمكتب الإعلام بالقيادة العامة إن كتيبة طارق بن زياد المقاتلة شاركن مع الكتيبة 128 مشاة فى العثور على هذا المخبأ السري لتنظيم داعش .

وأكدت أيضاً بأنه عبارة عن مغارة جبلية كان يتحصن بها الإرهابيون للابتعاد عن أنظار نسور الجو واستطلاع الجيش الليبى، واستخدامها للمعيشة والمبيت وتجهيز المفخخات ومنطلقا للعمليات الإرهابية.

وبين مقطع فيديو ملتقط من الكهف وجود بقايا أكل وطبخ وقوارير مياه شرب ولوحة لرسم الخطط وكتابة الملاحظات وملابس مدنية ليبية وعسكرية يرتديها أفراد التنظيم .

التعليقات