ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
مكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخرشابي ألونسو: نعم.. ليفربول يمكنه التتويج بالدوري ودوري الأبطال هذا الموسملينجارد: علينا إسقاط إيفرتون وسيتي وتشيلسي للحفاظ على آمال التأهل لدوري الأبطالحارس ليفربول: الدفاع بتركيز تام هو مفتاح عبور برشلونةالمحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاء

المطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوب

- كتب   -  
المطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوب
المطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوب

ايوان ليبيا - وكالات :

 أكد القيادي فى حزب العدالة والبناء وبجماعة الإخوان المسلمين الليبية نزار كعوان عضو مجلس الدولة الإستشاري وجود فوضى أمنية كبيرة بجنوب ليبيا مرجعاً سبب تلك الفوضى إلى تقصير من المعنيين بالجنوب فى المجلس الرئاسي . 

وعبّر كعوان اليوم الإثنين عن أسفه لغياب الجنوب عن طاولة المجلس الرئاسي، و قال : ” تحدثتُ مع البعثة بهذا الخصوص، وفي تقديري سبب المشكلة أمران، أولا هناك تقصير كبير جداً من أعضاء الجنوب في الرئاسي، وثانياً غياب المبادرة لحل مشاكل الجنوب، نحن في حزب العدالة نسعى لتقديم مبادرة في هذا الموضوع “.

وعن ما إذا كان لديهم فى حزب العدالة والبناء رؤية أو ملامح رؤية لحل الأزمة في الجنوب قال كعوان : ” بكل تأكيد، لدينا رؤية متكاملة لحل الأزمة في الجنوب تقوم على  أساسيات أربعة أولها تفعيل ديوان لرئاسة الوزراء في المنطقة ودعمه وتفعيل اتفاقياتنا مع دول الجوار، والبدء في إجراءات عاجلة لتأمين حدودنا؛ لأننا الآن نمر بظروف صعبة جدا “.

أما عن بقية أساسيات المبادرة فقال كعوان  ” مشروع الكهرباء في محطة أوباري التي اختُطف فيها مواطنون ومهندسون ألمان وأتراك نسبة الإنجاز حاليا فيه حوالي 98% حسب كلام بعض الخبراء في هذا المجال، وأنا أناشد المجلس الرئاسي بأن يفعل موضوع المحطة عن طريق شركة خاصة، وهذا سينعكس بالإيجاب على الجنوب خاصة، وعلى ليبيا بشكل عام “.

كما كشف كعوان فى ختام حديثه عن أن مبادرة العدالة والبناء تنص أيضاً على ضرورة تعيين آمر للمنطقة العسكرية الجنوبية طالبنا المجلس الرئاسي بهذا الأمر وقال : ” البعد الدولي مهم في الأزمة، فمن المهم أن تتواصل الحكومة الرسمية مع الدول الغربية؛ للإسهام في حل مشكلة الجنوب “.

التعليقات