ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

المطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوب

- كتب   -  
المطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوب
المطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوب

ايوان ليبيا - وكالات :

 أكد القيادي فى حزب العدالة والبناء وبجماعة الإخوان المسلمين الليبية نزار كعوان عضو مجلس الدولة الإستشاري وجود فوضى أمنية كبيرة بجنوب ليبيا مرجعاً سبب تلك الفوضى إلى تقصير من المعنيين بالجنوب فى المجلس الرئاسي . 

وعبّر كعوان اليوم الإثنين عن أسفه لغياب الجنوب عن طاولة المجلس الرئاسي، و قال : ” تحدثتُ مع البعثة بهذا الخصوص، وفي تقديري سبب المشكلة أمران، أولا هناك تقصير كبير جداً من أعضاء الجنوب في الرئاسي، وثانياً غياب المبادرة لحل مشاكل الجنوب، نحن في حزب العدالة نسعى لتقديم مبادرة في هذا الموضوع “.

وعن ما إذا كان لديهم فى حزب العدالة والبناء رؤية أو ملامح رؤية لحل الأزمة في الجنوب قال كعوان : ” بكل تأكيد، لدينا رؤية متكاملة لحل الأزمة في الجنوب تقوم على  أساسيات أربعة أولها تفعيل ديوان لرئاسة الوزراء في المنطقة ودعمه وتفعيل اتفاقياتنا مع دول الجوار، والبدء في إجراءات عاجلة لتأمين حدودنا؛ لأننا الآن نمر بظروف صعبة جدا “.

أما عن بقية أساسيات المبادرة فقال كعوان  ” مشروع الكهرباء في محطة أوباري التي اختُطف فيها مواطنون ومهندسون ألمان وأتراك نسبة الإنجاز حاليا فيه حوالي 98% حسب كلام بعض الخبراء في هذا المجال، وأنا أناشد المجلس الرئاسي بأن يفعل موضوع المحطة عن طريق شركة خاصة، وهذا سينعكس بالإيجاب على الجنوب خاصة، وعلى ليبيا بشكل عام “.

كما كشف كعوان فى ختام حديثه عن أن مبادرة العدالة والبناء تنص أيضاً على ضرورة تعيين آمر للمنطقة العسكرية الجنوبية طالبنا المجلس الرئاسي بهذا الأمر وقال : ” البعد الدولي مهم في الأزمة، فمن المهم أن تتواصل الحكومة الرسمية مع الدول الغربية؛ للإسهام في حل مشكلة الجنوب “.

التعليقات