ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
ماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخر

إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»

- كتب   -  
إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»
إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»

ايوان ليبيا - وكالات :

وقّـع صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي والشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة، اتفاقية، بمقر ديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس، تقضي بإعادة رأسمالة (رسملة) الشركة المتحدة للطيران، حسب إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء عبر صفحتها على «فيسبوك».

ولم يوضح بيان المجلس ما ورد في الاتفاقية بشأن «رسملة» الشركة، من حيث طبيعتها والأغراض المستهدفة منها، وهل هي زيادة رأس مال الشركة أم مصروفات لأغراض أخرى كسداد ديون أو بغرض زيادة الإنتاجية لإطالة عمر الشركة.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية كل من عضو المجلس الرئاسي عماري زايد، والمفوض بوزارة الاقتصاد والصناعة في حكومة الوفاق الوطني علي العيساوي، ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة سعيدالحضيري، ورئيس مجلس إدارة صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي المكلف رمضان الأرناؤوطي، ووكيل وزارة المواصلات لشؤون الطيران والنقل الجوي هشام أبو شكيوات.

وقالت إدارة التواصل والإعلام إن الاتفاقية تقضي باستكمال كافة الإجراءات المتعلقة بطائرات الشركة المتحدة للطيران الرابضة بمراكز بعض الدول الأوروبية لغرض الصيانة، وإيجاد الحلول اللازمة لها واسترجاع الطائرات المملوكة للشركة المحتجزة بالخارج.

يشار إلى أن الشركة المتحدة للطيران هي شركة ليبية وطنية مملوكة للشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، جرى تأسيسها عام 2006 ويقع مقرها بمطار معيتيقة شرق طرابلس.

وتعتبر الشركة المتحدة للطيران الوحيدة في ليبيا المتخصصة في نقل كبار شخصيات الدولة حيث تملك خمس طائرات V.I.P ومن بينها طائرة من طراز «ليرجيت 60» وتشالنجر 300» و«تشالنجر 850» و«بومباردي غلوبال 5000»، بحسب موقع الشركة.

وفي العام 2014 قررت الحكومة المؤقتة برئاسة رئيس الوزراء السابق علي زيدان دمج الشركة المتحدة للطيران مع جهاز الطيران الخاص والشحن الجوي إلا أن القرار تعثر تنفيذه وألغي فيما بعد.

التعليقات