ايوان ليبيا

الجمعة , 16 نوفمبر 2018
إصابة عراقي في انفجار عبوة ناسفة غربي بغدادالقبض على أرجنتينيين يشتبه في صلتهما بحزب الله قبل قمة مجموعة العشرينوسائل إعلام إسرائيلية ترجح إجراء انتخابات مبكرة بعد استقالة ليبرمانملابسات منع دخول الفئات المعفية من التأشيرة الى إسطنبولنجاح أول عملية قلب مفتوح لطفل يبلغ من العمر سنتينامرأة تطالب محكمة بريطانية بإعادة طلفة أخذها والدها إلى ليبياكم سحبت مؤسسة الاستثمار من «يورو كلير»؟عودة 250 أسرة من تاجوراء إلى منازلهمروني: هاري كين سيحطم رقمي القياسي رفقة إنجلتراراموس ولوفرين.. حرب تصريحات اشتعلت بسبب صلاحتقرير: أسينسيو يريد اللحاق برونالدو في يوفنتوستقرير: يوفنتوس يريد نافاستوابع اجتماع باليرمو العاجلة إلى حدّ الآن..ترامب يزور كاليفورنيا لتفقد المنكوبين من الحرائقلاجئون محتجزون بجزيرة مانوس يطالبون قادة العالم بمساعدتهم في تحقيق حريتهمرئيس الفلبين يدافع عن حقه فى "القيلولة"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018عائلتان ليبيتان عالقتان بمطار أتاتوركالحكومة المؤقتة تتخذ قرارا بزيادة الرواتبأكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنيا

الكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011

- كتب   -  
الكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011
الكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011

 

ايوان ليبيا - وكالات :

روى عبد المنعم محمد أدرنبة، مدير المكتب الإعلامي لحراك "مانديلا ليبيا" قصة استهداف رتل سيف الإسلام القذافي، الذي حدث في مثل هذا الشهر عام 2011، وقامت به طائرات حلف شمال الأطلسي "الناتو"، في وادي زمزم بمدينة بني وليد الليبية.

وقال أدرنبة : تحل الذكرى السابعة لاستهداف رتل سيف الإسلام القذافي، من قبل طائرات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في وادي زمزم بمدينة بن وليد الليبية.

وقال: "تم استهداف الرتل بعد خروجه من مدينة بنى وليد، عقب تكثيف ضربات حلف الناتو على المدينة، وأثناء مرورهم بمنطقة وادي زمزم، توقف الموكب الذي يتكون من تسعة سيارات مدنية، تحمل على متنها 30 مرافقا، جميعهم مدنيون".

وتابع مدير المكتب الإعلامي لحراك "مانديلا ليبيا": "بعد غروب الشمس حامت طائرات العدو، وأطلقت أولى قاذفاتها المميتة، مستهدفة سيارة سيف الإسلام،  نجل العقيد معمر القذافي، ومن كان معه فيها، ليصاب بشظية تسببت في بتر أصابع من يده اليمنى، إضافة إلى إصابة أخرى".

وأوضح أدرنبة: "طائرات الناتو أطلقت المزيد من الصواريخ، بشكل مكثف، مستهدفة رتل المدنيين، واستمرت ضربات الصواريخ، واحد تلو الآخر، حتى دمر الموكب عن آخره، وراح ضحية هذه الغارة الجوية 27 مدنيا من بين 30 شخصا"، مضيفا: "هؤلاء لم يكونوا يشكلون خطرا على حياة المدنيين، حتى يكونوا سببا لاستهدافهم، كما ادعى حلف الطغاة الذي دمر البلاد".

وأعلن، يوم 4 أكتوبر، عن تأسيس حراك "مانديلا ليبيا" من أجل دعم مشروع سيف الإسلام القذافي، والمطالبة بضرورة ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية المقبلة.

وجاء في بيان للحراك: "أنه انطلاقا من دورنا تجاه الشعب الليبي في الداخل والخارج، وتجاه الوطن نعلن نحن أبناء ليبيا الأبية عن تأسيس حراك مانديلا ليبيا الداعم لمشروع سيف الإسلام القذافي، والمطالبة بضرورة ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية المقبلة".

وكان حراك "مانديلا ليبيا" قد نظم خلال الأيام القليلة الماضية، عددا من الجولات في الداخل والخارج، انطلاقا من العاصمة الليبية، طرابلس، وكذلك داخل الدولة التونسية، وجمهورية مصر العربية، لطرح رؤية الحركة وبرنامجها لدعم ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية القادمة في ليبيا".

التعليقات