ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
إصابات بليغة تؤدي بهيثم التاجوري الى العلاج في تونسصحيفة صن: داني ألفيش يتجاوز حسام حسن أيقونة الكرة المصرية في عدد الألقابمبابي: سأتابع مباريات ريال مدريد كالعاشق لأجل زيدان.. ولكنإيمري يتحدث عن مستوى موستافي ويُصرح: طريقان أمامنا للوصول للأبطالمواعيد مباريات اليوم الإثنين 22-4-2019 والقنوات الناقلة.. تشيلسي يختتم الجولة في إنجلتراارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 215رئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على مركز مباحث محافظة الزلفي في السعوديةخامنئي يعين حسين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيرانيمقتل سائحة بريطانية وخطف ثلاثة آخرين في شمال نيجيرياماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمها

الكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011

- كتب   -  
الكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011
الكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011

 

ايوان ليبيا - وكالات :

روى عبد المنعم محمد أدرنبة، مدير المكتب الإعلامي لحراك "مانديلا ليبيا" قصة استهداف رتل سيف الإسلام القذافي، الذي حدث في مثل هذا الشهر عام 2011، وقامت به طائرات حلف شمال الأطلسي "الناتو"، في وادي زمزم بمدينة بني وليد الليبية.

وقال أدرنبة : تحل الذكرى السابعة لاستهداف رتل سيف الإسلام القذافي، من قبل طائرات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في وادي زمزم بمدينة بن وليد الليبية.

وقال: "تم استهداف الرتل بعد خروجه من مدينة بنى وليد، عقب تكثيف ضربات حلف الناتو على المدينة، وأثناء مرورهم بمنطقة وادي زمزم، توقف الموكب الذي يتكون من تسعة سيارات مدنية، تحمل على متنها 30 مرافقا، جميعهم مدنيون".

وتابع مدير المكتب الإعلامي لحراك "مانديلا ليبيا": "بعد غروب الشمس حامت طائرات العدو، وأطلقت أولى قاذفاتها المميتة، مستهدفة سيارة سيف الإسلام،  نجل العقيد معمر القذافي، ومن كان معه فيها، ليصاب بشظية تسببت في بتر أصابع من يده اليمنى، إضافة إلى إصابة أخرى".

وأوضح أدرنبة: "طائرات الناتو أطلقت المزيد من الصواريخ، بشكل مكثف، مستهدفة رتل المدنيين، واستمرت ضربات الصواريخ، واحد تلو الآخر، حتى دمر الموكب عن آخره، وراح ضحية هذه الغارة الجوية 27 مدنيا من بين 30 شخصا"، مضيفا: "هؤلاء لم يكونوا يشكلون خطرا على حياة المدنيين، حتى يكونوا سببا لاستهدافهم، كما ادعى حلف الطغاة الذي دمر البلاد".

وأعلن، يوم 4 أكتوبر، عن تأسيس حراك "مانديلا ليبيا" من أجل دعم مشروع سيف الإسلام القذافي، والمطالبة بضرورة ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية المقبلة.

وجاء في بيان للحراك: "أنه انطلاقا من دورنا تجاه الشعب الليبي في الداخل والخارج، وتجاه الوطن نعلن نحن أبناء ليبيا الأبية عن تأسيس حراك مانديلا ليبيا الداعم لمشروع سيف الإسلام القذافي، والمطالبة بضرورة ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية المقبلة".

وكان حراك "مانديلا ليبيا" قد نظم خلال الأيام القليلة الماضية، عددا من الجولات في الداخل والخارج، انطلاقا من العاصمة الليبية، طرابلس، وكذلك داخل الدولة التونسية، وجمهورية مصر العربية، لطرح رؤية الحركة وبرنامجها لدعم ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية القادمة في ليبيا".

التعليقات