ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
عودة الاتصالات والإنترنت الى بني وليد‎حقيقة القبض على القنصل العام بمرسيلياالمشير حفتر يلتقي وفدي قبائل الجفرة والمحاميدالشركسي يوافق على تسيلم نفسه للنيابة العسكرية فى طرابلسموعد اضراب قطاع النقل الجويحقيقة وصول 900 مليون دينار إلى المنطقة الشرقية قادمة من طرابلسالديمقراطي أندرو جيلوم يقر بالهزيمة في السباق على منصب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكيةماي لا ترى بديلا لخطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبيبالفيديو - اسكتلندا تكتسح أرمينيا وتصير على بعد خطوة من الصعودجولة مع عام 2018 الحافل للمرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب إفريقيرسميا - البرتغال تستضيف مباريات المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبيةبونوتشي: صافرات الاستهجان؟ إنهم حمقىبالفيديو - السويد تصعق تركيا وترسلها إلى المستوى 3 في دوري أوروبابوشكاش.. المترهل السمين الذي خرج من تحت الأنقاض ليغزو أوروباإبراهيموفيتش يحكي: فوجئت بتخلي ميلان عنيإنريكي: انتقدوا الفريق بأكمله.. لا تستهدفوا دي خياالجيش اليمني الوطني يسيطر على قرى ومواقع جديدة في تعزمقتل أكثر من 40 شخصا في هجوم على مأوى للاجئين بجمهورية إفريقيا الوسطىنتنياهو: يتعين تجنب إجراء انتخابات مبكرةوزارة الدفاع الأرجنتينية: الغواصة المكتشفة تعرضت لانفجار داخلي

الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليوم

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قفز سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل ملحوظ في مستهل تعاملات السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار صباح اليوم 5.500 دينار ليبي للبيع و 5.480 دينار للشراء, ليسجل أعلى مستوى له خلال اسبوع بعد تذبذبه خلال الايام الماضية دون الـ 5.50 دينار.

وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي امس عند سعر 5.460 دينار ليسجل لاحقاً مستويات منخفضة وصلت إلى 5.43 دينار قبل أن تعاود الارتفاع عند الاغلاق الرسمي إلى5.480 دينار.

 

وبلغ سعر اليورو اليوم في مستهل تعاملات السوق الموازي عند 6.300 دينار، بينما ارتفع الجنية الاسترليني 7.000 دينار.

ويخوض الدولار خلال الايام الأخيرة حالة من عدم الاستقرار مع ترنح حالة الاصلاح الاقتصادي، ويحاول السوق الموازي التمسك بمستوى فوق الـ5 دينار، ويحمل خبراء اقتصاد سبب عدم هبوط الدولار بشكل ملحوظ بعد إطلاق الاصلاحات لتبطء خطوات المصارف وكذا تورط عدد من موظفيها بعرقلة الاصلاحات بالاضافة إلى محاولة تجار العملة تحقيق أكبر المكاسب بالتلاعب بالاسعار هبوطاً وارتفاعاً بشكل منظم.

وتشهد أسعار العملات الأجنبية والمعادن الثمينة تذبذباً واضحاً في السوق الليبية، ورغم ذلك لازال سعر صرف الدينار الليبي أمام الدولار الأمريكي فوق سقف الخمس دنانير للدولار الواحد في حين كان المركزي قد شدد في الإصلاحات الاقتصادية أن لا يزيد سعر صرفه عن 3.900.

التعليقات