ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
فرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيسالرئاسي» : يجب احترام القانون في التعيينات بالوظائف الحكومية

الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليوم

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قفز سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل ملحوظ في مستهل تعاملات السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار صباح اليوم 5.500 دينار ليبي للبيع و 5.480 دينار للشراء, ليسجل أعلى مستوى له خلال اسبوع بعد تذبذبه خلال الايام الماضية دون الـ 5.50 دينار.

وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي امس عند سعر 5.460 دينار ليسجل لاحقاً مستويات منخفضة وصلت إلى 5.43 دينار قبل أن تعاود الارتفاع عند الاغلاق الرسمي إلى5.480 دينار.

 

وبلغ سعر اليورو اليوم في مستهل تعاملات السوق الموازي عند 6.300 دينار، بينما ارتفع الجنية الاسترليني 7.000 دينار.

ويخوض الدولار خلال الايام الأخيرة حالة من عدم الاستقرار مع ترنح حالة الاصلاح الاقتصادي، ويحاول السوق الموازي التمسك بمستوى فوق الـ5 دينار، ويحمل خبراء اقتصاد سبب عدم هبوط الدولار بشكل ملحوظ بعد إطلاق الاصلاحات لتبطء خطوات المصارف وكذا تورط عدد من موظفيها بعرقلة الاصلاحات بالاضافة إلى محاولة تجار العملة تحقيق أكبر المكاسب بالتلاعب بالاسعار هبوطاً وارتفاعاً بشكل منظم.

وتشهد أسعار العملات الأجنبية والمعادن الثمينة تذبذباً واضحاً في السوق الليبية، ورغم ذلك لازال سعر صرف الدينار الليبي أمام الدولار الأمريكي فوق سقف الخمس دنانير للدولار الواحد في حين كان المركزي قد شدد في الإصلاحات الاقتصادية أن لا يزيد سعر صرفه عن 3.900.

التعليقات