ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
زلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيس

اجتماع عقيلة صالح مع أعيان العبيدات

- كتب   -  
اجتماع عقيلة صالح مع أعيان العبيدات
اجتماع عقيلة صالح مع أعيان العبيدات

ايوان ليبيا - وكالات :

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، يوم السبت الموافق 20 أكتوبر 2018م بمقر إقامته في مدينة القبة بمشايخ وأعيان قبيلة العبيدات من الأبرق حتى طبرق، بناءً على طلبهم وذلك بشأن تعيين المتهم علي العيساوي وزيراً للاقتصاد في حكومة الوفاق، المتهم في قضية اغتيال الشهيد اللواء عبد الفتاح يونس العبيدي ورفقيه الشهيدين عقيد ناصر العبيدي وخميس العبيدي.

وأعلن مشايخ وأعيان قبيلة العبيدات احتجاجهم على قرار رئيس المجلس الرئاسي غير الدستوري فائز السراج، غير المدروس بتعيين علي العيساوي وزيراً للاقتصاد لأنه متهم في قضية اغتيال ولم يمتثل للتحقيقات حتى الآن ولهذا تعتبره قبيلة العبيدات إهانة لها ولكل قبائل برقة.

وطالب مشايخ وأعيان قبيلة العبيدات من رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، المضي قدماً من خلال مجلس النواب بما يوحد مؤسسات الدولة وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ومعرفة آخر المستجدات في قضية الاغتيال والاتصال بالجهات القضائية ذات العلاقة بخصوصها.

يذكر أنه قد تم في هذا اللقاء الاتفاق على دعوة عمد ومشايخ برقة لاجتماع لتحديد موقف موحد تجاه ما أقدم عليه رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، وأعضائه بتعيين علي العيساوي المتهم في قضية الاغتيال سالفة الذكر.

يشار إلى أنه قد تم في هذا اللقاء مناقشة آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية وقانون الاستفتاء وتعديل الإعلان الدستوري المتعلق بذلك وتغيير المجلس الرئاسي ليكون من رئيس ونائبين.

التعليقات