ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
ماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخر

اجتماع عقيلة صالح مع أعيان العبيدات

- كتب   -  
اجتماع عقيلة صالح مع أعيان العبيدات
اجتماع عقيلة صالح مع أعيان العبيدات

ايوان ليبيا - وكالات :

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، يوم السبت الموافق 20 أكتوبر 2018م بمقر إقامته في مدينة القبة بمشايخ وأعيان قبيلة العبيدات من الأبرق حتى طبرق، بناءً على طلبهم وذلك بشأن تعيين المتهم علي العيساوي وزيراً للاقتصاد في حكومة الوفاق، المتهم في قضية اغتيال الشهيد اللواء عبد الفتاح يونس العبيدي ورفقيه الشهيدين عقيد ناصر العبيدي وخميس العبيدي.

وأعلن مشايخ وأعيان قبيلة العبيدات احتجاجهم على قرار رئيس المجلس الرئاسي غير الدستوري فائز السراج، غير المدروس بتعيين علي العيساوي وزيراً للاقتصاد لأنه متهم في قضية اغتيال ولم يمتثل للتحقيقات حتى الآن ولهذا تعتبره قبيلة العبيدات إهانة لها ولكل قبائل برقة.

وطالب مشايخ وأعيان قبيلة العبيدات من رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، المضي قدماً من خلال مجلس النواب بما يوحد مؤسسات الدولة وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ومعرفة آخر المستجدات في قضية الاغتيال والاتصال بالجهات القضائية ذات العلاقة بخصوصها.

يذكر أنه قد تم في هذا اللقاء الاتفاق على دعوة عمد ومشايخ برقة لاجتماع لتحديد موقف موحد تجاه ما أقدم عليه رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، وأعضائه بتعيين علي العيساوي المتهم في قضية الاغتيال سالفة الذكر.

يشار إلى أنه قد تم في هذا اللقاء مناقشة آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية وقانون الاستفتاء وتعديل الإعلان الدستوري المتعلق بذلك وتغيير المجلس الرئاسي ليكون من رئيس ونائبين.

التعليقات