ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
السلطات الفرنسية توفر أكثر من 13 ألف شرطي لتأمين قمة السبعبريطانيا تعتزم الانسحاب من معظم اجتماعات الاتحاد الأوروبي بدءا من مطلع الشهر المقبلعمرها 500 سنة.. الأميرة "نوستا" تعود إلى جبال الإنديز بعد 129 عاما فى بلاد العم سام| صورميركل ترفض مجددا إعادة التفاوض على اتفاق خروج بريطانياجديد موقف نيمار.. المزيد من التعقيدات وخصم جديد لبرشلونة وريال مدريدصلاح: مستعد لخسارة ثالث حذاء ذهبي مقابل تتويج ليفربول بالدوريضربة جديدة لريال مدريد.. إصابة دياز وغيابه لشهرسكاي: الكشف الطبي يفصل ريبيري عن فيورنتيناوصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى طرابلسعائلة القذافي تعلق على ذكرى ثورة الفاتح من سبتمبربركان الغضب: نجهز لمعركة كبرىزيادة مرتبات العناصر الطبية والمساعدةبحث تحويل مصنع التبغ في طرابلس لمدينة طبيةدخول الوحدة الثالثة بمحطة أوباري الغازية للخدمةاعلان مرزق مدينة منكوبةمسلح يحتجز 18 رهينة على متن حافلة في ريو دي جانيرو بالبرازيلأمريكا تطلق صاروخا بمدى يتجاوز 500 كلم.. وروسيا والصين تحذران من عودة سباق التسلحبريطانيا تعرب عن قلقها بشأن اختفاء أحد أفراد قنصليتها بهونج كونجالبرازيل: مقتل محتجز رهائن على متن حافلة في ريو دي جانيروأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019

الهوس بالبقاء في المشهد السياسي يدفع حكومة البيضاء إلى انتحال صفة ولي الأمر هذه المرة!!..

- كتب   -  
الهوس بالبقاء في المشهد السياسي يدفع حكومة البيضاء إلى انتحال صفة ولي الأمر هذه المرة!!..
الهوس بالبقاء في المشهد السياسي يدفع حكومة البيضاء إلى انتحال صفة ولي الأمر هذه المرة!!..

 

محمد الامين يكتب :

الهوس بالبقاء في المشهد السياسي يدفع حكومة البيضاء إلى انتحال صفة ولي الأمر هذه المرة!!..



من بوابة الانتصار لولي الأمر الشرعي المنتخب من عامة مسلمي الديار الليبية، عقيله صالح..

حكومة الثني "المطعّمة" بعناصر التملّق الشائن هذه الأيام تستدعي مفاهيم غريبة عن القاموس السياسي في برقه..

ففي ذكرى مضي ثمانية أعوام على الإفتاء بجواز الخروج عن ولاّة الأمر في ليبيا، وإهدار دمائهم وتصفيتهم والتنكيل بهم أحياء وأمواتا.. تخرج أوقاف المؤقتة منقضية الصلاحية لتحرّم التظاهر السلمي أمام فندق تيبستي ببنغازي!! هؤلاء الذين أباحوا الخروج المسلح والقتل والتنكيل بكل من كانت له صلة بالدولة عام 2011، وتجويع وتفقير كل من لم تكن لهم بها صلة، وتخريب بيوتهم، وتدمير حياتهم كلها بالفوضى والجوع والخصاصة، يُطِلّون اليوم بفتوى تعتبر التظاهر ضد حكومة الثني خروجا عن ولّي الأمر!! وما أشنعها من تهمة..

الحقيقة أن هنالك رائحة تشدّد غريب مستورد يستشري في المشهد البرقاوي،، وهنالك ملامح تحالف واضحة، واختراق منظم يستهدف التلاعب بالمسألة العقائدية في المنطقة وفي مناطق أخرى "موالية" أيضا.. حراك غير بريء يتجلى في مساعي مشبوهة لفرض هيمنة التيار المدخلي المعلوم مصدره وأدواته في إطار تصفية شق آخر من المدرسة السلفية في ليبيا.. هذا الأمر قد ينتج مكاسب ظرفية لفريق حفتر وجماعة الثني لكن الثابت أنه سيُورّث الليبيين كوارث أكبر وأخطر من تلك التي تسبّبت فيها المدرسة المنافسة..

ليبيا بعد ثمانية أعوام من سقوط دولتها،، تحولت إلى ساحة صراع سياسي واقتصادي وعسكري، صحيح، لكنها كذلك صارت كيانا تابعا لمرجعيات مذهبية عابرة للحدود والقارات..

وللحديث بقية.

التعليقات