ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

عرض "حارة الستة أقدام" العام المقبل احتفالا بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

- كتب   -  
احتفالات تأسيس جمهورية الصين الشعبية

من المقرر بث مسرحية تليفزيونية مقتبسة من "حارة الستة أقدام" العام القادم، وذلك احتفالا بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.


وتتناول المسرحية التليفزيونية قصصا يحرص فيها مسئولو الدولة على الإخلاص لواجباتهم ومكافحة العناصر الفاسدة داخل الحزب ورجال الأعمال المجردين من المبادئ، مع سعيهم للعمل لرفاهية الشعب.

وتعد "حارة الستة أقدام" تلميحا تاريخيا شهيرا في الصين، يخبر كيف أن مسئولا رفيعا من أسرة تشينغ الإمبراطورية (1644-1911) يدعى تشانغ يينغ قام بتسوية خلافات مع أسرة وو، جارته في مسقط رأسه في تونغتشنغ بمقاطعة أنهوي شرقي الصين.

وكان "الجار"، قد حاول التعدي على ممر ضيق بين منازل أسرتي تشانج و وو. وكتبت أسرة تشانج خطابا طلبا للمساعدة من تشانج يينج، الذي كان يقوم حينئذ بواجبات رسمية في بكين.

فأجاب تشانج قائلا: "ماذا لو تنازلتم لهم عن ثلاثة أقدام من الأرض؟" وقامت أسرة تشانج بذلك، وهو ما جعل أسرة وو تتأثر بهذا الفعل وتنازلت هي الأخرى عن قطاع يمتد لثلاثة أقدام أيضا.

وأضحت "حارة الستة أقدام" تعبيرا يجسد التواضع والكياسة ويبرز الأخلاق الصينية التقليدية، كما باتت قصة يرويها الكثيرون حول العلاقة بين ما هو رسمي وما هو مدني.

وقال وو جيون، مخرج المسرحية التليفزيونية، إنها تستلهم الروح الثقافية لـ "حارة الأقدام الستة"، وتستعين بالماضي لتسليط الضوء على الحاضر وإبراز الطاقة الإيجابية في العصر الجديد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات