ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
ميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصالعالم ينتفض على شائعات "السوشيال ميديا" و"الحروب الإعلامية" في ورشة عمل دولية بموسكو | صورخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسيتقرير - مانشستر يونايتد يرغب في ضم نجم وسط روما الشابتقرير - لويس دانك هدف جديد لدعم دفاع مانشستر يونايتدالإفراج عن رئيس المجلس العسكري صبراتة سابقا بعد ثلاثة أيام من اعتقالهالعثورعلى غواصة أرجنتينية بعد عام من اختفائها وعلى متنها 44 جثةاغتيال مسئول أمني يمني في عدنميركل وماكرون يشكلان جبهة ضد ترامب في برلينمدبولي ينقل رسالة من الرئيس السيسي إلى رئيس الوزراء الإثيوبي على هامش القمة الإفريقية بأديس أبابا

عرض "حارة الستة أقدام" العام المقبل احتفالا بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

- كتب   -  
احتفالات تأسيس جمهورية الصين الشعبية

من المقرر بث مسرحية تليفزيونية مقتبسة من "حارة الستة أقدام" العام القادم، وذلك احتفالا بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.


وتتناول المسرحية التليفزيونية قصصا يحرص فيها مسئولو الدولة على الإخلاص لواجباتهم ومكافحة العناصر الفاسدة داخل الحزب ورجال الأعمال المجردين من المبادئ، مع سعيهم للعمل لرفاهية الشعب.

وتعد "حارة الستة أقدام" تلميحا تاريخيا شهيرا في الصين، يخبر كيف أن مسئولا رفيعا من أسرة تشينغ الإمبراطورية (1644-1911) يدعى تشانغ يينغ قام بتسوية خلافات مع أسرة وو، جارته في مسقط رأسه في تونغتشنغ بمقاطعة أنهوي شرقي الصين.

وكان "الجار"، قد حاول التعدي على ممر ضيق بين منازل أسرتي تشانج و وو. وكتبت أسرة تشانج خطابا طلبا للمساعدة من تشانج يينج، الذي كان يقوم حينئذ بواجبات رسمية في بكين.

فأجاب تشانج قائلا: "ماذا لو تنازلتم لهم عن ثلاثة أقدام من الأرض؟" وقامت أسرة تشانج بذلك، وهو ما جعل أسرة وو تتأثر بهذا الفعل وتنازلت هي الأخرى عن قطاع يمتد لثلاثة أقدام أيضا.

وأضحت "حارة الستة أقدام" تعبيرا يجسد التواضع والكياسة ويبرز الأخلاق الصينية التقليدية، كما باتت قصة يرويها الكثيرون حول العلاقة بين ما هو رسمي وما هو مدني.

وقال وو جيون، مخرج المسرحية التليفزيونية، إنها تستلهم الروح الثقافية لـ "حارة الأقدام الستة"، وتستعين بالماضي لتسليط الضوء على الحاضر وإبراز الطاقة الإيجابية في العصر الجديد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات