ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
إصابات بليغة تؤدي بهيثم التاجوري الى العلاج في تونسصحيفة صن: داني ألفيش يتجاوز حسام حسن أيقونة الكرة المصرية في عدد الألقابمبابي: سأتابع مباريات ريال مدريد كالعاشق لأجل زيدان.. ولكنإيمري يتحدث عن مستوى موستافي ويُصرح: طريقان أمامنا للوصول للأبطالمواعيد مباريات اليوم الإثنين 22-4-2019 والقنوات الناقلة.. تشيلسي يختتم الجولة في إنجلتراارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 215رئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على مركز مباحث محافظة الزلفي في السعوديةخامنئي يعين حسين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيرانيمقتل سائحة بريطانية وخطف ثلاثة آخرين في شمال نيجيرياماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمها

عرض "حارة الستة أقدام" العام المقبل احتفالا بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

- كتب   -  
احتفالات تأسيس جمهورية الصين الشعبية

من المقرر بث مسرحية تليفزيونية مقتبسة من "حارة الستة أقدام" العام القادم، وذلك احتفالا بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.


وتتناول المسرحية التليفزيونية قصصا يحرص فيها مسئولو الدولة على الإخلاص لواجباتهم ومكافحة العناصر الفاسدة داخل الحزب ورجال الأعمال المجردين من المبادئ، مع سعيهم للعمل لرفاهية الشعب.

وتعد "حارة الستة أقدام" تلميحا تاريخيا شهيرا في الصين، يخبر كيف أن مسئولا رفيعا من أسرة تشينغ الإمبراطورية (1644-1911) يدعى تشانغ يينغ قام بتسوية خلافات مع أسرة وو، جارته في مسقط رأسه في تونغتشنغ بمقاطعة أنهوي شرقي الصين.

وكان "الجار"، قد حاول التعدي على ممر ضيق بين منازل أسرتي تشانج و وو. وكتبت أسرة تشانج خطابا طلبا للمساعدة من تشانج يينج، الذي كان يقوم حينئذ بواجبات رسمية في بكين.

فأجاب تشانج قائلا: "ماذا لو تنازلتم لهم عن ثلاثة أقدام من الأرض؟" وقامت أسرة تشانج بذلك، وهو ما جعل أسرة وو تتأثر بهذا الفعل وتنازلت هي الأخرى عن قطاع يمتد لثلاثة أقدام أيضا.

وأضحت "حارة الستة أقدام" تعبيرا يجسد التواضع والكياسة ويبرز الأخلاق الصينية التقليدية، كما باتت قصة يرويها الكثيرون حول العلاقة بين ما هو رسمي وما هو مدني.

وقال وو جيون، مخرج المسرحية التليفزيونية، إنها تستلهم الروح الثقافية لـ "حارة الأقدام الستة"، وتستعين بالماضي لتسليط الضوء على الحاضر وإبراز الطاقة الإيجابية في العصر الجديد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات