ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
إصابات بليغة تؤدي بهيثم التاجوري الى العلاج في تونسصحيفة صن: داني ألفيش يتجاوز حسام حسن أيقونة الكرة المصرية في عدد الألقابمبابي: سأتابع مباريات ريال مدريد كالعاشق لأجل زيدان.. ولكنإيمري يتحدث عن مستوى موستافي ويُصرح: طريقان أمامنا للوصول للأبطالمواعيد مباريات اليوم الإثنين 22-4-2019 والقنوات الناقلة.. تشيلسي يختتم الجولة في إنجلتراارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 215رئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على مركز مباحث محافظة الزلفي في السعوديةخامنئي يعين حسين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيرانيمقتل سائحة بريطانية وخطف ثلاثة آخرين في شمال نيجيرياماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمها

تأسيس "كونسورتيوم جامعي" لطريق الحرير البحري للقرن الـ21 بمشاركة أكثر من 60 جامعة دولية

- كتب   -  
جامعة شيامن

أسس كونسورتيوم جامعي دولي، يضم أكثر من 60 جامعة من 17 دولة ومنطقة على طول طريق الحرير البحري للقرن الـ21، في مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين.


وبمبادرة من جامعة شيامن؛ تم تأسيس الأمانة العامة لكونسورتيوم جامعي لطريق الحرير البحري للقرن الـ21 في حرم جامعة شيامن.

وأصدر أعضاء الكونسورتيوم إعلانًا في الحفل الافتتاحي الذي انعقد في جامعة شيامن، دعوا فيه إلى تعميق التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ومشاركة الموارد التعليمية وتعزيز التبادلات الثقافية.

ويشمل أعضاء الكونسورتيوم الجامعي، المذكور "جامعة شيفيلد، وجامعة سوربون، وجامعة ميلبورن، وفرع جامعة فيكتوريا لجامعة ويلينغتون، ونانيانغ للتكنولوجيا".

وتقع مدينة شيامن الساحلية على طريق الحرير البحري للقرن الـ21، وتعتبر جزءًا من مبادرة "الحزام والطريق" التي اقترحت لأول مرة من قبل الصين في العام 2013.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات