ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
زلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيس

تأسيس "كونسورتيوم جامعي" لطريق الحرير البحري للقرن الـ21 بمشاركة أكثر من 60 جامعة دولية

- كتب   -  
جامعة شيامن

أسس كونسورتيوم جامعي دولي، يضم أكثر من 60 جامعة من 17 دولة ومنطقة على طول طريق الحرير البحري للقرن الـ21، في مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين.


وبمبادرة من جامعة شيامن؛ تم تأسيس الأمانة العامة لكونسورتيوم جامعي لطريق الحرير البحري للقرن الـ21 في حرم جامعة شيامن.

وأصدر أعضاء الكونسورتيوم إعلانًا في الحفل الافتتاحي الذي انعقد في جامعة شيامن، دعوا فيه إلى تعميق التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ومشاركة الموارد التعليمية وتعزيز التبادلات الثقافية.

ويشمل أعضاء الكونسورتيوم الجامعي، المذكور "جامعة شيفيلد، وجامعة سوربون، وجامعة ميلبورن، وفرع جامعة فيكتوريا لجامعة ويلينغتون، ونانيانغ للتكنولوجيا".

وتقع مدينة شيامن الساحلية على طريق الحرير البحري للقرن الـ21، وتعتبر جزءًا من مبادرة "الحزام والطريق" التي اقترحت لأول مرة من قبل الصين في العام 2013.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات