ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
زلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيس

تطوير لقاح ضد التدخين

- كتب   -  
تطوير لقاح ضد التدخين
تطوير لقاح ضد التدخين

بعد تطوير لقاح، يمكن للأشخاص عدم الدخول في محاولات فاشلة وطويلة ومؤلمة للإقلاع عن التدخين، والتي تعتبر عادة سيئة يجب التخلص منها.

قام علماء الأحياء الدقيقة والكيميائيون من معهد سكريبس بابتكار لقاح خاص ضد التدخين. وذلك بعد دراسات أجريت على الفئران التجارب، ووجد العلماء أن إدخال تركيبة خاصة تتحكم في تركيبة بعض البروتينات، يسهم في إخراج مادة النيكوتين تماما من الجسم، مما يساعد الأشخاص على عدم خوض تجربة يمكن أن يكون لها آثار جانبية سلبية، وفقا لمجلة “Science Advances”.

وكان الأنزيم ” NicA2″ الذي اكتشفه العلماء وقاموا بالتعديل عليه، قادرا على تحليل مادة النيكوتين بالكامل من الجسم، وإزالته قبل الإصابة بأعراض انسحابية (هي مجموعة من الأعراض التي تصيب الإنسان عند إقلاعه عن مواد كحولية، أو المخدرات).

وللتأثيرات الأكثر فعالية على الجسم، ابتكر الباحثون إنزيما معدلا أطلقوا عليه اسم “NicA2-J1″، وخلافا عن الأنزيم الأول، فهو قادر تمام على القضاء على حالة الإدمان التي يسببها التدخين.

وعند الانتهاء من الدراسات المختبرية على الفئران، وجد العلماء أن الفئران التي تم إعطاؤها الماء بالإضافة إلى مادة النيكوتين، شفيت تماما من الإدمان على المادة.

التعليقات