ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
عودة الاتصالات والإنترنت الى بني وليد‎حقيقة القبض على القنصل العام بمرسيلياالمشير حفتر يلتقي وفدي قبائل الجفرة والمحاميدالشركسي يوافق على تسيلم نفسه للنيابة العسكرية فى طرابلسموعد اضراب قطاع النقل الجويحقيقة وصول 900 مليون دينار إلى المنطقة الشرقية قادمة من طرابلسالديمقراطي أندرو جيلوم يقر بالهزيمة في السباق على منصب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكيةماي لا ترى بديلا لخطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبيبالفيديو - اسكتلندا تكتسح أرمينيا وتصير على بعد خطوة من الصعودجولة مع عام 2018 الحافل للمرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب إفريقيرسميا - البرتغال تستضيف مباريات المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبيةبونوتشي: صافرات الاستهجان؟ إنهم حمقىبالفيديو - السويد تصعق تركيا وترسلها إلى المستوى 3 في دوري أوروبابوشكاش.. المترهل السمين الذي خرج من تحت الأنقاض ليغزو أوروباإبراهيموفيتش يحكي: فوجئت بتخلي ميلان عنيإنريكي: انتقدوا الفريق بأكمله.. لا تستهدفوا دي خياالجيش اليمني الوطني يسيطر على قرى ومواقع جديدة في تعزمقتل أكثر من 40 شخصا في هجوم على مأوى للاجئين بجمهورية إفريقيا الوسطىنتنياهو: يتعين تجنب إجراء انتخابات مبكرةوزارة الدفاع الأرجنتينية: الغواصة المكتشفة تعرضت لانفجار داخلي

تطوير لقاح ضد التدخين

- كتب   -  
تطوير لقاح ضد التدخين
تطوير لقاح ضد التدخين

بعد تطوير لقاح، يمكن للأشخاص عدم الدخول في محاولات فاشلة وطويلة ومؤلمة للإقلاع عن التدخين، والتي تعتبر عادة سيئة يجب التخلص منها.

قام علماء الأحياء الدقيقة والكيميائيون من معهد سكريبس بابتكار لقاح خاص ضد التدخين. وذلك بعد دراسات أجريت على الفئران التجارب، ووجد العلماء أن إدخال تركيبة خاصة تتحكم في تركيبة بعض البروتينات، يسهم في إخراج مادة النيكوتين تماما من الجسم، مما يساعد الأشخاص على عدم خوض تجربة يمكن أن يكون لها آثار جانبية سلبية، وفقا لمجلة “Science Advances”.

وكان الأنزيم ” NicA2″ الذي اكتشفه العلماء وقاموا بالتعديل عليه، قادرا على تحليل مادة النيكوتين بالكامل من الجسم، وإزالته قبل الإصابة بأعراض انسحابية (هي مجموعة من الأعراض التي تصيب الإنسان عند إقلاعه عن مواد كحولية، أو المخدرات).

وللتأثيرات الأكثر فعالية على الجسم، ابتكر الباحثون إنزيما معدلا أطلقوا عليه اسم “NicA2-J1″، وخلافا عن الأنزيم الأول، فهو قادر تمام على القضاء على حالة الإدمان التي يسببها التدخين.

وعند الانتهاء من الدراسات المختبرية على الفئران، وجد العلماء أن الفئران التي تم إعطاؤها الماء بالإضافة إلى مادة النيكوتين، شفيت تماما من الإدمان على المادة.

التعليقات